زوجي تغير كثيراً

زوجي تغير كثيراً

  • 39847
  • 2018-01-25
  • 161
  • الاء

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته\انا متزوجه من 10 سنوات واخذت زوجي عن حب وكانت بداية حياتنا جميله ومستقره الحمدلله وبعد ذلك بسنه اكتشفت ان زوجي يكلم بنات وصرت ازعل كل شوي من هذا الموضوع وكل مره يوعدني انه ماراح يكلم خلاص وارجع الاقيه يكلم ومرت السنوات ونحن على نفس الحال الى اخر مره قبل سنه اكتشفته يكلم ووعدها بالزواج وهو يكذب عليها وبعدها تعبت اعصابي وصرت اتعالج بمستشفى والحمدلله اتحسنت حالتي ولكن بعد ذلك اصبحت حساسه مره منه اي شيء يغلط فيه معايا او بس يكلمني بأسلوب ماعجبني ازعل ولا اكلمه وانام بغرفه لحالي ونجلس على الحال هذا اسبوع او اسبوعين ماتفرق معاه ولايجي يراضيني ولا يفكر فيا لدرجة افكر اني احجز واسافر لأهلي ولا اعلمه لأنه هو مو مقدر وجودي بالبيت ولا محترمني \افيدوني ماذا افعل وكيف اتصرف ?
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-01-28

    أ. عبد السلام بن صالح الصقعبي

    أشكر لك أختي الكريمة ثقتك بهذا الموقع , وأسأل الله أن أن نكون عند جسن ظن الجميع
    أختي الكريمة أسأل الله أن يجعل حياتكم مستقرة وسعيدة على الدوام. كما بدأت

    بالنسبة لما ذكرت من تغير زوجك عليك لاشك أنه خطاء وخلل في الحياة الزوجية وخاصة بناء العلاقات مع طرف ثالث ,,وانا أعتقد انه يأتيك في ذهنك أفكار كثيرة منها الواقعية ومنها الحمقاء ولاتُلامي على ذلك, فالمرأة لا تحتمل أن ترى زوجها يعاكس امرأة أخرى وهي لاتزال في حياته. هذا إن كان بالحلال فكيف لو كان بالحرام والعياذ بالله.

    لكن أختي الكريمة أود أن أطرح سؤلاً بسيطاً أو دعنا نقول سؤلين اثنين..
    الأول هو لماذا يتزوج الرجل والثاني لماذا يخون..
    ستنقدح في ذهنك عدد من الإجابات , لأريدك أن تخبري بها أحد بقدر ما أريدك ان تفكري بها بصمت..
    الرجل في الغالب يكون الطابع الجنسي والرغبة هو المسيطر عليه في بداية حياته وربما قد مررت بتلك التجربة..ولا يزال هذا الأمر-التفكير بالجنس-يعبث بالرجل وفكره حتى ربما يفسد عليه حياته, أنا لأقول هنا أن هذا صواب ولا أقول أنك مقصرة وإنما أقول أن هذا جانب مهم من الجوانب التي يسعى الرجل في إرضائها بداخله..وانت قادرة على ذلك .
    الامر الأخر إن حديثك عن تكرار الخيانات يعني انك لم تتعاملي بطريقة جيدة مع هذه المسالة من المرة الاولى وبالتالي تجراء الرحل على هذا الامر وأعاد بناء العلاقات , لكن لابأس يمكنك أن تقومي بذلك الأن وتحضري خطوات استباقية قبل وقوع المكروه..
    1- التذكير بالله عز وجل أمر مهم وزرع الرقابة الإلهية.
    2- تعظيم هذا الامر في حديثك معه وانه أمر بغيض كريه لا يقوم به إلا رجل فاجر وامرأة فاسدة..
    3- لأنصحك بأن تستمعي لمغامراته او تفاصيل علاقاته واعتذاراته فإن هذا مما يهون الامر عليه , ويستمرئ الحديث فيه.

    أمر مهم أختي الكريمة أعلم ان ماتقومين به من نومك لوحدك وانعزالك عنه, أو التفكير بالسفر بلا إذنه أو الحساسية الزائدة تُجاهه ,هو نوع من بيان الغيظ الذي أنت فيه مع حبك لزوجك , لكنه من ناحية أخرى يقسي قلبه عليك وربما يسمح لبنات السوء بأن تخلوا لهن الساحة معه, لذلك أقترح أن ما مضى من غيابك عن غرفة النوم كان كافياً في العقوبة. وعليك العودة إليه ومواجهة المُشكلة ليس بالهرب منها..

    أتمنى لك التوفيق والنجاح
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات