زوجي والوظيفه والديون

زوجي والوظيفه والديون

  • 40022
  • 2018-03-16
  • 358
  • ام محمد

  • السلام عليكم.. انا متزوجة منذ 15سنه ولدي 5اطفال مشكلتي تكمن في زوجي وعدم تقبله للعمل في القطاع الحكومي حيث انني منذ زواجي به وهو محمل بالديون الطائلة ولازال حتى هذا اليوم وسبب ديونه مشاريع وشراكه مع اصدقائه جميعها باءت بالفشل وزيادة ديونه.. مؤخرا قام بأكمال الماجستير تخصص ادارة اعمال حتي يصبح شاطر في البزنس على حد قوله علما انه عمل في اكثر من 7دوائر حكوميه وقام بتقديم استقالته.. وعمل في ارامكو وبعدها قامو بأعطائة منزل فقام بتقديم استقالته وبيع المنزل وذهب خارج المملكه ليكمل دراسته كما ذكرت سابقا.. الان عاد من الصفر لا وظيفه لا منزل لا سيارة. وايضا تجمدت حسابته البنكية جميعها لعدم توفر دخل يساعده بسداد الديون.. انا الان اعمل واتقاضى راتب 3000ريال لكن لا يكفي لااسره من خمس اطفال وام واب.. وايضا يقوم بستخدام حسابي البنكي حتي يحول وستقبل حوالات ويطلبني ايضا بعض المال.. ارجو مساعدتي هل استمر على هذا الحال واصبر لانني جديا افكر بالانفصال.
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-07-12

    أ. خديجة علوي بافقيه


    أختي المسترشدة , طلبك الانفصال ليس إيجابيا في هذه المرحلة من حياتك الزوجية , رغم كل المشكلات والعقبات التي تواجهك مع زوجك ، هو صاحب المشكلة في الأساس وانعكس ذلك على حياته الزوجية والعائلية ، تقولين أنه لا يرغب في العمل الحكومي ومع ذلك عمل في أرامكو وترك عمله وباع البيت الذي أعطي له وسافر لدراسة الماجستير وعاد ولم يجد الوظيفة التي تلبي طموحه وتطلعاته ، نسي أسرته ومسؤولياته وتراكمت الديون وأوقفت خدماته لذلك يستخدم حسابك البنكي لتنفيذ تحويلاته ، أختي جزاك الله خيرا على صبرك ووعيك وتحملك المسؤوليات التي تتضاعف مع التغيرات في أوضاع بلادنا حاليا ، أنصحك أن تناقشي حياتك بجدية وبحوار واع حتى لو أحضرت ورقة وقلم لوضع مخطط لحياتك ومسؤوليات البيت والأولاد والمعيشة ، ومهم جدا أن لا تتخلي عن زوجك في هذه المرحلة ، فقط اضمني منه وعدا ان يكون جادا في البحث عن وظيفة بصرف النظر عن تطلعاته ، لا يمكن أن نجد السعادة بالبحث عنها بل هي في ذواتنا , نحن من يخرجها ويستمتع بها ، ضعي مخططا معه لأجل حياتك وأولادك ، وكوني جاده في تنفيذه معه ، أخبريه أن هذه هي الفرصة التي تمنحينها له وبعدها سيكون هناك شأن آخر ، لم توضحي أسباب تركه العمل الحكومي ، لم توضحي كيف هي علاقاته مع أهله وأصدقائه ؟ لم توضحي لنا كيف تدبرين عائلة من 7 أفراد براتب 3000 ريال وبدون منزل ملك أو مساعدات حكومية أو خيرية ؟ طبيعي أن تتراكم الديون ويشتكي الدائنون وتوقف خدماته . يستطيع أن يبدأ من جديد بعمل جزئي في شركة مواصلات مثلا ولكن عليه تدبير سيارة . أتوقع أن زوجك يعاني من مشكلة الالتزام في العمل ، ولعل ذلك له أسباب في شخصيته أنت أدرى بها وهنا تستطيعين مسك الخيط لمساعدته ، لا تتخلي عنه فالطلاق خراب للأسرة ، وهدم للبيت مع وجود 5 أطفال ربما أكبرهم 13 عاما ، اصبري أكثر فأنت إمرأة قوية وقادرة على الصبر أكثر ، وفقك الله .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات