زوجتي سليطة اللسان و عصبية!

زوجتي سليطة اللسان و عصبية!

  • 40391
  • 2018-06-25
  • 180
  • احمد

  • السلام عليكم...\في البداية احب ان أتقدم بالشكر الجزيل لكل القائمين على هذا المشروع الغير نفعي لما له من تأثير ايجاب و جانب اثرائي لحياة افضل على اكثر من صعيد، داعيا الباري عز وجل ان يسدد خطاكم و يجزيكم بيه عنا خير الجزاء...\\اما بعد...\\آنا متزوج منذ 8 سنوات، لدي بنت و ولد، حياتي مع زوجتي طبيعية و فيها من الحلو و المر كحال باقي الاسر الطبيعية، أعيش بمفردي مع زوجتي و اولادي في منزل منفصل عن اهلي.\\مشكلتي...\ان زوجتي سليطة اللسان وعصبية جدا حيث من الممكن ان يتسبب نزاع بسيط جدا الي تكسير و رمي الأغراض و أيضا سب و شتم لي و لأهلي! بالرغم انني هادئ جدا ومن الصعب جدا ان اظهر غضبي. – وهذا ربما يكون سبب تمرد زوجتي بهذا الشكل-!\\انا بشكل عام ذو شخصية محترمة من قبل الجميع خارج المنزل و لدي عمل جيد و منصب جيد قد يحلم به الكثيرون من اقراني.\\ وهنا يجد الإشارة الى ان زوجتي عصبيه بشكل عام -حتى مع أولادنا- \و يجدر الإشارة أيضا ان هذا الطبع ليس بجديد و لكنه للأسف في تزايد و يقابله صبري و تحملي، لكن في الفترة الأخيرة استنتجت ان سكوتي و صبري من باب احتساب الاجر و تقويمها بالحسنى قد غذى او يغذي كبريائها و غطرستها!\\قد يكون في بعض الحيان سبب -و ان كان غير منطقي- لغضبها و احياننا غير منطقي.\انا و بكل تأكيد بشر و فيه ما فيه من عيوب و لكني وفي جدا لها و احبها و احب اولادي و متمسك بهم اشد التمسك و لا اريد افساد حياتي و لكن بشرط تواجد الاحترام المتبادل حتى لا ينعكس على شخصيتي و شخصية اولادي في المستقبل...\\الحالة الان...\زوجتي الان في بيت أهلها على خلفية شجار -أيضا علي موضوع بسيط- منذ 4 ايام\شتمتني و قالت: اخرج لا اريد ان اراك و بصوت عالي امام أهلها! و هنا أيضا يجد الإشارة الى انهم و بطريقة تربيتهم قاموا بتدليلها مما أدى بها الى هذا الحال\\انا خرجت و تركتها بالرغم من ان ابوها اتصل بي بعد يوم لدعوني الي بيتهم للغداء و لكني رفضت لان الموقف ترك اثر بالغ جدا علي و على كرامتي و شخصيتي.\\تركتها عند أهلها لغرض تأديبها و تركها تحس بحجم ما تفعل معي.. (بالرغم من انها الى حد الان لا تظهر أي ندم و تطلب الطلاق -و ان كنت اشك انها جديه بهذا-)\\انا الان لا اريد تطليقها و لكن بنفس الوقت اريد تقويمها حتى لو جزئيا (لا يَفْرَكْ مؤمن مؤمنة، إِن كَرِه منها خُلُقاً، رضي منها آخَرَ)\\افيدوني بالنصح ماذا افعل هل اتركها في بيت اهلها كي تعدل عن عندها و تحترمني ام ماذا افعل.\\شكرا لكم...\
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-06-27

    أ. أميرة عبدالكريم العريج

    الأخ الفاضل/ أحمد.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
    أسال الله لك ولزوجتك الاستقرار وراحة البال.
    قال تعالى: ((وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ *وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ))[الحجر:97-99].
    أولا : لا أجد أعظم من كلام الله – عز وجل- فعليك بما يلي:
    1. التسبيح
    2. الصلاة
    3. الدعاء
    4. الاستعاذة من الشيطان الرجيم
    5. الاستغفار

    ثانيا : حاول أن تحصي حسنات زوجتك وتضعها أمام سلاطة لسانها فستجد منها حتما ما يسرك وماهو فعلا سبب تمسكك بها فإن رسولنا صلى الله عليه وسلم قال: (لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقاً رضي منها آخر).
    ثالثا : ابحث في مسببات غضبها من البداية فقد يكون هناك تراكمات أوصلتها لهذا الحد.
    رابعا : ناقش زوجتك في حالة صفاء بكل حب عن ملاحظاتك وعبر لها عن حبك وأنك لا تريد خسارتها وعن ضرورة إيجاد حل مناسب لهذه المشكلة وعن ما إذا كان لك دور في هذا الغضب الجامح.
    خامسا : عزز لزوجتك إذا رأيت ما يسرك من خلقها وأفعالها واثنِ عليها إذا سيطرت على تصرفاتها.
    سادسا : اذهب لوالدها واشرح له القصة كامله وضرورة ايجاد الحلول المناسبة واشرح له خطر هذه الاجواء على نفسية الابناء والمنزل .
    سابعا : بعد أن يجلس الوالد مع ابنته ويشرح لها الآثار السلبية يجب أن يتوصل معها للحلول المناسبة.
    ثامنا : بعد ذلك يجب أن تتناقش مع زوجتك في لحظة صفاء وتقومون بإعادة ترتيب حياتكم
    تاسعا : الطلاق أبغض الحلال عند الله ولا أنصحك بالتفكير به مما قد يتسبب في ضياع أولادكم.

    ونسأل الله – عز وجل- أن يصلح لك زوجتك، وأن يؤلف بين قلبيكما.
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات