أريد مساعدتي لتجاوز مشكلتي!

أريد مساعدتي لتجاوز مشكلتي!

  • 38422
  • 2017-11-05
  • 28
  • زهرة البنفسج

  • السلام عليكم ورحمة الله \أنا فتاة عمري 29 سنة \عندي مشاكل نفسية وعائلتي لا تعلم عنها شيء \ومن ضمنها إدمان الإنترنت \مشكلتي بدأت العام الماضي عندما قامت أختي بكتابة جدول مهام لعمل المنزل بدوني .\أنا عندي وساوس قهرية بخصوص العلاقات ونفسي وديني وكل شيء تقريبا \فلما أختي خرجتني من الجدول شعرت أن أنا مالي قيمة عندهم وأن أمري ومشاكلي لا تهمهم \أنا بالعموم غامضة وكتومة وما أحب أتكلم وخاصة لو شعرت أن المتكلم لا يفهم جهة نظري هنا اضطر أني أسكت واقطع الكلام\عموما أنا أعترف أن الخطأ في البداية مني وهو بسبب إدماني للإنترنت \فأنا عندما افتح الإنترنت لا استطيع التوقف واساس إدماني هو أني أريد الهروب من التفكير \الان مشكلتي هي كيف اتخلص ن آثار الصدمة؟؟ \\أنا بعدها قررت أن لا يمكن أن أتغير وأنا موجودة في نفس النمط السلبي وكمان قوة تأثير أهلي السلبي علي يساعد في تقليل نسبة نجاحي في تحقيق أي هدف خاص في \أنا متخرجة من الجامعة من 6 سنوات وليس لي عمل والشيء الوحيد الذي كنت اعتبره مثل العمل هو شغل البيت لكن لما أختي خرجتني من الجدول فقدت ثقتي في كل شيء وأصبحت لا أبالي بأي شيء\كنت قبل هذا الموقف كثيرة العبادة بكل أنواعها بقدر المستطاع وكنت أحاول أن اتمسك بما بقي لي من أمل في أن احقق النجاح وأحقق طموحي في أن أكون إنسانه نافعة ومفيدة في المجتمع لكن بعد الموقف تحطمت كل أحلامي .\والآن أنا عائشة بلا هدف وكنت أعمل كما يطلب مني فقط لا شيء خاص في أبدا ً \بعدها بفترة مرضت أختي وأخواتي طلبوا مني أرجع اشتغل معهم مرة ثانية \كنت راح ارفض لكن قبلت لأن هذا واجب ولابد من القيام به \أنا فقط أريد أن استعيد ثقتي في نفسي وأن أثق بأني أستطيع أن أتغير حتى لو ظروفي ما تغيرت \أريد أن أشعر بأنني استطيع أن أعيش بدون ما أتعلق بأحد من الخلق \أريد أن أعيش بدون أن أسمح لأحد أن يتحكم في حياتي أو في تصرفاتي إذا كانت صحيحة وأنا مقتنعة فيها ؟\كيف لي أن أحمي نفسي من هكذا صدمات في المستقبل ؟؟ \جزاكم الله خيرا . \
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-11-06

    د. أحمد نايل الغرير

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخت زهرة البنفسج حفظها الله
    شكرا لثقتكم. في موقع المستشار وبما يقدم من استشارات
    أود في البداية أن اطمنك بأن ما تواجهينه من ظروف وحالة يمر بها الكثير من هم بمثل عمرك وحالتك فلا تيأس.. اطردي الوسواس والشك والريبة من فكرك ولا تجعليها سمة في شخصيتك وتؤرق حياتك حيث انك تقتربين من لحظات الارتباط والزواج بأي لحظة ولا تجعلي هذه الأمور تأثر في شخصيتي تعوذي من الشيطان دائما واستغفري ربك و اتجهي إلى الله وأحدثي التغيير بنفسك. وما عليكي الان الا ان تطوي صفحة الماضي بكل سلبياته واخطاءها وتبدأي من جديد.. وكأنك من جديد.
    أن تقلعي عن الإدمان على الإنترنت و تشغلي نفسك بأمور هامة وعافية من أعمال المنزل أو الالتحاق بالبرامج والمهن في الجمعيات.
    كذلك عليكي مسامحة كل من أساء إليكي أو ساهم في حالتك من أفراد الأسرة وتعاودي التواصل والتفاعل مع اختك وأفراد الاسرة لإثبات انك جزء من الأسرة وعليكي واجب ودور تقومي به.
    أن تزيدي من ثقتك بنفسك فأنتي الوحيدة القادرة على الاقتراب والتفاعل مع الآخرين فلن تجدي احد يدفعك للقيام بعمل؛ ما دامت نفسك تمنعك. فاقتربي لهم يقربون لك وكلما ابتعدتي زاد بعدهم عندي.
    كوني قوية خططي لنفسك ضعي أولويات إدارة الوقت. وقت الفجر صلاة دعاء قراءة قرآن .. اعملي أعمال المنزل قبل الجميع حضري الوجبات رتبي المائدة أغلى الصحون كوني مشاركة لا تتواصلي بادري انتي وحدك بدون طلب من أحد.
    عليكي بالتواصل مع الصديقات الإيجابيات وتبتعدي عن السلبيات وتخلصي منها بهدوء.
    كوني مبتسمة متسامح هادئة مع الجميع ناقشي تفاعلي حاوري تكلمي لا تصمتي ولا تكوني وحيدة وفي عزلة عن الآخرين..
    اعطي نفسك فرصة وعقلك لحظة تفكير لمن هم حولك اهلك الوالدين اخوتك واخواتك حبا وتقديرا واحتراما تفاعلي مع الجميع بالمشاعر الفرح والسرور كوني معهم.
    وأخيرا اتمنى لك التوفيق والفلاح
    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات