أريد الموت عاجلاً

أريد الموت عاجلاً

  • 38282
  • 2017-10-20
  • 76
  • كريمة

  • السلام عليكم\انا فتاة عمري لايتجاوز 22 سنة \مشكلتي كبيرة لانها كبرت معي سوف اتحدث عن يوم كان عمري 7 سنوات وبدأت افهم مايحدث قدامي كان ابي يصرخ دايماً وليس بصراخ فقط\بل بأشياء لا يمكنني قولها عن ابي كنت دايما اقول ابي مريض نفسي لانه يفعل اشياء خارجة عن العقل ولكنني لا اريد ان اقول عن ابي هكذا\انفصلا ابي وامي حين كان عمري 10 سنوات وبدأت تكبر المعاناة ابي يحاول ان ينتقم بنا كان ياخذني الى عنده ايام انا واخوتي لكن اخوتي لايتأثرون\مثلما ما تأثرت انا كنت اضرب عن الطعام وابكي داخليا ابي ليس سيء معنا لا بالعكس كان يحاولي فيا ان أأكل وعندما اضربت عن الطعام اخذني عند\امي وبدأ ينتقم بطرق اخرى مثلا يحرمنا من الفلوس والمصاريف فكان يذهب بعيدا ولا يأتي الا كل شهور ولد معي الحزن منذ ذاك الوقت وكان\تفكيري اكبر من عمري كنت افكر اقول ماذا يفعل ابي لوحدة اريد ان اذهب اليه فأنا خائفة عليه جدا وبنفس الوقت اريد امي كان صراع داخلي\وكنت احزن بشدة على حالنا لكن لا احد يعرف انني حزينة جدا بعدما كبرت وصار عمري 16 بدأت اخرج مع امي للطعام وننلعب مع بعض لكن\كان ابي يقول لي كلام جدا سيء عن امي ويريد ان يظهر امي انها الأسوأ ويدعي واذا ذهبت الى امي تقول كلام سيء عن ابي ودعاء عليه فكنت احزن\بشدة خصوصا انني فتاة منذ صغري وانا حساسة جدا يوم انا كنت طفلة بعمر 7 كنت ادخل حمام المدرسة وابكي لأنني اتذكر صراخ ابي\المهم بدأ ابي يمنعني من الخروج من المنزل مع امي يقول امك سيئه لا اريدك تخرجي معها فأنا اصمت بحكم انه ابي ولكن ليس هذا فقط \كانت تحدث مشاكل كبيرة اي حياتي كلها مشاكل لايمر يوم الا وتأتي مشكلة ومشاكله عصيبه لا اريد ان افصح عنها بعدما صار عمري 18 اصبت \بحزن شديد جدأ وصرت ادعي بسجودي واقول " ياربي انا تعبت كثير خذني اليك "صرت كل صلاتي ادعلي انني اموت فقط انعزلت عن العالم\صرت لا أستمتع الا مع نفسي ولكن بعدما صار عمري 19هنا بدأت تراودني افكار انتحارية صرت ما استمتع بأي شي حتى ابسط الأشياء قبل كنت استمتع\بها ولكن زال كل شي بعدما صار عمري 20 توفى ابي وهنا كانت صدمة كبيرة بالنسبة لي لأني انا شخصية حساسه جددا جدا ومررت بحياة صعبة جدا\ومررت بصدمات قبل وفاة ابي كثيرة لا يمكنني ذكرها قبل وفاة ابي ب 3 اشهر توفى خالي فكانت صدمتين ولكن بعد وفاة ابي صارت حياتي سوداء \قبل وفاته كانت حياتي تعيسة ولكن صرت اتعس بعد وفاتة وانقلبت حياتي بعدة صاروا اخواني يسيطرون عليا انا وخواتي احدهم اخذ فلوسنا كل \شهر ينزل راتب لأبي وهو يسلبه لان باقي اخواني لا يقدرون عليه وبدأو يسيطرون علي لاأخرج ولا اذهب لأي مكان حتى بعض الاوقات احتاج\اطلع لصديقاتي يعارضون لدرجة يضربونني دايما على اتفه الأسباب حياتي سلبت مني من انا صغيرة كيف لي انا اعيش هكذا صرت لا أملك لا فلوس\ولا حياة ولا شي واخي الثاني يتعاطى واحيانا يضرب امي يعني كل شي يسبب لي تعب نفسي وقررت الأنتحار وحاولت ان انتحر مرتين ولكن لأنتحر\الأن احتاج شيئا اضمن ان اموت تبعت كثير كثير تكلمت مع كل اقربائي لا احد يستجيب لي كلمتهم لأذهب الى طبيب نفسي كذلك لايريدون ان \يساعدوني انا ما اقدر اخرج من البيت اخواني يراقبونني دايما وامي لا تملك سوى الصمت فقررت ان انتحر هذا الحل الوحيد وليتني انتحرت يوم ان\كنت صغيرة ولكن لم اعرف ان هذه هي حياتي انا حكيت لكم جزء بسيط من حياتي فقط
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-10-28

    د. حنان محمود طقش

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عظم الله أجرك في والدك وخالك ورحمهما وجميع أموات المسلمين. اقرئي سورة الملك التي تبدأ بقوله الكريم " تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (1) الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ (2)".
    تشمل هاتين الآيتين الكريمتين ما تحتاجينه لتوجيه حياتك في ظل ظروفك الحالية، احفظيهما وأكثري التدبر فيهما. إن من بيده الملك قادر على أن يغير حالك إلى أحسن حال فهو وحده القدير على كل شيء وما عداه من خلقه ضعفاء لا يملكون لك ضرا ولا نفعا إلا بما شاء الله القدير فاستعيني بقدرته لتعوضي ضعفك.
    أكثري من الدعاء بأن يفرج الله كربتك ويهديك الصواب ويعينك على ما عشته في طفولتك وما تعانين الآن. اجعلي دعائك بأن يرزقك من الخير كله أجله وعاجله بدل الدعاء بالموت. الموت ليس بالأمر الهين فبعده الحساب ونحن نحتاج الحياة لنعد العدة لآخرتنا. حيث أنك طالبة هل سبق أن طلبت انهاء فترة الامتحان، هل طالبت بتقديم وقته. انظري إلى الآية الثانية الحياة هي امتحان فاحرصي على النجاح فيها، كوني ممن أحسنوا عملا، وليس من حسن العمل تعجل المحاسبة.
    ادعي الله أن يرحمك ويعينك على ما شاء أن يبتليك به، واحمدي فضله بأن عافاك مما ابتلى به كثيرا من خلقه. اذهبي إلى المستشفيات وقارني نفسك بمعاناة المرضى، افتحي التلفاز وشاهدي نشرات الأخبار وما تحويه من معاناة البشر، واحمدي الله أن عافاك مما ابتلى به غيرك من خلقه. اعلمي أنه لم يكلفك بما لا تطيقين فهو الرحمن الرحيم، فقط ابحثي عن قدرتك على اجتياز وتحمل ما اختار ابتلائك به.
    علمي نفسك النظر إلى النعم التي تنعمين بها وتخلصي من التركيز على جوانب الألم والنقص في حياتك. إن غلق عليك الوسواس الخناس تدبر النعم اذكرك بنعمة البصر، وبتعلم الكتابة والقراءة، وبنعمة العقل، وبنعمة التواصل مع الناصحين عن بعد، تذكري أن نعم الله لا تحصى فقط ركزي تفكيرك عليها كي تتخلصي من الشعور بالألم والحزن.
    تحتاجين عزيزتي لمراجعة طبيبك الذي وصف لك دواء الغدة لإجراء تحاليل حديثة والتأكد من مناسبة جرعة الدواء لما تحتاجينه، كسل الغدة الدرقية يسبب الشعور بالكآبة. ويمكنك كذلك شرح حالتك لنفس الطبيب ليصف لك دواء مضاد للاكتئاب إن تطلب الأمر. مع مراجعة طبيبك العام وتغيير طريقة نظرك لمجريات حياتك ستتحسن نفسيتك بإذن الله.
    تذكري أن سنة الله في الخلق التغيير فساعدي نفسك بتغيير طريقة تفكيرك وبالبحث عن جوانب مضيئة في حياتك، انتبهي لدراستك، وعند الانتهاء منها ابحثي عن عمل، وأكثري من الاستغفار فهو يفتح أبواب الرزق ويريح البال.
    لعل رسالتك تنبه الاباء والأمهات لما يسببونه من الآم لأطفالهم عند اختلافهم. فإن تبعثرت المودة بينهم يجب ألا ينثروا رماد غضبهم على أطفالهم رحمة بهم كي لا يرتد الأمر عليهم مرة أخرى كما نجد حال أخوتك من متنمر على أخوته ومن هو هارب إلى المخدرات.
    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات