الحفاظ على ستر بنت

الحفاظ على ستر بنت

  • 38445
  • 2017-11-08
  • 107
  • الباحث عن الستر

  • ابنتي في سن 19 حديثة الزواج من ابن عمها تفاجئنا نحن اسرتها بنشر صورها في شبكة الأنترنت حتى أن زوجها بدا عليه التأثر من الموقف حيث استفسرنا منها كيف تم نشر صوركي في النت فأجابنا لا أعلم ولكن توقعنا نحن والديها أن لها علاقات سابقة قبل زواجها وقد اعترفت بعلاقاتها السابقة واقسمت بأنها تركت هذه العلاقات وقالت أني اتوقع من صديقاتي في المدرسة من فعل ذلك ولكن كل هذه توقعات وضنون \فما الحل في تجاوز هذه المشكلة والحفاظ على عشها الزوجي حتى اصبحنا نحن والديها الخوف من المستقبل وهل أن البنت صادقة أم لا \\ أفيدونا جزيتم خير الجزاء
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-11-08

    أ. مها عبد الرحمن الصرعاوي

    سم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الأب الكريم وفقك الله لما يحب ويرضاه ، وأسأل الله أن يضفي على ابنتك ستره وعافيته وشكرا على ثقتك بموقع المستشار ..



    اسمح لي بتلخيص المشكلة :
    انتشار صور البنت في الانترنت ، واهتزاز علاقتها بزوجها ، وخوفكم على مستقبلها .

    _ولكل داء دواء ولكل مشكلة حل وسيجعل الله بد عسرٍ يسرا ..


    يشتمل الحل بإذن الله على جوانب :
    1_ أعيدوا بناء الثقة للبنت وضعوها أمام مسؤولية كلمتها وتصحيح خطئها، لاتفترضوا كذبها ، فمجرد اعترافها أمامكم هذا رادع لها .وعليها أن تحذر من الوقوع في فخ العلاقات التي تغضب الله وتهدد سعادتها.


    2_تعاملوا مع الأمر على اعتبار انتشار الصور بسبب صديقاتها (وهو خطأ يجب أن لا يتكرر) وهكذا يجب أن يفهم الزوج ذلك .فالستر يبدأ من الفتاة وأسرتها .


    3_ اعتراف البنت أمام والديها بعلاقات سابقة لا يعني أن يعلم الزوج بذلك ، بل من الخطأ إشعار الزوج بهذا الأمر، تعاملوا مع الأمر وكأن شيئا لم يكن ، وعلى البنت أن تتقي الله تعالى وتحافظ على دينها وبيتها .


    4_أعِد بناء الثقة بزوجها ،ناقش معه مشكلة الصور والطريقة الالكترونية لإلغاءها قدر الإمكان ، والزوجان هم من يقرران ويختاران طريق حياتهما .


    5_المستقبل بيد الرحمن ، كل المخاوف والقلق والهمّ والغمّ ... تزول بيد الرحمن وقدرته ورحمته ، فأكثروا من الدعاء للبنت بالستر والهداية والتوفيق ..

    (اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعزتك أن أغتال من تحتي )



    ملاحظة ..

    لقد بلينا بالتكنولوجيا وهي ذات حدين ، فقد سهلت سبل التواصل بين الغرباء ويسرت التعارف بين المراهقين ، مما قد يكون خارج سيطرة الوالدين ، وما يجعلهما أمام مسؤولية عظيمة وجهاد ، يقابلها الأجر العظيم من الله جل جلاله ، على الوالدين غرس مراقبة الله تعالى والتقوى ومحبة الله والتعلق به ، ومصادقة الأبناء والمتابعة المستمرة والمراقبة لعلّهم يسلمون ، والخطأ يعالج والذنب يُغفر ، حتى نصِل بهم إلى برّ الأمان بإذن الله ، وعلى الوالدين التحلي بالصبر والحلم واحتساب الأجر.


    جعل الله لكم من كل هم فرجا ومخرجا ، وأبدل حزنكم فرحا وقلقكم أمنا وسكينة ..
    إخوتكم في المستشار يجددون الشكر والترحيب وبانتظار مستجدات الاستشارة.


    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات