كرهت حياتي

كرهت حياتي

  • 38253
  • 2017-10-17
  • 99
  • جميلة

  • انا طبيبة متزوجة من عامين لم يكن لي قبل الزواج اي علاقات ولا اي مشاعر تجاه اي انسان رغم سعي الكثيرين ورغم اني الحمد لله جميله كنت مقتنعه بان كل شئ ملك لزوجي المستقبلي تقدم لي زوجي وارتحت له وتزوجنا رغم ان ظروفه الاقتصاديه ضعيفه الا اني قلت المهم انه باقي عليا ونفسه يسعدني طبعا زوجي كمعظم الرجال كان له علاقات قبل الزواج الا انه وعدني بان هذا الموضوع انتهى وهذا ما حدث بالفعل الا ان زميلاته بالعمل مازال يتحدث معهم عبر الهاتف او في العمل .. الان انا عندي طفل عمره سنه وحامل باخر بدون ارادتي حياتي جحيم من يوم ما ولدت ابني الاول بكاء مستمر قلة نوم وقلة راحه من يوم ما اتولد وكان عنده حساسية نادرة لم يكتشفها الاطباء الا بعد مرور شهرين من العذاب ومنعت من معظم الاطعمه حتى يمكنني الاستمرار في رضاعته ومنعت حتى يتم طفلي عام ونصف وجاء الحمل الثاني وانا صحتي مدمره و أهلي في بلد آخر واهل زوجي بعيد ولا يزوروننا الا قليلا جدااا كل يوم المفروض اني اققوم بحجات البيت وابني على ذراعي والحمل التاني تقل عليا واروح شغلي واهتم بنفسي علشان زوجي واعمل كذا صنف اكل لابني واكل لزوجي وفي الاخر اكسل اعمل اكل لنفسي من كتر تعبي انا لا استطيع ترتيب حياتي الوقت الذي اقضيه في طهو الطعام ابني لا يكف عن الصراخ اخاف ان اتركه معي في المطبخ فاتركه على باب المطبخ واضع حاجز حتى لا يمكنه الدخول فيظل يصرخ حتى انهار وارمي مل شئ بيدي ولا يلتفت لالغاب يريدني ان احنله .. هذه مشكلتي الاولى\ابني لا يبرح يتركني والا يصرخ ويبكي وشغل البيت صعب عليا بالاضافه لعملي ونحن بحاجه للمال فظروف زوجي الماديه سيئه كل هذا جعلني عصبيه للغايه \ثاني مشكله زوجي كان في بداية زواجنا يحبني وكان بالفعل يسعى جاهدا لاسعادي \اما الان فاشعر بان هناك فجوة كبيره بيننا \انا انتظر اي وقت يمكنني ان اجلس معه وحدنا وهو ان وجد لديه وقت شاغر يكلم زميلاته فلانه او علانه ويسالها اذا كان متاخر عليها عمل كي يساعدها وانا بامس الحاجه لوجوده بجانبي ومساعدتي او دعمي \ومنذ 20 يوما بدا يساعد احداهن في العمل وتطور الامر كثيرا من حديث في الهاتف بالساعات ويجلس معها بعد وقت عمله ويأتي المنزل بشغلها ليسهر عليه للفجر ويقوم وينام عليه غضبت غضب شديد لماذا كل هذا الاهتمام المبالغ فيه وهو يراني امامه متعبه بشده ( رغم كل هذا فانا اهتم بنفسي ونظافتي الشخصيه جدا ) لماذا لا يحي ان يمضي الوقت معي لماذا لم تعد مشاهره كما في السابق بعد غضبي وحديثي معه قال بانه سيقلل هذا الامر ويجعله مقتصر على العمل انا اعرف انه لا يوجد شئ بينهما ولكني لسا مرتاحه للامر برمته بسبب اهتمامه السابق الزائد احاول التقرب منه بشتى الطرق رغم كل ما هو مطلوب مني .. واراعي ظروفه الاقتصاديه لم اطلب منه مذ زواجنا ان يحضر لي اي شئ ولا حتى الخروج .. لم يحضر لي قطعة قماش منذ زواجنا وتمر شهور دون ان نخرج واذا حدث وخرجنا ينكد علينا الخروجه .. انا اعطيه كل راتبي ليصرف منه على المنزل ويوفر جزء من راتبه ليكمل دراساته العليا .. اشعر ببخله في كل شئ بخل مادي ولا اكترث له وبخل في مشاعره اصبح يخنقني أفكر في الانفصال كل لحظه أفيدوني
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-11-01

    د. حنان قرقوتي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ابنتي الدكتورة جميلة
    السلام عليك ورحمة الله وبركاته، وأسعد الله أوقاتك على مدار اليوم ليلاً ونهاراً.
    ابنتي قرأت رسالتك، وما تعانيه في الليل والنهار.
    وباختصار مشكلتك تكمن في:
    1- انك مرهقة من ضغط العمل ، بالإضافة الى العمل المنزلي والاهتمام بطفلك وشدة بكائه.
    2- انك منزعجة من تصرفات زوجك مع زميلاته، والاهتمام بأمورهن بدلا من الاهتمام بك. إضافة إلى أنك ترينه بخيل ماديا وعاطفياً. حتى أنك تفكرين بالانفصال.
    ابنتي:
    الذي أراه من خلال ما تعانيه هو أنه عندما يصل الانسان إلى قمة الانفجار من كثرة الضغوط حوله يفكر بكيفية الخلاص، وأسهل طريقة للتخلص من الواقع هو الهروب، والهروب هنا هو الانفصال.
    والانفصال ليس حلاً لأن له تبعات وذيول كثيرة ومنها وأهمها هو وضع الأطفال خاصة أنك على وشك وضع حملك الثاني. فالانفصال ليس حلاً.
    ابنتي:
    اعلمي أن جميع الامهات يعانين في علاقتهن التربوية مع الطفل الاول لعدم خبرتهن لهذا الواقع الجديد، وبالنسبة للرضاعة فقد احترمت الكثير من المأكولات كي تحافظي على غذاء طفلك، وهناك الكثير من الأمهات يعانين من هذا الأمر ولكن بنسب متفاوته. وهذا الأمر له ثوابه عند الله تعالى.
    واعلمي يا ابنتي أن الام تمر بحالة نفسية صعبة بعد الولادة وهذا أمر طبيعي.
    ولتخطي المشكلة أقول وبالله التوفيق:
    1- اعلمي يا ابنتي أنك في جهاد ولك ثواب المجاهد في سبيل الله تعالى ان شاء الله.
    2- حاولي أن تحصلي على معلومات عن تربية الأطفال عبر المطالعة في كتب أو على الانترنت، أو عبر التلفاز، وهذا يفيدك.
    3- اختاري الوقت المناسب لتحضير الطعام ، مثلا أثناء نوم الطفل، أو أثناء ملاعبة الزوج للطفل. فاختيار الوقت المناسب يريح جدا في العمل.
    4- حاولي أن تجدي من يساعدك في الاعمال المنزلية وهذا يريح جدا الام، من الزوج ، أو من الجارات، أو من العاملات في المنازل.
    5- خيراً فعلت حينما تصارحت مع زوجك مما تعانيه، والزوج يا ابنتي يحب أن يسعد زوجته، وهو لا يعرف أن ينطق كلمات الحب ولكن تصرفه معك يدل على حبه لك، عندما لَفَتّ نظره إلى عدم الاهتمام باعمال زميلاته، ووعدك خيرا ، بأن اهتمامه سيكون في نطاق العمل.
    6- الرجل يا ابنتي غالباً لا يعرف تقديم الهدايا إلا أثناء فترة الخطبة، وحتى كثير منهم لا يعرف هذه أيضاً.
    7- بالنسبة لعملك ، إن كنت ستخسرين مؤسسة الزواج ، استقيلي من عملك وتفرغي للبيت والاولاد ريثما يكبروا قليلا، أو مارسي مهنتك من خلال منزلك إن أمكنك ذلك.
    8- أخيراً أذكرك بأن السيدة فاطمة الزهراء اشتكت من كثرة العمل وعلمها رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات تقويها جسداً وروحاً، وفي ذلك ورد عن علي بن أبي طالب أن فاطمة عليها السلام أتت النبي صلى الله عليه وسلم تسأله خادماً، فقال: "ألا أخبرك ما هو خير لك منه، تسبحين الله عند منامك ثلاثاً وثلاثين وتحمدين الله ثلاثاً وثلاثين وتكبرين الله أربعاً وثلاثين".
    وبالله التوفيق
    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات