متحطمة نفسياً

متحطمة نفسياً

  • 40159
  • 2018-04-18
  • 454
  • عبدالله علي الغامدي

  • تزوجت منذ سنة تقريباً كانت هناك مشاكل بيني وبين زوجتي من ناحية انتا لم نفهم بعض ولكن الان اصبحت حياتي معها مليئة بالطمأنينة\ولكن في حياتي العملية بدأت اشعر بيأس كان هناك منصب معين وكانت الانظار تتجه نحو انتي انا الاكفأ لهذا المنصب ولكن تعين لدينا مدير جديد للادارة و ورفض اختياري بحجة انني الاجدد وانه يجب اختيار الاقدم وليس الكفؤ ،، قاموا بتكليف كل الاعمال له واصبحت مجرد شخص يؤدي عمله الروتيني بدون اي مجال لاتخاذ القرار بعد ان كنت مسؤولا واكثر شخص يجتهد مللت من هذا الاسلوب وبدأت اشعر انني لا اطيق العمل .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-05-09

    أ. عبيده بن جودت شراب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اطلعت على استشارتك أخي الأستاذ عبدالله الغامدي ، وأسأل الله تعالى لك دوام التوفيق والسعادة والسداد وأشكر لك توجهك لموقع المستشار .. معاً لحياة أسعد لمساعدتك في فهم مشكلتك والتغلب عليها .. وأحمد الله تعالى على أن منحك السعادة والاستقرار في حياتك الزوجية ، وهكذا الحياة تحتاج إلى فهم وصبر وتحمل لنصل للهدف .. وجمال الحياة أخي الأستاذ عبدالله أن نواجه صعابها والطموح يلهمنا ورغبة النجاح تتقد فينا والإصرار والعزيمة تدفعنا نحو تحقيق أهدافنا وتمكين ذواتنا وتعزيز تنافسنا .. مخلصين لله تعالى ومستعينين به جل في علاه .. أسأل الله تعالى أن يزيدك سعادة واطمئناناً وأن يؤدم بينك وبين زوجك ، وأن يملأ قلبك بها ، ويملأ قلبها بك ، وأن يجعلكما عوناً لبعضكما في طاعته والسعادة به، وفي عملك فاستشارتك تعكس كفاءتك وقدراتك وطموحك ، ويبدو لي أنك شغوف بالتميز والإنجاز وتحقيق النتائج ، تعرف إمكاناتك وتنمي طموحك وتفهم مسؤولياتك ؛ احرص أخي على استمرار هذه الروح الإيجابية ، وتمكينها في نفسك فأنت المستفيد منها ، عدم اختيارك للمنصب القيادي لا يعني عدم كفاءتك ، ولا يعني عدم تمكنك وليس نهاية الأمل ، أنت شاب في مقتبل العمر والفرص أمامك تتزايد ، اصنع نفسك لها ، أنظمة العمل الحكومي تدفع المسؤولين أحياناً إلى اتخاذ قرارات قد لا يفهمها ، أو لا يتقبلها الموظفون ولكنها تستند إلى مبررات منطقية بالنسبة لهم ، لا أستطيع أن أناقش قضية التفضيل بينك وبين المدير المعين ، ولكني أستطيع أن أقول لك حافظ على تميزك ، واجعله مستداماً ونامياً ، وضاعف من جهدك لتثبت أنك الأكفأ بإنجازاتك وبصماتك ليس إدعاءً ، ووجه الانتباه لك بالعمل الدؤوب والعمل المثمر ، وتحقيق النتائج والإنجاز ، أثبت أن عملك وجدك واجتهادك هو أولاً لرضا الله تعالى ، وقياماً بالواجب الوظيفي والحق التعاقدي ، ومن ثم تقديراً لنفسك ، وإثباتاً لكفاءتك ، ورجاحة عقلك وتقديرك لمسؤوليتك ، وأنك تعمل لتحقق الصالح لمنظمتك التي تنتمي إليها ، ليكن عدم اختيارك دافعاً لك للنظر في الأفق بشكل أوسع ، وليكون ألمك هذا الذي يبرز الذهب الأصيل فيك ويجليه ، اعمل واكتشف ذاتك فقد تكتشف أن في نفسك ما يحتاج إلى التطوير والتحسين واعمل عليه للوظائف القيادية متطلبات وكفاءات يجب توافرها ادرسها واعمل على بناء خطة تطويرية لك في المجال القيادي ، وأقترح عليك أن تنتهز هذه الفرصة لمشاركة مديرك في النجاح واصنع له النجاح فكل مدير أو قائد يحتاج إلى من يسانده، قد تكتشف لديه كفاءات وجدارات تتعلم منها ، وتكتسب منها الخبرة ، كن أنت الرجل الأول في الصف الثاني ، فهذا محل لاكتساب الخبرة ، والتعريف بنفسك وإنجازاتك في صناعة النجاح ، شارك مديرك الإنجاز والنجاح .. ولا تشغل نفسك بمراقبته ، ولا تقييمه ، ستجد نفسك بعد حين مؤهلاً بكفاءة واقتدار للقيادة ، وستكون قادراً على الإقناع بكفاءتك بصمت .. أسأل الله تعالى لك التوفيق والسداد ، وأن يحقق أملك ، وأن يرفع قدرك ، ومنزلتك في الدارين ، وأن ينفع بك العباد ، وأن يجعلك مباركاً أينما حللت .. سأكون سعيداً لو بشرتنا عن نتائج تميزك واجتهادك وتابعت معنا تحقيق طموحاتك .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات