تعبت من الحياة

تعبت من الحياة

  • 38387
  • 2017-11-01
  • 251
  • dddd

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته\\انا بنت عمري 29 مشكلتي بدأت بعد وفاة امي قبل 5 سنين تقريبا .. قبل وفاتها كنت بنت مثاليه كان عندي طموح ماكان عندي هموم بإختصار امي كانت امان لي .. بعد وفاتها راح الأمان صرت مجبورة أعيش عشان غيري اقدم تضحيات بإستمرار وكأنه واجب لي \اخواتي واخواني كلهم متزوجين \ظاهريا علاقتنا كويسه بس الواقع لأ كل واحد فيهم مشغول بحياته أحيانا احتاج اشتكي افضفض بس ماألقى احد احتاج احد يهتم فيني بس مافي .. وابوي للأسف مافي أي مشاعر تجاهه انا اطيعه وابره عشان ماأكون عاقه وعشان امي موصيتنا عليه .. لكن ماأحبه ابدا الا احياننا احس بالحقد عليه لأنه سبب في تحملي أعباء نفسيه وماليه انا المفروض مااتحملها \احس بالقهر على نفسي لما اشوف اللي بعمري عايشين حياتهم وانا لأ محرومة من أشياء كثير .. كرهت الناس وعزلت نفسي لدرجة اني استقلت من وظيفتي وهذا اكثر شي ندمت عليه لأنها كانت متنفس لي \معد احس بأي متعه في الحياة معد احس بالسعاده مهما سويت أحاول اشغل نفسي رسم اعممال يدويه طبخ بس بدون فايده مااحس انها تريحيني ..\المصيبه اني صرت اقصر بواجباتي الدينية وصلاتي مع اني قبل كنت محافظه حتى على النوافل وعلى الأذكار الحين صرت اتهاون بالفروض وهذا اللي زاد عذابي النفسي \\انا وصلت لمرحله اني معد اتحمل أي شي أي كلمه او تصرف صار يأثر على نفسيتي صرت احس بضيقه وخفقان على طول أحيانا بدون سبب احس بشي كاتم على صدري\الفترة الأاخيرة صارت تلازمني فكرة الإنتحار كثير ماعندي أي سبب يخليني أعيش مافي احد يستاهل اني اتحمل هالهموم والأعباء اللي احس فيها .. انا خايفه فعلا اني اسوي هالشي في لحظة ضعف\\عشان كذا قررت اتعالج لأني والله تعبت بس ماعرفت لمين أروح ,,
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-01-04

    أ. زينب إبراهيم عارف

    أختي الكريمة
    إنه من الطبيعي أن تعانين من فقد أمك، فالأم هي الأمان والحنان وكل المشاعر الطيبة في الحياة.
    إن ما تعانين منه اكتئاب، وهو شيء طبيعي أن يحدث بعد فقد أشخاص قريبين ولكن يجب أن تتضاءل هذه المشاعر وتنتهي بعد مضي فترة من الزمن.
    لكي تختفي هذه المشاعر بشكل طبيعي، يجب أن تعبري عن مشاعر الحزن بأسلوب فعال، بعد التعبير عن حزنك لفترة من الزمن تهدأ هذه المشاعر وهذا من فضل الله ورحمته علينا،ولكن حبيبتي يجب أن تعلمي أنك سوف تظلين تفتقدين أمك وتتذكرينها وهذه طبيعي ولا إشكال فيه.
    يجب أن تظل حياتم مستمرة وأن تستمتعي بها، أنا أشعر أنك تحتاجين إلى الرفقة، صديقة أمينة تحكين معها وتشاركينها الاهتمامات، ويجب أن تعلمي أختي أنه ليس شرطا أن يعيش الإنسان حياة مثالية كي يستمتع بحياته، نعم أمك توفيت وأنت لست على وفاق مع أخوتك أو أبيك، ولكنك تتمتعين بالصحة والمال والفراغ والاستقلالية.
    لا تنتظري حتى تكون ظروفك مثالية لتشعرين بمتعة الحياة، فالمتعة قد تكون التمتع بطعام في مكان جديد، شراء شيء جديد تحبينه (ملابس، اكسسوارات، كريم عناية بالبشرة) أو تغيير لون شعرك مثلا، الاختيارات غير منتهية.
    اخرجي خارج المنزل، تعلمي لغة جديدة، استزيدي من الدراسة، اشغلي نفسك بما يفيد.
    مما يفيد جدا في هذه الفترات أن يشعر الإنسان أن له دور في الحياة وقدرة على مساعدة الناس، ابحثي عن أحد الجميعات الخيرية أو دور مساعدة الناس وتطوعي بها ولو لساعة في الأسبوع تتغير حياتك وتشعرين بالسعادة.
    أولا وأخيرا لا تقطعي صلتك بالله فهو من سيعينك على الحزن ومشاعر الوحدة التي تشعرين بها، الجأي إلى الله وادعيه لكي يخفف عنك، اجعلي لك ورد من القرآن فهو فيه شفاء للناس.
    أرجو من الله أن يزيل همك وغمك.
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات