عمري 33 ولا زلت عزباء

عمري 33 ولا زلت عزباء

  • 39636
  • 2017-12-24
  • 168
  • منار

  • انا فتاه اتمتع بالجمال والاخلاق ومتعلمة وموظفة وتقدم لي الكثير من الرجال ولم يحالفني الحظ بالزواج .لا اعلم لماذا مع انني لا ارفضهم ذهبت الى رقاه لانني شكيت انني محسودة او مسحورة ولكني ندمت لانني ايقنت انهم تجار وهم ولجأت الى الله بالدعاء .اغار كثيرا من صديقاتي فجميعهن متزوجات ولديهن اطفال وانا اتمنى ان يكون لي زوج وطفل وبيت واسرة وحياه مستقلة انا في ضيق اريد طريقة لاتزوج لجأت الى قانون الجذب ولكني الى الان عزباء
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-12-28

    د. حمد بن عبد الله القميزي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
    فكم أسر ويسر المشرفون على موقع المستشار عندما تتوالى طلبات الاستشارة على موقع المستشار، مما يدل على ثقة أفراد المجتمعات المسلمة بما يقدم فيه من استشارات متنوعة تسهم في معالجة مشكلاتهم وتطوير حياتهم.

    أختي الكريمة: لقد خلقنا ربنا عز وجل وهو أعلم بحاجاتنا وبخصائصنا وبتركيبنا الجسمي والنفسي، وأوجد فينا الغرائز المختلفة، والتي من بينها غريزة الأبوة والأمومة التي يطمح إلى إشباعها كل رجل وأمرة بما يتوافق مع قيمه وتعاليمه الدينية. ونحن المسلمون شرع الله لنا لإشباع هذه الغريزة الزواج الشرعي على سنة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم. والذي تناقلته أعرافنا العربية أن الرجل يبحث عن الزوجة وأن الزوجة تنتظر إلى أن يتقدم لها من يخطبها ويتزوج عليها، ومع تقدم الحياة وتطورها وتشعب ظروفها أصبح من المستساغ أن يبحث الرجل لبناته أو أخواته زوجاً يعفهم ويستر عليهم، بل تطور الأمر إلى أن أصبح هناك نساء (خطابات) يقمن بتسهيل تعريف الراغبين بالزواج بالراغبات بالزواج وفق الضوابط الشرعية والأخلاقية.

    وعليه أختي الكريمة؛ أقول: إن الزواج بيد الله أولاً وآخراً وإذا كتب الله لك الزواج فسيتم في الوقت الذي أراده الله عز وجل، وهناك يا أختي الكريمة الكثير من أخواتنا المسلمات من جلسة سنوات طويلة بدون زواج وتيسر لها الزواج في سن متقدمة، وهناك من لم يستيسر لها الزواج وهي راضية بقضاء الله وقدره. ومع هذا فالمسلمة تبذل ما تستطيع وفق شرعها وقدرتها لتحقيق غريزتها، وعليه فيمكن أن يقوم أحد محارمك في البحث عن زوج مناسب لك، مع عدم المبالغة في الشروط والمواصفات المطلوبة في ذلك الزوج، وكذلك يمكن الاستعانة ببعض النساء الثقات اللاتي يقمن بعملية البحث عن الأزواج أو الزوجات للبحث لك عن زوج مناسب. وقد يكون من المناسب إن كان وزنك (160)كما في البيانات أن تقللي من وزنك. فأحد الأسباب التي تمنع بعض الرجال من التقدم لبعض الفتيات هو زيادة وزنها.


    أختي الكريمة: وقد نبذل ونبذل السبب ولكن لا يكتب الله ما نريد، وهو سبحانه أعلم بما فيه خيرنا وصلاحنا، فقد يكون من الخير لك أن لا تتزوجي الآن أو لا تتزوجي ممن يتقدم لك في ظل ظروف معينه. لذا لا تقلقي ولا يضيق صدرك ولا تحزني وأبشري فالفرج دائماً قريب جدا وبعد العسر يسر، واستمري في الدعاء والرجاء من رب الأرض والسماء فهو لا يخيب من رجاه ولا يرد من دعاه سبحانه وبحمده.

    أخيراً: الصبر والعفاف طريقك إلى الخير والفلاح، والرضا بما يكتبه الله لنا طريقنا إلى السعادة والراحة، ونحن مكلفون بفعل الأسباب وربنا سبحانه وتعالى يفعل ما يشاء ويختار.
    • مقال المشرف

    قصتي مع القراءة «3»

    الكتب هي الإرث الذي يتركه العبقري العظيم للإنسانية، إرث ينتقل من جيل إلى جيل، هدية إلى أولئ

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات