اعاني من الإهمال و الأذى النفسي

اعاني من الإهمال و الأذى النفسي

  • 40248
  • 2018-05-05
  • 293
  • نجلاء المطيري

  • أنا سيدة عمري 26 وزوجي أكبر مني ب 6 سنوات ومتزوجين من 9 سنوات وعندنا 3 اطفال..\مشكلتي الأسرية \زوجي كغيره عنده حسنات ومساوئ \لكن حالتي النفسية بدأت تتأثر سلباً بهذه العلاقة \كنت أظن أني قويّة وماراح يأثر علي شيء الين يجي اليوم اللي اتوظف فيه واحط حد لجميع مشاكلي لكن هذا اليوم طال انتظاره وصبري نفذ..\\أولاً حسناته:\-مايضرب"حصلت مره وحده فقط"\-يحب أطفاله\-مايكلفني بواجبات منزلية له أو لأهله لأنه دايماً برا البيت.\-يجيب طلبات المنزل وطلبات الزيارات الاجتماعية.\\مساوئه:\-دائماً خارج البيت "يرجع للنوم فقط"\-ما يعطي مصروف أبداً فقط ف الأعياد ومايكفي\-مُهمل عاطفياً ومُهمل لمواعيدنا للمستشفيات وغيرها.\-مؤذي نفسياً "أحياناً على سبيل المزاح و أحياناً بطريقة مباشرة وهذا اكثر الأشياء ضرراً لي"بالبداية كنت اتجاهل لكن مع الوقت بدأت افقد ثقتي بنفسي وأصبح هذا يضهر أحياناً على سلوكي ماصرت اعرف نفسي تغيرت كثير..💔 \مع العلم اني عكس مايقول بشهادة الجميع.\اي مشكله تصير بالبيت او للأولاد يعتبرني السبب ويلومني ، وبالمقابل مهما بذلت من جهد ووقت لاجلهم ينكر هالشيء ..\\أفكر كثير بالإنفصال ، أتردد عشان اطفالي لكن بهالطريقة بديت اخسر نفسي وحتى تعاملي معهم اصبح سيء بسبب الضغوط فأنا أشعر انني الأم و الأب.\وأيضاً اطفالي متضررين من البقاء الطويل بالمنزل مانخرج الا مره في الشهر للضرورة مع العلم ان احدهم يعاني من اضطراب فرط الحركة ويحتاج يخرج كثير لأماكن مفتوحه .\\حاولت أحل مشاكلي معه يتغير أسبوع بالكثير وبعدها يرجع نفس اول ، جربت أدخل اهلي و حكيت لأخوي وكلمه ع الخروج و المصروف تغير شهر ورجع \\دائماً يحاول يبتزني عاطفياً بالأولاد\او بالزواج من أخرى \وإذا ثبتت ع موقفي يرضخ و أحياناً يبكي ويعتذر ولكن طبعاً كلها كلام ووعود فاضية بدون فعل ..\\أعتذر ع الإطالة \وانتظر مشورتكم جزاكم الله خير ..
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-05-06

    د. عدنان بن محمد الدقيلان

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مرحبا بك أختي الكريمة في موقع المستشار وما دامت إيجابيات زوجك أكثر فالحكم للغالب. وبالإمكان شراء جميع احتياجات البيت كل شهر مرة بما يكفي مدة الشهر فبعض الرجال لا يرغب التردد على الأسواق وزوجك منهم ولا يضرك اتهامه لك بالتقصير في حق الأولاد ما دمت قائمة عليهم بما تستطيعين واحتسبي الأجر من الله تعالى إنها تربية الأجيال والقيام عليها ، حتى تنبت نباتاً حسناً ذكوراً وإناثاً، إنها في الإسلام تعدل شهود الجُمَع والجماعات في حق الرجال، وتعدل حج التطوع والجهاد.
    جاءت أسماء بنت السكن الأنصارية الأشهلية رضي الله عنها الملقبة بخطيبة النساء. جاءت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله، بأبي أنت وأمي، إن الله بعثك للرجال وللنساء كافة فآمنا بك وبإلهك، وإنا معشر النساء محصورات، مقصورات مخدورات، قواعد بيوتكم، وحاملات أولادكم، وإنكم معشر الرجال فضلتم علينا بالجُمَع والجماعات، وفضلتم علينا بشهود الجنائز، وعيادة المرضى، وفضلتم علينا بالحج بعد الحج، وأعظم من ذلك الجهاد في سبيل الله. وإن الرجل منكم إذا خرج لحجٍ أو عمرةٍ أو جهادٍ؛ جلسنا في بيوتكم نحفظ أموالكم، ونربي أولادكم، ونغزل ثيابكم، فهل نشارككم فيما أعطاكم الله من الخير والأجر؟ فالتفت النبي صلى الله عليه وسلم بجملته وقال: "هل تعلمون امرأة أحسن سؤالاً عن أمور دينها من هذه المرأة؟" قالوا: يا رسول الله، ما ظننا أن امرأة تسأل سؤالها. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "يا أسماء، افهمي عني، أخبري من وراءك من النساء أن حسن تبعل المرأة لزوجها، وطلبها لمرضاته، واتباعها لرغباته يعدل ذلك كله" فأدبرت المرأة وهي تهلل وتكبر وتردد: يعدل ذلك كله، يعدل ذلك كله. فالبقاء مع أولادك حتى مع تقصير زوجك خير لك .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات