فراغ عاطفي!!

فراغ عاطفي!!

  • 38453
  • 2017-11-09
  • 201
  • امل

  • السلام عليكم، انا امرأه ابلغ من العمر 24 سنه دارسه موضوع التمريض متزوجه من 3 اشهر، انسانه يمكن القول بانه لا ينقصها شيء من جميع الجهات، زواجي ناجح بشكل كامل حتى الان وزوجي انسان متفهم وداعم واحبه كثيرا، لكن تواجهني بعض المشاكل من الماضي حيث انني تعرضت للتحرش الجنسي من قبل اخي وانا بجيل صغير يمكن في نصف الابتدائيه لكنني شعرت انني تخطيت هذه المرحله وطبعا اخي كان وقتها جاهل في مرحلة المراهقه.. والان علاقتي به قويه جدا حيث انني اشعر دائما بانه يعاملني بشكل خاص وحنيه زائده تعبيرا عن ما بدر منه في الزمان.. وحتى احيانا لا اعلم ان كان يذكر الحادثه او لا.. عشت طفوله متخبطه جدا يملأها الكثير من الاخطاء التي لا اجد لها سبب.. كنت فتاه وحيده لا يوجد لي اخوات، وكنت بعيده كثيرا عن امي.. حتى وصلت في مرحلة معينه من المراهقه لمشاهدة الافلام الاباحيه لكن ليس بشكل مفرط .. يمكن في الشهر او الشهران مره .. والشيء الذي يؤلمني بشده انني من بعد الزواج عاهدت نفسي وربي ان لا اقوم باي خطأ ولكن&bsp; من وقت زواجنا وحتى هذه اللحظه شاهدت افلام اباحيه مرتين مع العلم انني امارس العلاقه مع زوجي دائما.. اشعر بالاكتئاب وعدم الراحه وتأنيب الضمير. لا اعلم كيف يمكنني التخلص من هذه العاده السيئه التي تشعرني باحتقار نفسي ولا ادري اذا كان الماضي له علاقه بما يحصل لي من تخبطات ومشاعر.. حيث انني دائما ما اسرح بخيالي وافكر بافكار سلبيه لا وجود لها.. مثل ان زوجي يخونني وان احدا عزيز عقلبي سوف يموت.. او يمكن لانني فقدت احد اخوتي الذي كان اقربهم لي.. \لا اعلم ما الذي يمكنني فعله.. او حتى ما يجب علي فعله لانقاذي من هذه الحاله.. وكل ما كتبته بعض ما مررت به..
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-01-03

    أ. شريف محمد السعيد

    الأخت الكريمة نشكرك على ثقتك الغالية بموقع المستشار
    وبشأن مشكلتك فهي تتلخص في الفراغ العاطفي، لذا ننصحك بالتالي:
    1-شغل أوقات فراغ بأشياء نافعة لكي ولأسرتك الجديدة مثل العمل بعض الوقت كمتطوعة أو العمل بشكل تام أو تعلم حرفة جديدة تجلب لكي ولأسرتك دخل يعينك على الحياة.
    2-اختيار أصدقاء صالحين يساعدونك على الطاعة والتقرب من الله.
    3-التسجيل في دورات لتطوير الذات أو تحفيظ القرآن الكريم.
    4- عدم الجلوس بمفردك على قدر استطاعتك حتي لا تفكرين في تلك الأشياء.
    5-الاستغفار الدائم ودعوة الله بطهارة القلب والاكثار من الصدقات وحين يحدثك الشيطان بالتفكير في تلك الأمور فتوجهي إلى قراءة القرآن الكريم.
    وأخيراً لا تلومي نفسك فالخطأ هو طبيعة بشرية وحرصك على الاستشارة ما هو إلا دليل على نيتك عل التوبة واذكرك بقوله تعالى "إن الله يُحب التوابين" وكذلك قوله تعالى "قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعًا إنه هو الغفور الرحيم"
    وقول رسوله الكريم "كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون" وقوله صلي الله عليه وسلم "والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ثم لجاء بقوم يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم"
    ونشكر لك حرصك على الطاعة و على اسرتك الصغيرة


    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات