محتاااار

محتاااار

  • 40332
  • 2018-05-25
  • 393
  • سلطان

  • السلام عليكم\قصتي قصة اتمنى الاقي حل \انا رجل في منتصف الثلاثين الان عانيت في اول شبابي من عدة امور جعلتني اتأخر في الزواج\\وعند تفكيري بالزواج \كانت الصدمة اهلي خطبو لي فتاة غير جميلة\انصدمت منهم ومن الفتاة\لكني اشفقت عليها وبعد الاستخارة تزوجتها\وللان لم تنجب لي\لديها تكيسات شديدة بسبب السمنة\انا الان اشعر بتأنيب الضمير لنفسي\اشعر اني استاهل فتاة اجمل \ودائماً ما احلم بزوجة جميلة\+ اني اصبحت افكر كثيراً بالاطفال واتمنى اكون اب \زوجتي الان طيبة جداً وحساسة جداً\وانا لا اريد ان اجرحها ابداً\سؤالي ماهو الحل\اوقات المح لها اني بتزوج\جوابها انها بتتطلق ومابتجلس معي\واوقات انا نفسي اخاف اتزوج وما اقدر اعدل\ او اطلق واندم لانها جداً طيبة\او ابقى معها وانا قلبي يبغى الجمال وايضاً الاطفال\وش الحل\
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-06-02

    الشيخ صالح بن عبد العزيز التيسان


    الأخ سلطان من الغربية .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أشكرك على تواصلك مع الموقع وثقتك فيه وطلب الاستشارة من مستشارينا ؛ أخي الفاضل : بالنظر لنشأة مشكلتك أجدها مشتركة بينك وبين أسرتك حيث كان منهم الاختيار وكان منك الموافقة على اختيارهم ، ولم تذكر الرؤية الشرعية وهي أمر مهم لاتخاذ قرار الاقتران ، فقط ذكرت الاستخارة قبل الزواج وهذه نقطة إيجابية ولن تخيب بإذن الله . أنت تلوم نفسك على عدة أمور :
    1-أنك جعلت أهلك يختارون لك ، وما أدري ما هو الصواب في طريقة الاختيار حسب وجهة نظرك إذا لم يكن أهلك يختارون؟؟
    2-تلوم أهلك على اختيارهم للفتاة وأنها ليست جميلة وسمينة كما تقول، وهذه نظرتك للمرأة والتي تخليت عنها ونظرة الرجل للمرأة وتقدير الجمال يختلف عن نظرة المرأة للمرأة وتقدير الجمال فلعل أهلك رأوا أنها جميلة وأنها حسب شروطك التي يعلمونها والله أعلم .
    3-يؤنبك ضميرك بأنك تستحق فتاة جميلة .
    4-وتؤنبها بأنها لم تحمل بسبب تكيسات .
    5-تلوم نفسك بالعزم على الطلاق خوفاً عليها .
    6-تلوم نفسك بالزواج خوفاً من عدم العدل .
    7-تلوم نفسك أنك إن طلقتها فلن تتزوج .
    إذا أنت جعلت نفسك تحت مجموعة من عناصر اللوم وحاصرت بها نفسك وضيقت عليها سبل الحلول التي بين يديك ولم تكتشفها مع الأسف حتى الآن ولعلي أبينها لك لتبدأ بها قبل قرار الطلاق ولتصحح أفكارك السلبية المحزنة .
    1-أنت بحمد الله استخرت قبل الزواج وهذه علامة خير ولن تخيب بالتروي في قرار الطلاق.
    2-المرأة زوجة طيبة وحساسة ومحبة لك وأظن أن هناك صفات جميلة أخرى تعجبك فيها لعلك لم تذكرها قد لا تجدها في غيرها من البنات .
    3-أنت ترى بل تحلم بأنك تستحق فتاة أجمل منها وليس الجمال وفقك الله هو جمال الشكل فقط بل الروح الطيبة جمال والحب جمال فلا تتعجل .
    4-قلت أنها سمينة وهذا أمر له حلول وليس حل في مراكز العلاج بالتغذية والعلاج بالرياضة واللياقة وتحتاج قليل من الوقت كما تعلم وستراها بأذن الله أجمل مما كانت عليه .
    5-قلت عندها تكيسات تمنع من الحمل وهذه أيضا لها ولله الحمد علاج وفي البلد مراكز طبية متقدمة تعالج مثل حالات زوجتك وتزيل أسباب تأخر الحمل وتحقق بأذن الله حبك للذرية .
    أرجو أخي الكريم أن تنظر للأمر بتفاؤل وحسن ظن بالله تعالى فالذي شرح صدرك للزواج سيسعدك بها وستتخلص من لوم النفس ومن جرح الزوجة ومن لوم أهلك وإحراج أهلها بالطلاق . أسأل الله الكريم أن يوفقك ويحقق رجاك إنه جواد كريم ، وأنتظر نتيجة هذه المشورة بعد العمل بالمقترحات . وعند الرغبة في التحدث مع أحد مستشارينا مباشرة اتصل على هاتف 920000900 .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات