ضعف ووهن في علاقتي الزوجية

ضعف ووهن في علاقتي الزوجية

  • 37915
  • 2017-08-27
  • 435
  • ندى

  • انا متزوجة من 7سنوات لم ارزق باطفال احب زوجي لدرجة التملك وهو يحبني لكن باسلوبه \مشكلتي الفراغ الكبير في حياتي يؤثر سلبا على حياتي مع زوجي \زوجي يغيب عن المنزل 12 ساعة انا موظفة اشعر بالملل لوحدي \لايعوض غيابه بالبيت من الناحيه العاطفيه يشعرني وكانني موجودة ومتاحة في اي وقت لذلك لايبالي بمشاعري الجارفه نحوه \حياتنا هادئة وممله احيانا \ما جعلني اكتب لكم ان زوجي بالفتره الاخيره صار عصبي ولا يتحملني \انا اعترف اني اضايقه قليلا بمزاجيتي لكن معي حق فهو الجانب العاطفي معدوم عنده \عاتبته كثييييرا ومرااات عديدة يتغير لساعات ثم يغلب طبعه عليه \كيف اتعامل معه لاملك قلبه وعقله...
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-09-03

    الشيخ صالح بن عبد العزيز التيسان

    أختي الكريمة : ندى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكرك على التواصل مع الموقع وطلب الاستشارة من مستشارينا
    أختي الفاضلة مشكلتك فيها عدة خيوط متشابكة أنت طرف أساس في وجود بعض أطرافها وقد كتبتها أنت بيدك ولو تأملتها لتمكنت من حلها بنفسك بشيء من التدقيق .
    مثل : ( أحب زوجي لدرجة التملك ، الفراغ الكبير في حياتي ، أشعر بالملل لوحدي ، كأنني موجودة ومتاحة في أي وقت لا يبالي بمشاعري الجارفة نحوه ، حياتنا هادئة ومملة ، أضايقه قليلا بمزاجيتي)
    وتقولين ( يغيب عن المنزل 12ساعة ، عاتبته كثييييرا ، صار عصبي ولا يتحملني ، الجانب العاطفي معدوم عنده ، يتغير لساعات ثم يغلب طبعه عليه )
    ثم تقولين كيف أتعامل معه لأملك قلبه وعقله !!!
    أختي الكريمة لا تلامين أبداً في حبك لزوجك فهذه فطرة ربانية بُنيت على ميثاق غليظ ولكن إذا بلغ الأمر أن تسعى المرأة لتملك زوجها ليكون وكأنه جزء من الماديات الخاصة بها فهذا خطأ كبير الزواج علاقة مقدسة مبنية على الحب والاحترام والتقدير والتعاون والتآلف وليس على التملك والسيطرة .
    أرى أن زوجك رجل صبور محب مقدر لك راغب في دوام العشرة بطريقة الرجل في علاقته مع زوجته وتختلف طرق التعبير عن هذه الرغبة بين الرجل والمرأة قلت (وهو يحبني لكن بأسلوبه ) أسلوب الرجل المختلف كما أشرت عن أسلوب المرأة .
    أنتم متزوجون من سبع سنوات ولم ترزقوا بأطفال والله أعلم بالسبب ولعلكم علمتم بسعيكم في مراجعة الاطباء ولم تذكري السبب وهذا من الصبر بينكم الله أعلم من الطرف الأكثر تأثيراً في التأخر فقد تكوني أنت السبب والزوج يرى ذلك إكراماً لك وحباً وعدم رغبة في جرح مشاعرك وإلا فإن فرصة الزواج أمامه متاحة ومع ذلك لم يفعل .
    أختي الكريمة عدم وجود الأطفال في حياتكم ( وهذا سبب رباني لادور لكِ فيه ) أوجد الفراغ عندك والتمحور الشديد حول الزوج والسعي لتملكه والخوف من تفكيره أو تخطيطه للزواج ليكون له أولاد .
    بعد هذا أخي الفاضلة أشير عليك بعدة إشارات .
    1- تغيير فكرة التملك للزوج والتمحور حوله لتصبح سلوك إنساني كريم يثمر الحب والتقدير والاحترام والثناء .
    2- السعي للعلاج للإنجاب إذا لم يكن السبب معلوماً حتى الآن وإذا كان معلوماً فيستمر فيه والله هو الرزاق .
    3- التعبير له بكل الصور الممكنة عن مدى رضاك عنه وتقديرك لجهده وكده في عمله وتوفير الجو المريح له عند عودته لبيته بعد 12ساعة عمل .
    4- أوجدي لنفس ما تشغلين به فراغك إذا كان ممكنا سواء داخل البيت أو خارجه فقد يكون لك قدرات للتعليم أو التدريب أو استضافة بعض الجارات لتفيديهم .
    5- الالتحاق بجهة خيرية تتطوعين معهم في بعض الوقت المتاح تستفيدين وتفيدين .
    6- اعلمي أن بين الرجل والمرأة فوارق عدة في طرق التعبير عن الحب ولكل رجل طريقته في التعبير عنها ( كلمة ، هدية ، ثناء ، معاشرة ، خروج للعشاء ، حديث عن العمل وهمومه و.....)
    7- خففي اللوم بل أقلعي عنه فلن تحصدي منه أي ثمرة إيجابية بل قد يكون سبباً للهروب من المنزل بزيادة ساعات العمل أو البحث عن صحبة بعد الدوام ليعود وقد نمت أو أوشكت على النوم لأجل قطع أي حديث بينكم .
    وفقكم الله وأصلح حالكم .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات