غدد صماء

غدد صماء

  • 38270
  • 2017-10-19
  • 66
  • مصطفى

  • السلام عليكم انا مريض بالسكر من عمر 10 سنوات والان عمري 21 من قرابة سنة عانيت من اعراض خمول الغدة وتبين انه فيها خمول فقام الدكتور بوصف دواء ثايروكسين 75 وبعد عام قمت باعادة الفحص تبين ارتفاع مستوى هرمون tsh الى 100mu/l فما هي نصيحتكم لي من حيث اخذ الدواء ونسبته ام الانقطاع عنه للنني اصبحت اعاني من حرارة في قدمي وسقوط للشعر وشكزا لكم
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-10-19

    د. خلدون مروان زين العابدين

    السلام عليكم
    شكرا على الاستشارة
    ان ارتفاع الهرمون النخامي المحفز للغدة الدرقية يعني أنك مازلت تعاني من القصور في الغدة الدرقية وهو مرض مزمن وان ايقاف العلاج الغدة يزيد من سوء الحالة
    متابعة العيار المخبري كل ثلاثة أشهر ضروري للتأكد من الجرعة المناسبة لصحتك
    ضبط السكر يخفف من الشعور بتعب القدمين
    اعتلال الاعصاب المحيطية السكري غالبا اختلاط متأخر لعدم السيطرة على السكري
    الحمية والعلاج بالجرعة المناسبة للوزن والحالة المرضية أفضل وسيلة للتعايش مع السكري ومنع الاختلاطات لاقدّر الله
    شفاكم الله وعافاكم
    والسلام عليكم
    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات