أتعذب!!

أتعذب!!

  • 40067
  • 2018-03-27
  • 177
  • عبدالرحمن

  • عمري تسعة وعشرون سنة .\حالتي أنني منذ أن عرفت نفسي تقريبا من عمر الست السنوان وانا أعاني من غياب راحة القلب واشعر بدبيب مثل النار في صدري واسمع أصوات عندما أكون على فراش النوم ولا أستطيع النوم بسهولة واشعر بوحشة  كانت قليلة في طفولتي لكنها تكبر معي وفي سن الخمسة عشر اشتدت في صدري ونقبضت معدي وغابت شهيتي للطعام وانا صابر تلك الفترة كلها عشت على هذا الحال حتى أنني لااستطيع أن اتكلم فانامسير مكبوت   منذ صغري إلى الآن .قبل ثلاث سنوات عرضت نفسي على أكثر من طبيب قلب وأطباء باطنية  قالوا كلهم أن قلبي سليم ومعدتي سليمة مع أنني كما ذكرت لكم أشعر بنار في قلبي لاتنقطع ونقباض وراحة معدومة حتى أنني افكر بالانتحار من شدة الآلام والمرارات النفسية  واشعر بضيق التنفس وظربات قلبي شديدة خاصة عندما اتحرك ومعدتي كذلك منقبضة والشهية معدومة أكل غصبا عني استخدمت العديد من المشهيات بلا فائدة تذكر ورأسي مضغوط والأوجاع فيه دائمة\.كنت اشك قليلا بالجن ولكن قبل سنة من الآن بدأت أشعر أن كل شي داخلي يقف خلفه أحدما .مثلا فجأ بلا تفكير مني اذكر حاجات كنت غامضة وفجأة ينسوني ايها ذهني اسود عندما أتذكر تكون الصور سوداء أحيانا تصفي قليلا ثم تعود مظلمة.يتكلمون معي بلساني بصوت ضعيف اسمع أصوات مختلفة داخل رأسي يوخزوني بين الحين والاخرفي دبري وفي معدتي وفي أماكن أخرى .يغمظون عيناي فلا أستطيع فتحهما ورأيت في مرات عديدة وانا في الظلام صور آدميين غير معروفين وارى كثيرا شررا يخرج من عيناي لونه ابيض كل هذا يحدث وقلبي نار ومعدتي مشدودة بلا شهية  وتورم في الخصيتين وحروقة في البول بين الحين والآخر عموما أشعر أن شئ يسيطر على جسدي كله\لكن ما أكد لي أكثر حدث لي ثلاث مرات وانا على الفراش فجأ يفتتح صدري وتزول تلك النيران وذلك العذب واشعر براحة وانا اسمعهم داخل رأسي واحد يسأل والثاني يجيب اذكر أن أحد الأسئلة  كان علميا لااذكر الاثنين الاخرين يحدث هذا الأمر ثواني ثم يعود صدري إلى العذاب .مع العلم أنني اصلي واقرأ القران غصبا عني فصدري مطبق هذا حالي مع كل شي لا أستطيع فعل شئ.\ قبل أشهر عرضت نفسي على شيخين راقيين عند الشيخ الاول في الجلسة الأولى وضع يده على رقبتي شعرت بغليان في صدري وشعرت بغثيان شديد وعندما رفع يده ابتعد الغثيان وفي الجلسة الثانية لم اتاثر بها وعند الشيخ الثاني لم اتاثر بل كانوا يكلمونني والشيخ يقرأ كلام الله.فلماذا لايتأثرون بكلام الله والشيخ يقرأ لماذا لايتكلمون معه اويخرجون.وانا كذلك اذكرالله كثيرا وارقي نفسي ولا يتأثرون بشي \فماهذا جزاكم الله  خير الجزاء دلوني ماذا أفعل فقد ضيعوا عمري منذ طفولتي وإلى الآن لم استطع أدرس جيدا ولااستطيع القيام بأي شئ  .الله يوفقكم لكل خير
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-03-29

    أ.د. سامر جميل رضوان

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حالتك التي تصفها تحتاج إلى فحص واستقصاء دقيقين. ولا يمكن الإجابة عنها من خلال استشارة عبر الانترنت. وحسبما تذكر بأنك عرضت نفسك على أطباء ولم يجدوا لديك أي مرض جسدي.
    وهناك مجموعة كبيرة من الأسباب التي قد تكون كامنة خلف ما تشعر وتمر به. منها أسباب جسدية (قد تكون غدديه، أو نقص ما في التغذية، أو عصبية أو أمراض أخرى) وهنا لابد من اللجوء إلى متخصصين في هذا المجال لاستبعاد هذه الأسباب التي قد تكون كامنة خلف حالتك. مع توضيح وشرح حالتك بتفصيل لهم.
    في اليمن حسبما أعرف يتم تناول القات (وأهل اليمن لا يعدونه من المخدرات) وربما تكون هذه الحالات مرتبطة لديك بتناول القات، أو ما يشبه ذلك ومن هنا لابد من أن تفكر بهذا الأمر كواحد من أسباب الضعف والمعاناة التي تعاني منها.
    وبعد استبعاد كل هذه العوامل لابد من اللجوء إلى طبيب نفسي. وعليك توضيح وشرح الحالة له بتفصيل كي يتمكن من إجراء توضيح دقيق لحالتك، وهو في هذه الحالة وعند وصوله لتشخيص صحيح سيصف لك دواء. وعليك تناول الدواء لفترة يحددها الطبيب وترى فيما بعد مقدار التحسن الذي طرأ على حالتك.
    ومن رسالتك هناك مؤشرات جيدة بالنسبة للشفاء إذا تم الوصول إلى التشخيص الدقيق للحالة. ومن هنا أؤكد مرة أخرى على أهمية التشخيص الدقيق لحالتك من متخصص أو متخصصين ذوي كفاءة ومهارة.
    مع تمنياتي لك بالشفاء
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات