خيانه زوج ولَم تتم المواجهه

خيانه زوج ولَم تتم المواجهه

  • 39828
  • 2018-01-22
  • 105
  • أم ساره

  • زوجي له علاقه بامرأة اخرئ خارج للسعوديه تواصل معها عن طريق برنامج الواتس اب و اكتشفت ذلك بدون علمه وهو الان مسافر لنفس الدولة الموجودة فيها هذه المرأة تعبت نفسيتي كثيرا لي منه 3 أطفال أصغرهم عمره شهرين لا اعرف كيف أواجهه بدون انفعال لانه عصبي جدا و ممكن ان يضربني وممكن لا و أنا تواصلت مع المرأة و أرسلت لي تفاصيل محادثاتها معه وللاسف انه يسافر لغرض السهر مع البنات والخمر ويوم الجمعة سوف يكون بالرياض ولا اريد خسارة أطفالي ارغب باستشارته عاجله
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-01-27

    أ. رعيفه ابراهيم السعيدي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نشكر لك ثقتك واختيارك لموقع المستشار للحصول على الاستشارة ونرجو الله عز وجل أن نكون عند حسن الظن .
    كما نشكرك على تحليك بالصبر والروية والتأني في اتخاذ القرار مع ما تشعرين به من الم وحيره وهذا دليل اهتمامك بأسرتك وحرصك على استمرار العلاقة الزوجية واستقرارها .ولكن هناك أمر ينبغي التأكيد عليه مبدئياً وهو أن تجسسك على الزوج وفتح جواله هو أمر خاطئ من أساسه بغض النظر عن الأسباب التي أدت الى ذلك لأن احترام الخصوصيات والثقة المتبادلة بين الزوجين من أهم أسباب نجاح الحياة الزوجية . قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ) (12) سورة الحجرات .
    اختي ام سارة
    الأن عرفت أن زوجك لديه علاقات وصداقات عن طريق الجوال ولكن لم يتضح لك حتى الأن مدى عمق هذه العلاقات وهل تخطت حد التسلية و المعاكسات والمراسلات ام تطورت الى ما هو اعمق من ذلك ؟؟؟
    .. لذلك من المهم عدم إثارة الموضوع مع زوجك حيث ان ذلك سيزيد من حجم الخلاف ويسبب المشاحنات بينكما وهذا ما لا نريده في هذه المرحلة. كما أن عدم إثارتك للموضوع وتغافلك عنه سيساعدك في كسب زوجك والتقرب منه بما يساهم في تقليل الفجوة ورأب الصدع
    ولكن قبل أن نبحث عن الحل ينبغي البحث عن الأسباب التي أدت بزوجك الى اللجوء الى تلك السلوكيات لنتمكن من تفاديها.
    ومن تلك الأسباب شعور الزوج بعدم إشباع حاجاته الأساسية والتي تتمثل في الاحتياج العاطفي ،الاحتياج النفسي ، الاحتياج الاجتماعي ،الاحتياج الجنسي، والاحتياج المادي وأي قصور في تلبية تلك الاحتياجات قد يجعل الزوج يلجأ للخيانة للتعويض عن النقص الموجود.

    لذلك عليك بالعمل لتقصي الاسباب وراء خيانة الزوج والعمل على معالجتها وذلك من خلال التالي:-
    -التوقف عن مراقبة هاتف الزوج و الابتعاد عن تصيد اخطائه وذلك حماية لاستقرارك النفسي والاجتماعي حتى تتمكني من تحقيق مستوى تفكير متزن ومنضبط بعيد عن التوتر والانفعالات مما يساعدك في حل المشكلة .

    -التخلص من المشاعر السلبية و ذلك من خلال تخلصك من الأفكار السلبية التي تسيطر عليك تجاه زوجك
    والتغافل عن الماضي والنظر للحاضر والمستقبل والحرص على ضبط المشاعر والتحكم فيها ، لأن قلقك ومشاعرك السلبية سوف تؤثر عليه لا شعوريا مما يؤدي الى توتر العلاقة بينكما. حاولي ايجاد الأعذار له وأن هذا السلوك طارئ وسيتوقف بإذن الله قال تعالى ( والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس ) آل عمران : 134

    - تقييم مستوى العلاقة بينكما وتحديد الاحتياجات التي لم يشعر الزوج بإشباعها في علاقتكما . ابدئي بنفسك وحاولي ان تجلسي مع نفسك جلسة مصارحة واكتبي
    إيجابياتك وسلبياتك حتي تتمكني من معرفة مكامن الخلل التي قد تكون ادت الى خيانة زوجك لك ووقوعه في هذا الامر السيء قال تعالى: ﴿إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِم﴾ الرعد/11.

    -إن تكرار سفر الزوج لوحده ، قد يكون مؤشرا على وجود خلل في العلاقة الزوجية فربما يكون انشغالك بالأولاد أو بشؤون المنزل قد أشغلك عن اعطاء الزوج الاهتمام المطلوب . لذا إذا حضر الزوج من سفره، فعليك الاهتمام به والحرص على التجديد في نظام حياتك والاهتمام بنفسك ومفاجأته من حيث العناية بلبسك وتزينك بما ترينه يشبع رغباته ويشعره بالحب والاهتمام.

    -تقربي إلى زوجك أكثر، فكلما تقربت منه أكثر تولدت بينكما مشاعر الدفء و المحبة مما يعزز العلاقة العاطفية والجنسية.

    -احرصي ان يكون بينكما جلسة حوار ومصارحة وأن تكون لغة الحوار أساسها الدفْ وكسب الثقة والصبر . وان يسود تلك الجلسة المحبة والصدق والوضوح حول حقوق الله وحقوقك كزوجة وحقوقه كزوج وماذا تريدين منه وماذا يريد منك واحرصي على الارتقاء بلغة الحوار بينك وبين زوجك وتحسينها إن وجدت بها قصورًا.


    -العناية بالزوج والاهتمام به والثناء عليه والإكثار من كلمات الحب والاعجاب، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للزوج وتعزيز الصفات الإيجابية لديه وتقوية تلك الجوانب ، وذلك بالتشجيع والتذكير ، والمفاخرة بذلك أمامه وأمام أولاده وبحضور الأهل والأقارب .

    - محاولة ايجاد اهتمامات مشتركة بينك وبين زوجك وتخصيص وقت خاص لكما والعناية بإشغال وقت فراغه من خلال الخروج للتنزه والحوارات الجميلة الدافئة واللقاءات الأسرية والنشاطات الرياضية و كذلك الالتحاق ببعض الدورات في العلاقات الزوجية من خلال مراكز التمية الاجتماعية في منطقتك.

    -أشعريه بحاجتك أنت وأبنائه إليه ولا يكون ذلك بكثرة السؤال اين كنت ؟ او أين ذهبت ؟ ولماذا فعلت ؟ بل استبدليها بعبارات مثل : ( الله لا يحرمنا من طلتك علينا - انا والأولاد نشتاق لك كثير) و شجعي أولاده على احترامه - اللعب معه - الحديث معه وتقبيله واجعليه يتعلق بهم.

    -الاكثار من القراءة والاطلاع على بعض الكتب والمواقع التي تساهم في رفع مستوى الوعي بشريك الحياة وبالحياة الزوجية .

    -اكتشفي هواياتك و اجعلي لك وقتا خاصا بك وابحثي عن سعادتك مع أولادك ومع نفسك ومع صديقاتك .

    -الثقة بنفسك وبإمكانياتك فهذا يشعرك بالسعادة وبقدرتك على تجاوز هذه المشكلة بعون الله تعالى.

    وأخيرا اخيتي.. عليك باللجوء إلى الله والتوكل عليه والاستعانة به سبحانه دائما وعدم اليأس والدعاء لكما بالهداية والتغيير وإخلاص النية في معالجة المشكلة فالحياة الزوجية أساسها المودة والرحمة ولكن لابد أن تعترضها بعض الصعوبات وتحتاج الى الكثير من الجهد والصبر لإنجاحها ...بارك الله فيك وأمدك بعونه وتوفيقه .






















    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      في ضيافة مستشار

    أ. هيفاء أحمد العقيل

    أ. هيفاء أحمد العقيل

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات