لما لا يعترف لي احد بحبه ؟

لما لا يعترف لي احد بحبه ؟

  • 40158
  • 2018-04-18
  • 394
  • فادية

  • السلام عليكم و رحمة الله. \اريد استشارتكم بموضوع يؤرقني كثيرا. انا الان بعمر 23 مند سن 16 الى الان كان في كل مرة بحياتي شباب احترموني بشدة و اظهروا اعجابا بي كان بالنسبة لي واضحا لكن في كل مرة لا يعترفون لي بذلك و لا تتطور الامور اطلاقا حتى انه كل ما يتعلق بالحوار عبر مواقع التواصل منعدم اذا لم اقم بالمبادرة لن يبادروا اطلاقا. لكن بوجودنا في نفس المكان ارى علامات اعجاب واضحة من بعيد. لكن في كل ما هو تفاعل يفضلون فتيات اخريات اكثر انفتاحا و مرحا و جراة. \انا بطبيعتي خجولة جدا و كل الفتيات يقولون عني انطوائية و لا احب التفاعل مع الاخرين. هذه حقا طبيعتي لكنني لطيفة جدا عند التعامل مع الجميع عند الضرورة بل و اكثر من اللازم في كثير من الاحيان. \ما يحزنني ان لا احد من الشباب يحادثني اولا و لم يسبق لاحد ان افصح عن مشاعره ٠ ارى لغة جسد كلها اعجاب و معاملة بقمة الاحترام لكن لا اعترافات و لا خطوات جدية. في بعض الحالات هناك من قال لي اني اسطورة لا اشبه باقي الفتيات و في حالات اخرى كل اصدقاء الشاب على علم باعجابه بي اسمعهم يشجعونه ليعترف لي اراه مترددا جدا يحاول مرة اخرى فلا يستطيع فيختفي من حياتي جدريا. و لا يكون باستطاعتي عمل شيء. نفس السيناريو يعاد حرفيا بمعنى الكلمة. انا لست ابحث عن علاقة غرامية تربيتي و مبادئي لا تسمحلي بذلك. انا ابحث عن شيء جدي و حلال خاصة في الوقت الحالي.لكني بدات اؤمن انني ساعيش حياتي وحيدة. لا ادري كيف يراني الشباب فتاة معقدة، فتاة جدية زيادة عن اللزوم، فتاة غريبة و مملة، هل افرض احتراما زائدا بطريقة لا ارادية ؟\يصيبني حزن شديد حين ارى شابا معجبا بي من بعيد و لا يفعل شيئا و ما ان ينتهي العام الدراسي حتى يدير ظهره و يمضي في عينيه نوع من الحسرة و الحزن. لست افهم اطلاقا حالتي التي تكررت 5 مرات مع اشخاص من اعمار مختلفة (من المدرسة الى الجامعة) و شخصيات مختلفة.\في كل مرة احس انني فقدت فرصة و اكون قد احببت ذلك الشخص حقا من قلبي. و في كل مرة اتالم لتجاوز مشاعري و اخسر الكثير فانا فتاة عاطفية جدا و حساسة جدا للاسف.ارجو منكم ان تنصحوني اذ انني شبه متاكدة من وجود خلل كبير بشخصيتي يجعل الشباب يهربون مني. \اريد من فضلكم تحليلا نفسيا و اجتماعيا لحالتي و نصائح عملية لتغيير الوضع فلم تعد عندي القدرة لتحمل انكسار اخر.\شكرا جزيلا لكم.
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-05-12

    د. حنان محمود طقش



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياك الله، وشكراً على ثقتك بالموقع . سأبدأ حديثي معك بتعليمك دعاء : ( اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك )، ذلك بأن الشكر يديم النعم ، لديك نعمة كبيرة من الله أراك غافلة عنها وهي صرف العابثين عنك والانكسار الحقيقي للقلب. يراك من حولك جادة والجدية غير التعقيد، ففي الجدية يستخدم الإنسان طاقته فيما هو حريص على إنجازه ، والجدية فيها احترام للنفس يفرض على الآخرين من العابثين ؛ بنيتي أي حب تريدينه من فتى في الثانوية أو الجامعة ، إنها كلمات غير صادقة تستخدم لاستغلالك ؟
    هل هذا ما يحزنك، صرف الله عنك الاستغلال والعابثين؟ ماذا تريد كل فتاة سوية النفس والعقل من شاب؟ أليس الحب الذي يؤدي لشعورها بالاستقرار برباط الزواج الذي لا يستطيع أحد تقديمه لك أو لسواك ؟ ولكنهم يرون ذكاءك الذي لن يقبل أن تستغلي لمتع عابرة لهم فيبتعدون بحثاً عن فرص سهلة تقبل أن تستغل، أعيدي فهمك للأمر لتريه على حقيقته بأنه ارتقاء ونعمة، انشغلي بالعمل من أجل مستقبلك وحافظي على نفسك ومشاعرك لمن يستحقها ويستطيع أن يقدم لك الاستقرار الحقيقي في الحياة، لن يكون هذا غالباً بين زملائك الجادين الذين يكدون مثلك بحثاً عن مكانة في الحياة يستطيعون تقديمها لمن يحترمونها، لا تقوم الحياة على الحب بل العمل الجاد، ولن تتخيلي كم الجهد الذي يبذله الكتاب والممثلون والمطربون من أجل تسويق أحلام وردية لك ولغيرك من الشباب عن الحب مستغلين براءة المشاعر، إياك أن تصدقي أنها حقيقة فهي بالنسبة لهم عملهم الذي يحصلون قوتهم من خلاله ، ولذا هم أيضا يكدحون في تسويق الأوهام ، اشغلي نفسك بدراستك، وتطوير شخصيتك، ابحثي عن صداقات مع فتيات صالحات يعينونك على الحياة تأنسين بهن ، وتتعلمين منهن ما يزيد خبرتك في الحياة ، طوري هوايات تشغل وقتك وتغنيك عن أوهام الحب والعلاقات والإعجاب المزيف حتى يحين الوقت ليرزقك الله بقلب صادق وجاد في سعيه إليك.
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات