تصرفات صديقاتي ارهقتني

تصرفات صديقاتي ارهقتني

  • 39559
  • 2017-12-13
  • 442
  • Fatimah

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته\ماادري من وين ابدأ،، ولكن تعبت من هالموضوع وحبيت استشير احد فيه والله يجعل فيكم الهدايه وراحه الباال بإذن الله.\انا عندي مجموعه من صديقات الجامعه اللي من مده طويله واحنا مع بعض والحمدالله دايم امورنا بالتمام \ولكن في الفتره الاخيره حول السنه بدأو يضايقوني وذلك بسبب اني مااتكلم كثير ولا اسولف وللعلم هذي طبيعتي فهم يتكلمون عن حياتهم وازواجهم وانا دايم ساكته لان حتى مشاكلهم تكون تافهه بالنسبه لي ولو عارضتهم بحل المشكله مايعجبهم فانا اكتفي بالصمت ،، واسالتهم دايم ان معقوله ماعندك مشاكل بحياتك وارد واقولهم اكيد كل واحد عنده مشاكل بس مشاكلي كلها تاافهه وحلها بيدي مو مشكله كبيره علشان استشيركم فيها ولكن هم مو مصدقين ، وتدخلو حتى في زوجي غريبه مايشرب وغريبه ماعنده حركات ويفتكرون انني اكذب عليهم لما اقول لهم والله ماعنده شي . وان تكلمت بكلمه على طول كلهم ركزو بالكلام اللي اقوله بحكم اني مااتكلم ويحرجوني ، في الفتره الاخيره صارو يتجمعون ولا يعزموني وانا التمس لهم العذر اقول ممكن وممكن ، لكن بديت احسها مقصوده لان كلهم يتجمعون واكون انا الوحيده اللي ماقالو لي ؟؟ واستغرب واعرف بتجمعهم لانهم يظهرونه لي ماكانهم خجلانين ولا كانهم سو شي غلط وبدأ هذا الموضوع يتعبني نفسيا ً ليه يسوون كذا ماادري وانا ماضريت احد منهم وهم يعرفون انني مو من النوع المزعج او المضر بس لاني مااتكلم او اسولف مايبوني بالشله ؟ تعبت واحتاج طريقه اتصرف معاهم فيها لان ماابي اي طاقه سلبيه في حياتي ، مع العلم اني احبهم واحب جمعاتهم ومراا انبسط فيها وماودي اخسرهم . ياليت ترشدوني بطريقه اتصرف فيها معهم واكون شاكره لكم.
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-12-19

    أ. مها عبد الرحمن الصرعاوي


    ---



    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    مرحبا بك في واحتك الرحبة (موقع المستشار) وأرجوا من الله القدير أن يجعل في ما يُقدّم النفع الشافي وأن يجعلنا ممن يُهدي شيئاً من السرور وراحة البال ..

    وأنا أتنقل بين الأسطر لم أجد كلمة معبّرة أُجيب بها سوى ( ما أروعك! ) ..
    ما أروعك في حسن إدارتك لبيتك ومعالجتك لمشكالتك وحكمتك ، فكلكم راعٍ ومسؤول عن رعيته ، كما ذكرتني كلماتك بحديث خديجة رضي الله عنها وذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بشرها ببيت في الجنة من قصب لا صخب فيه ولا نصب .


    وما أروعك عندما تجعلين أسرار بيتك في صندوق خاص ، لا يطلع عليه الآخرون ، فليست الأسرار حق مشترك بين الأصدقاء . ولم تُخلق الجدران إلا لحفظ الأسرار والستر ، فيأتي البعض لينقض هذه الأستار ويفشي أسراره بنفسه ..فكأن حياته مسرحية يتفرج عليها الجميع ..

    وما أروعك عندما ترسمين حدود تعاملك مع الغير وتحفظين المودة لصديقاتك ، لكن عندما يجد الانسان بعض الصدود بلاسبب وجيه ، فعندها لا بأس من الابتعاد قليلا ، مع الحرص على السلام والسؤال وحفظ المودة ..

    لديكِ أسرة رائعة هي أثمن من الدرّ والألماس ، لن تخسري بإذن الله ولديك مملكتك الخاصة ، لن تخسري والله تعالى معكِ ، لن تخسري ولديكِ من يقدر وجودك ، ولا يستغني عنكِ .

    اقرئي عن مهارات تقدير الذات ، وكيف تشعرين بالسعادة ولو كنتِ لوحدك ، فالله تعالى خلق لك نفساً واحدة ، ابذلي الكثير من الدعاء لتكون هذه النفس سعيدة ..لا تدعي الغير يحزنك بإعراضه وصدوده.

    في الليل ساعة تفتح بها أبواب السماء بالإجابة ، لعلّ نظرة انكسار لرب السماوات ودعوة فيها افتقار لله تعالى ..تجبرك وتسعدك

    وفي الختام أجدد الترحيب بك في الموقع والمعذرة على التأخر .. حفظك الله ووفقك

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات