كيف أسامح وأنسى

كيف أسامح وأنسى

  • 39703
  • 2018-01-02
  • 217
  • سمية

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته\أنا امرأة متزوجة منذ سنة و نصف حامل بطفلي الأول احب زوجي كثيرا وهو انسان حنون علي خلوق وخدوم لايفوت اية صلاة في المسجد سمعته كالمسك بين كل الناس بيننا احترام ومودة ومحبة احمد الله عليها في كل صلاة لم يبخل علي منذ ان تزوجته سواء ماديا او عاطفيا مشكلتنا بدأت منذ أسبوع إذ وجدت في هاتفه رسائل واتساب عبارة عن نكت مخلة بالحياء وصور مشينة بينه وبين فتاة يعرفها منذ سنوات وهي صديقة عائلته و كانت زميلة له في العمل سابقا لم استطع تقبل الأمر اهتزت صورته في عيني صرخت كثيرا وبكيت وحصل لي إنهيار عصبي لم استطع تقبل ان زوجي الذي لم نصل أنا وهو الى هذا المستوى من خدش الحياء قد وصله مع فتاة أخرى أحس بنار بداخلي تأبى أن تنطفئ طلب مني السماح واعتذر وقال إن هذا ليس إلا رسائل للضحك واعترف ان هذا مشين وفيه معصية لله ترجاني لكنني لم أتقبل الأمر كيف انسى وأمسح مارأيته من بالي \جزاكم الله خيرا
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-01-04

    أ. عدنان سلمان الدريويش

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
    بداية أشكر لك يا أختي حسن ظنك بإخوانك وأخواتك المستشارين في موقع المستشار وأسأل الله أن يوفقنا في توصيل الفائدة المرجوة لك .

    أولا / أعجبني جدا مدحك لزوجك في بداية الاستشارة وهذا يدل على خلقك العالي ومدى وفاءك وحبك لزوجك .

    ثانيا / ( كل بني آدم خطاء ) وهذه طبيعة بشرية ولا نظن أنه من الملائكة ، بل لابد من توقع ذلك .

    ثالثا / انتبهي من علاج الخطأ بخطأ أكبر منه ... وأقصد مسألة الألم و التوتر الكبير والإعراض عنه وعدم مسامحته خاصة أنه اعتذر لك .... هذه كلها ستسبب لنا مشكلة أكبر .

    رابعا / التواصل مع المرأة الثانية معه قد يكون لها أسباب خارجية وقد يكون بسببها هي ...وبعدها عرفت كيف تصل إلى نقطة الضعف في الرجل ثم بدأت في التواصل معه .

    خامسا / أنا لا أبرر للخطأ من قبل الرجل ... لكن لابد من معرفة نقاط القوة والضعف في الرجل وأبدئي باستثمارها أنت في علاقتك مع زوجك .

    سادسا / الرجل يختلف عن المرأة في الناحية العاطفية ... ومنها أن المرأة تتعلق برجل واحد فقط ومنها تبدأ الغيرة ... بعكس الرجل يستطيع أن يتعامل مع أكثر من امرأة ... ولذا لا تجعلي عنده فراغ عاطفي دائما أشبعيه أنت .

    سابعا / تذكري أن للرجل حسنات وقد تفوق حسانته على سيئاته لذا لا تخسري زوجك بسبب خطأ يمكن علاجه ... فحاولي دائما تذكر العواقب من التركيز على هذه السلبية .

    ثامنا / تذكري أيضا أن هذه الأفكار التي تتكرر دائما لك من الشيطان وأنه لا يريد لك الخير ويريدك دائما في مشاكل مع زوجك لذا كل ما جاءتك هذه الفكرة السلبية افعلي التالي ...
    1 - غيري مكانك أينما كنت وفي أي وقت ... وانشغلي ببعض الأعمال التي تلهيك عن الفكرة السلبية مثل ( الطبخ - الغسيل - الأولاد - الرياضة - سماع أو رؤية شيء مفيد ..... وهكذا )
    2 - استخدمي الماء سواء ( اغتسال - وضوء - شرب - غسل الوجه ... )
    3 - ذكر الله ( تعوذي من الشيطان ) وأكثري من التسبيح والتهليل ..... وغيرها مما ورد من الأذكار النبوية الصحيحة .

    تاسعا / لابد من إعانة نفسك وزوجك على الطاعة لذا ... مارسي معه بعض الطاعات ( زيارة أقارب - صدقة - صلاة ...... وغيرها من الطاعات )


    أسأل الله العظيم أن يجمع بينكما على الخير وأن يؤلف بينكما ويسخرك له ويسخره لك وأن يبعد عنكما وساوس الشيطان وأن يصلح لكما الذرية


    وصلى الله على سيدنا محمد
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات