انا جافه جدا

انا جافه جدا

  • 40207
  • 2018-04-28
  • 106
  • انا

  • السلام عليكم. \عندي مشكله انا لا افهمها واريد الحل \اولا انا فتاه عمري 30 لي شخصيتي قويه جدا اعتادت عائلتي وقبيلتي ان ياخذو رأي ومشورتي في كل شي حتى الرجال مثلا محارمي منذ ايام الثانويه كنت في الثانويه وانا اذكر انياتكلم في موضوع الخطوبه واحاول اقناع صديقاتي الكبيره ومثلا استطعت ان اقنع خالي بالنقل واستطعت ان الغي بعض المراسيم مثل حفله الملكه واذا تقدم لصديقاتي خطيب فا انا محاسبه على كلامي استطيع ان اقنعها او العكس وخالتي ايضاا لا اتدخل ولكن يأخذون برئي وانا لا اذهب لديهم هم يأتون لدينا في منزلنا. وانا اقرئ كثيرا إلاانن شخصيتي ممله وكلاميمختصر جدا حتى ان الشخص لايستطيع ان يجلس معي فتره طويله لاني اتكلم قليلا وعندي مشكله وهي ما اريد حله هنا وهي اني اذا تكلم معي شخص كثيرا لا استطيع التركيز فا انا اسمع فقط الكلام والحكايه الاولى والباقي يضيع ولا اركز فيه \ربما لاني اعتدت على القراءه مثلا اذا سمعت فيديو تعليمي لا استوعبه استوعب المقرؤ فقط واذا جلست مع شخص يتكلم كثير لا استووعب ولا اتبادل مع الاشخاص حولي الرسائل والكلمات الجميله والهادئه (ارئ صديقاتي يتبادلون الكلام والرسائل وانا لا احد يرسل لي شئ فقط اذا صار هناك مشكله او موضوع مهم اقحموني فيه ) لا استطيع ان اعبربذلك الشي رغم اني اكتب ولدي دفاتر كثيره الا اني متحفظه ومعروف عني اني انسانه غامضه لا احد يعرف عني اي شي الا ابي \\لذا انا افضل ان ارتبط بشخص لايتكلم مثل ابي ابكم انا افهم ابي كثيرا \وانا متاكده باني اذا ارتبطت بشخص لا استطيع ان اتكلم او ابتسم لايوجد لدي طاقه كافيه لذلك \ولي شخصيه مؤثره جدا وانا اكره هذا الدور فقد افقدني حياتي وافقدني انوثتي يضنوون ااني لا اشعر \ولدي مشكله وهي اني فشلت في علاقتي مع امي واخي رسالتي متناقضه لكنها الحقيقه التى اريد حلها فا انا لا افهم نفسي اريد ان اصبح انسانه طبيعيه
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-06-30

    أ. سلطان سليمان العنزي




    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أهلاً وسهلاً بك أختنا الفاضلة ونهنئك على ما تملكينه من مهارتي الإقناع والتأثير من خلال الأمثلة التي طرحتيها مما جعلك شخصية مؤثرة يرجع لك الآخرون لأخذ المشورة منك ، وبلا شك بأن هاتين الصفتين من الصفات الإيجابية التي يفقدها الكثيرون ، وبالنسبة لك أختي الفاضلة من خلال رسالتك يتضح لنا بأنك إنسانة تميلين للغموض والتردد في التعامل مع الآخرين ، ولذلك فإني أنصحك بالتالي:
    1-عليك بموازنة الأمور فليس مطلوب منك البقاء والتفاعل مع الآخرين طيلة اليوم ، وفي نفس الوقت لا يجب الابتعاد عنهم بشكل كبير ، فالأنسان كائن اجتماعي وكما قال عليه الصلاة والسلام :(المؤمن يألف ويؤلف، ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف، وخير النَّاس أنفعهم للنَّاس) ، فكما قمت بفضل الله بنفع كثيرين بما قدمتيه لهم من استشارات مؤثرة وقد تكون مصيرية في حياتهم ، فإنك قادرة بحول الله على زيادة الإتلاف معهم من خلال التدريب والممارسة على كيفية التعامل مع الآخرين.
    2- ليس شرطاً أن تكشفي أسرارك عند التعامل مع الآخرين.
    3-أهمية أن تعرفي أن الشخصية القوية ليست التي تبعد عن الآخرين بل هي الشخصية القادرة على التواصل مع الآخرين والتأثير فيهم. 4-ربي على تقديم الابتسامة والتعاطف مع الآخرين والتحدث معهم حول بعض الموضوعات المشتركة حتى لو كان ذلك لوقت قصير.
    كما أود أهمس في أذنك بأن: -تتأكدي بأن الآخرين يحبونك ويرغبون التعامل معك والدليل على ذلك الرجوع إليك عندما يحتاجون مشورتك. - تأكدي بأنه ليس صحيح بأن تأثيرك وإقناعك يناقض أنوثتك .فالتاريخ مليء بالنساء المؤثرات ولم يفقدهن ذلك التأثير أنوثتهن. أخيراً نحن متأكدين بأنك ستتميزين في التعامل مع الآخرين والاندماج معهم بشكل متوازن بالقدر الذي تميزت به في التأثير والإقناع في شخصيات الآخرين. ودائما يرحب بكم موقعكم المستشار ويسعد باستشاراتكم .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات