قصور في الغدة الدرقية!

قصور في الغدة الدرقية!

  • 38205
  • 2017-10-09
  • 78
  • مصطفى

  • انا مريض بالسكر النوع الاول وعمري الان 21 عاني من اقصور في الغدة الدرقية قبل عام ف بدات باخذ ثايروكسين عيار 50 ... عملت فحص جديد tsh وكان القيمة 100 علما اني اصبحت اعاني من حرارة في قدمي واطراب في النوم فما هي نصيحتكم في اخذ الدواء وموعد الفحص القادم للغدة
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-10-15

    د. خلدون مروان زين العابدين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    شكرا على ثقتكم بموقع المستشار.

    إن ترافق قصور الغدة الدرقية مع السكري من النمط الأول المعتمد على الأنسولين يستدعي المزيد من الحذر في الجرعة الخاصة بالثيروكسين كون حساسية الجسم تختلف عندها في مدى الاستجابة للعلاج .

    عادة نبدأ بجرعة صغيرة وتزداد تدريجيا حتى نصل للاستجابة المطلوبة مع المتابعة الدورية بالفحص المخبري المناسب .

    في حالتك قد يكون الإحساس بسخونة القدم من اختلاطات السكري لتأثر الأعصاب الطرفية في سير زمن المرض أو قد يكون بسبب جرعة عالية من الثيروكسين إذا ترافق ذلك مع خفقان قلب أو تعرق شديد وتعب عام .

    أنصحك بمراجعة طبيبك للتقييم من جديد مع تمنياتي لك بدوام الصحة والسعادة . والسلام عليكم .
    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات