زوجي دمر نفسيتي!

زوجي دمر نفسيتي!

  • 39737
  • 2018-01-06
  • 308
  • حنان الاسمري

  • السلام عليكم انا متزوجه من سبع سنين لدي ثلاث بنات زوجي يريد الولد وهو يعلم انه هو السبب في تحديد جنس المولود الان يريد الزواج من اخرى بحجه الاولد والسبب الرئيس هو يريد التعداد لمجرد واجهه امام الناس انه معدد الان يريد انا تسكن معي نفس البيت بحجه انه لايريد ان يبعد عن بناته ويريد ان يكونو امامه طوال اليوم واعتقد انه لايقدر ان يستاجر بيت اخر شقتي صغيره مجرد ست غرف كيف اتحمل هذا الوضع واحد يشاركني كل شي زوجي وبيتي نقطة ضعفي بناتي لااريد ان احرمهم من ابوهم فيلوموني لكبرو لااريد ان اكون السبب في تعاستهم والامر الاخر لااحد سيدللهم مثل ابيهم لا اضمن الوضع في بيت اهلي اطلب الطلاق واترك له البنات اخاف يعيشون في جحيم مع زوجة الاب او اخذهم معي فيهانون من قبل اهلي ماذا افعل ارشودني
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-01-10

    أ.آمنه حسن مصلوف

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
    في البداية نرحب بكِ بموقع المستشار، وندعو الله سبحانه وتعالى أن يصلح حالك ويوفقك لما يحبه ويرضاه، كما نشكركِ على حسن ظنكِ بموقعنا الكريم، وأسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق في الرد على رسالتك.
    اختي الكريمة: تتلخص مشكلتك في ان زوجك يريد الزواج عليك وذلك لأنه يريد الولد وانتي لديك ثلاث بنات ويريدها ان تسكن معك بنفس البيت لأنه لا يريد الابتعاد عن بناته وانت تسألين عن الحل؟
    اختي الكريمة أقدر مشاعرك وحجم الألم الذي تمرين به لكن ما أجمل لطف الله بك عندما تلجأين إليه بالدعاء وتطلبينه ان يثبت فؤادك وثقي ان النتيجة ستشرح صدرك وتطمئن فؤادك.
    عزيزتي.. لابد أن تعلمي أنه لا يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق لغير سبب مشروع، ومجرد زواج زوجها من أخرى أيا كانت المصالح لا يبيح لها طلب الطلاق، لأن الزواج فعل ما أباح الله له، وفي حالة زواج الرجل من امرأة أخرى أوجب عليه الإسلام العدل بين الزوجتين في المأكل، والمشرب، والمسكن، والمبيت، والنفقة. قال الله تعالى: (فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً)، وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من ظلم الزوج لأي من زوجاته؛ فقال صلى الله عليه وسلم: (مَنْ كَانَتْ لَهُ امْرَأَتَانِ يَمِيلُ لِإِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى؛ جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَجُرُّ أَحَدَ شِقَّيْهِ سَاقِطًا أَوْ مَائِلًا(،
    وأما غيرتك فإنها مبررة وأسبابها معروفة، فهذه فطرة فطر الله عز وجل عليها النساء،فزوجات النبي عليه الصلاة والسلام كن يغرن من بعضهن البعض ، فقد كانت عائشة رضي الله عنها تغار مع علمها بحب رسول الله صلى الله عليه وسلم لها، ومع ذلك تغار من ضرائرها، فالغيرة أمر فطري لا نطالبك بأن تتبرئي منه وتتنزهي عنه، ولكنا نطالبك بأن تحكمي هذه الغيرة فتجعليها حاكمة على تصرفاتك، وذلك بأن لا تفعلي ما حرم الله عز وجل عليك.
    فالأمر يحتاج منك إلى مجاهدة وصبر لتخطي كثير من الصعوبات والمعوقات ،فحافظي على مملكتك ولا تهتمي بأمر زواجه.
    أما بالنسبة للسكن فلك الحق في السكن المستقل إذا كان مقتدرًا أو أن يقسم البيت بينكما، ولا يصح الجمع بين الزوجات إلا برضاهن، مع الاستقلال في الخدمات. وهذان شرطان لصحة الجمع، الرضا والاستقلال.
    وعليك أن تبيني لزوجك أن هذا الجمع يسبب كثيرًا من المشاكل والخلافات التي قد تمتد لتصل إلى البنات ،ناقشيه في الموضوع بأسلوب فيه اللين واللطف وتحيني الأوقات التي يكون فيها هادئاً. وإذا لم تجيدي ذلك حاولي البحث عن من يناصحه ويكلمه ممن تعتقدين أنه قد يسمع منه ويأخذ بكلامه ونصحه، وفقك الله لما يحبه ويرضاه.
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات