نفذ صبري

نفذ صبري

  • 38163
  • 2017-10-04
  • 470
  • حاله يائسه

  • السلام عليكم\انا متزوجه من 8 سنوات و لدي 3 اطفال. انا اكبر من زوجي ب 3 سنوات عمري 37 سنه و احس ان عقلي و تفكيري انضج منه بمليون سنه. بدايه حياتي الزوجيه كانت مشكلتنا انه عصبي على اي موقف على طول يفهم الموضوع غلط و يغضب غضب شيطاني. لي درجه اني اخاف حيل حيل منه لما يغضب. لما يكون هادي احاول بشتى الطرق اني افتح اي حوار و على طول يغضب مثال لو كان يشاهد برنامج احاول اشاركه فاساله البرنامج لجنه الحكم هل اهما المستثمرين نفسهم ان انهم فقط لجنه تحكيم و مذيعين يوقف البرنامج و يقولي شنو هالسؤال وانتي ماتفكرين و ما تعرفين تقرين و انتي وانتي. مع العلم اني ذكيه وافهم و مثقفه و عندي شهاده ماجستير. بس مو هذا الغرض. السالفه ان اي حوار ينتهي بغضب او تريئه او تهزيء هذا اسلوبه لا اكثر. لي درجه ان اذا في يوم فتح سالفه و بدا حوار و يقص لي موقف معين صارله اضيع لاني اقول حق نفسي معقوله قاعد يكلمني الحين اهوا يكلمني انا. انزين ارد و اعلق ولا بس اهز راسي و لا ارمش انزين اخاف يعلق تعليقي ما يعجبه و ما اسمع السالفه من كثر اندهاشي و يمشي وانا اكون سرحانه بس ما ينتبه طبعا اني مو معاه. الزوج العصبي بعلاته و عيوبه ماعنده اي ذره احساس بالمسئوليه البيت العيال الخدم على راسي. حاجات الاولاد المدرسه الطبيب شراء مستلزمات البيت انا مع العلم اني اشتغل. والولد كل ماله يتمادى. مع العلم اني موظفه يعني ما يقدر اني انسانه و اتعب. \زادت مشاكلنا المعتاده سكن و الفلوس اللي يعطيني اياها دايما ماتكفي البيت وحاجاته و ماعنده اي احساس بالعكس دايما اذا تسوقت و شريت اغراض البيت يقولي شريتي بنص المبلغ و خذيتي الباقي لج. بديت احط الفواتير على الكومدين يم ناحيه سريره بدون ما اتكلم على اساس يشوف اني ادفع واشارك يمكن يرد لي او يزيدني المرات القادمه و بدون فايده. \كل هذا مو مشكله الولد بدا بزبد سهر و يقضي الويكند مع الاصدقاء لا زاد بدا يقضي النهار بره البيت يعني الانسان غير موجود في البيت بديت انبش وراه اتضح ان اهوا مع مجموعه من الاصدقاء ماجرين شقه لقضاء النهار والليل و وقت فراغهم. اكتشفت علاقات متعدده و بنات و كل انواع العلاقات علاقه مؤقته علاقه ليله علاقه حب و خداع و اكتشفت ان الولد يحشش. كل شيء اكتشفت و حليت كل الالغاز بعد هذا كله ما ارتحت الا لما كلمت والده و والدته و كان رد فعلهم سلبي تجاه الموضوع و وعدوني ان راح يتصرفون بدون اي نتيجه تذكر. كلمتهم في رمضان والى الان لا تغيير. \دعيت دعيت دعيت و اشغل القران في البيت كل يوم و محافظه على دعائي له بهالهدايه. بس الولد بدا يتمادى يسب و يمد ايده. \مليت او نفذ صبري. اياس اتركه شنو الحل؟
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-11-27

    أ. عبد العزيز خضر الغامدي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته واشكر لك اختنا الكريمة تواصلك مع الموقع وحرصك على أخذ المشورة .
    في البداية أود أن أثني على تعاملك مع المشكلة ومحاولاتك للتغيير واصلاح حياتك الزوجية وانتي بإذن الله قادرة على ذلك بتوفيق الله عزوجل ولك ثم بسعيك في ذلك واسمحي لي أن أوصيك ببعض الأمور .
    - البعد عن تذكر مواقف الزوج السلبية السابقة .
    - محاولة تعزيز بعض المواقف الإيجابية التي تصدر منه ولو كانت بسيطة .
    - استغلال وقت الصفاء للحوار مع الزوج مع الأخذ في الأعتبار الأسلوب الأمثل.
    - البعد عن تتبع تصرفات الزوج السلبية والتي قد تضايقك وتمنعك من الاستمرار في معالجة المشكلة .
    - الصبر ثم الصبر فلا يوجد علاج بلا صبر وكذلك لا صبر بلا علاج .
    - السلوكيات التي تظهر من الزوج خلال هذه الفترة لها مسبباتها ولذلك علينا أن نحاول ان نبعده عن هذه المسببات لكي يعتدل السلوك .
    - من المناسب حصول الزوج على استشارة نفسية وعلاج سلوكي .
    - محاولة تفهم مشاكل الزوج والوقوف معه فيها والتي قد تكون سبباً فيما وصل به حاله الآن .
    - محاولة التأثير عليه ممن يقبل منه ويتاثر به .
    - الستر عليه والحديث معه بأنك معه وسوف تقفين معه ولن تتخلين عنه بشرط صدقه في محاولة التغيير للأفضل .
    - استغلال الأطفال في التأثير عليه خصوصاً إذا كان حريصاً عليهم ومحباً لهم .
    - تقوية الوازع الديني لديه .
    - اشغال وقت فراغه بما هو محبب له سواء معك أو مع أحد الأقارب أو الاصدقاء الذين لهم تأثير إيجابي عليه لكي نبعده قليلاً عن أصدقائه السابقين .
    - التجديد في الحياة الزوجية ومفاجأته بما هو محبب له .
    - التقرب له أكثر والاستماع له ومشاورته والأخذ برأيه وأنه صاحب راي ويهمنا رأيه .
    - دعاء الله عزوجل بأن يبعد عنه كل سوءوأن يهديه .
    اسأل الله لك التوفيق والسعادة .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات