دمر أسرتي

دمر أسرتي

  • 40271
  • 2018-05-11
  • 81
  • نسيم الورد

  • عمي بعد وفاة أبي صار المسيطر على أسرتي وظننا جميعا أنه الاب الحنون بدلا عن والدي لكن لما اقتربنا منه وفهمت عرفت أعراضه الدنيئة كل همه الاستفادة من أملاكنا وورث الوالد لكن هذا شئ يهون أمام خساسة أصله كان طامعا في اختي المعلمة وأقام علاقة محرمة معها عندما اكتشفت هذا الأمر بكيت بحرقة ولم استطع النوم لعدة أيام من هول الأمر ارجو مساعدتي ونصحى بطريقة لااخسر فيها اختي ولا تصير مشاكل مع اخواني وعمي بسبب هذا الأمر مع العلم أن جميع اخواني واخواتي موكلين عمي وكالة عامة الا انا وكلته في امر خاص يتعلق بدفن اخي المقتول والذي اغضبني منه وقوفه في صف اهل القاتل وحمايتهم من مطالبتنا بالقصاص فالغيت الوكالة وغضب مني أشد الغضب
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-05-15

    د . سعد عبد الله السبر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، أما بعد:
    فلا حول ولا قوة إلا بالله العظيم، ابنتي الغالية اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى في كل أمورنا من خلال الدعاء والإخلاص في الضراعة إلى الله يفتح لنا سبلاً وطرقًا لحل مشاكلنا..
    أما بالنسبة إلى هذا العم فإن كان بهذه الصفة التي ذكرتها، فهو لا يستحق أن يليَ من أموركم شيئًا، ولا أفهم عندما قلت: بأنه (يطمع في أختكِ المعلمة وأنه أقام علاقة محرمة معها ) والعياذ بالله، فهل أختكِ هذه الشقيقة وهي بالنسبة له ابنة أخيه الذي هو ( أبوكِ ) إن كان كذلك، فهذا ذنب عظيم وكبيرة من الكبائر وهي إقامته لعلاقة محرمة مع سواءٌ كانت قريبةً له أو غير قريبة له.
    ويا ابنتي : هذه الأمور تحتاج إلى تثبت، قبل أن ترمى مسلمة أو يرمى مسلم بالفحش. قال تعالى :{ وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِن بَعْدِ ذَٰلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} سورة النور(4، 5)،
    وقال تعالى:{ الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ} سورة النور2.
    و بعض الزنا أغلظ من بعض ، فالزنا بحليلة الجار أو بذات الرحم ( كالأخت و البنت و العمة .... ) أو بأجنبية فى شهر رمضان ، أو فى البلد الحرام فاحشة مشينة.
    وقطيعة مثل هذا القريب فيها دفع مضرة ويجوز لك ولإخوانكِ وأخواتكِ البعد عنه، وهجره.
    وكما علمت فأنت التاسعة من بين إخوتك وتبلغين الأربعين سنة، ومتزوجة وبإمكانكِ إن توكلي زوجكِ بتولي أموركِ إن كان أهلاً للثقةِ، وأمينًا وقويًا، فضلا على الإجراءات القانونية التي بإمكانكِ اتخاذها لحماية حقوقكِ.
    وفي الختام اسأل الله سبحانه وتعالى أن يصلح حال الجميع، ويدلكم على الخير، وأخلصي اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى، واسأليه العون والفرج.
    والله أعلم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات