ركبتي السمراء وخطيبي الأشقر !

ركبتي السمراء وخطيبي الأشقر !

  • 3799
  • 2007-02-05
  • 3184
  • نسيمة


  • بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله و على اله و صحبه و السلام عليكم و رحمته تعالى و بركاته :
    الحمد لله الذي وفقني للاتصال بكم..اشكركم على هذه الصفحة المميزة و المهمة والتي تساعد في حل المشاكل النفسية...

    أناشابة مثقفة مخطوبة لشاب متدين و على خلق كريم...والحمد لله..مشكلتي هي أني أعاني من مخاوف شديدة من المستقبل قد تبدو لكم مشكلتي تافهة او ربما غريبة نوعا ما ..لكني ولله الحمد جميلة الملامح و الشكل بصفة عامة و دائما يقال اني جميلة خاصة من خطيبي و هذا ما يقلقني ؟؟؟إني سمراء قليلا لكن اعاني من سوادو خشونة في الركبتين ؟؟ و ايضا سواد في العضو التناسلي واثار حرق على ثديي الايمن و قد اخبرت خطيبي به.. خطيبي اشقر و شديد البياض و النظافة...و كلما فكرت في الدخول شعرت بالخوف ؟

    بالرغم من اني متدينة و لله الحمد و راضية بما قسم الله لي إلا أني أتخيل ردة فعل زوجي عندما يرى عيوبي و هو الذي يمدح جمالي ؟؟أشعر بالخوف من أن يعايرني أويشمئز مني فلا أثيره جنسيا أو يظن أني غير نظيفة مع اني شديدة الحرص على ذلك و حاولت ايجاد حل لهذه العيوب لكنها و بكل اسف خلقية و لله الحمد على ذلك...ساعدوني ارجوكم هل مثل هذه الامور تافهة؟؟ ام انها مهمة و تؤثر في العلاقة الزوجية و خاصة الحميمية ؟؟ هل سيستمر حب خطيبي لي أم أنه لن يراني جميلة بعد اطلاعه غلى عيوبي الجسدية الداخلية ؟ مع العلم ان حبه لي كان سببه الرئيسي اعجابه الشديد بحسن اخلاقي و تديني ؟ماذا أفعل كي احس بالثقة في نفسي ؟ ساعدوني ارجوكم انصحوني قد اقترب موعد الدخول و أنا في حالة نفسية سيئة ..انتظر ردكم السريع ...جزاكم الله الف خير و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2007-03-14

    د. نهى عدنان قاطرجي


    أختي الكريمة :

    السّلام عليكم و رحمة الّله و بركاته .

    لقد طلبت منّا أن لا نهمل مشكلتك ولا نعتبرها مشكلة تافهة لا تستحقّ الاهتمام ، وأنا هنا لا أشاطرك الرّ أي ، وذلك لسببين :

    السّبب الأوّل : أنّ كلّ إنسان ينظر إلى مشكلتك وكأنّها أهمّ مشكلة في العالم وهذا أمر طبيعيّ .

    والسّبب الثّاني : لأنّ مشكلتك هي بالفعل من المشاكل الّتي تهمّ بعض الفتيات الّلواتي يقدمن على الزّواج وخاصّة السّمراوات منهنّ الّلواتي يعانين من وجود هذا السّواد الّذي ذكرته في مناطق معيّنة في أجسادهنّ وبناءًً عليه أقترح عليك ما يلي :

    ١-لا تضخّمي الموضوع وتزيدي من أهمّيّته لأنّك سبق أن أخبرت خطيبك بالمشكلة وهو لم يبد أي اعتراض فلا داعي لأنّ تعطي الموضوع أكبر من حجمه وخطيبك كما قلت اختارك لشخصيّتك وأخلاقك وليس لجمالك.

    ۲- يمكنك لمزيد من الاطمئنان الّلجوء لطلب الاستشارة من طبيبة جلد لأنّني أعتقد بأنّ هنالك بعض الأدوية لمثل هذه الحالات أو يمكن على الأقل أن تخبرك الطّبيبة بأنّ مشكلتك ليست فرديّة ولا تستدعي كلّ هذا القلق.

    وأخيراً أقول لك : بألاّ تحاولي التّفكير في هذه المشكلة واصرفي نفسك عنها بالتّجهيز للزواج وأؤكّد لك بأنّ بعد فترة قليلة من الزّواج ستضحكين من نفسك كيف أمضيت أجمل أيّام عمرك في التّفكير بمشكلة فرعيّة فيما يوجد في الزواج مشاكل أكثر أهمّيّة ستواجهك ممّا لم تحسبي لها حساب.وفّقك الّله.

    • مقال المشرف

    صبيا

    لقطات شجية تتهادى حولها أنشودة عذبة تنساب إلى الروح: «الحسن يا صبيا هنا يختال»، نعم، لقد رأيت اختيال الحسن في قاعة مغلقة، تكتظ بالنخيل الباسقات وطلعها النضيد، من رجالات التعليم في صبيا ومِن خلفهم في قاعة أخرى نساؤها الفاضلات، لم تكن الأنوار المز

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات