اكره عائلتي خاصة أبي

اكره عائلتي خاصة أبي

  • 37898
  • 2017-08-26
  • 131
  • عمار

  • السلام عليكم \اليوم وصلت لمرحلة الانفجار بعد ان صبرت لسنوات من ظلم عائلتي, انا شاب اعزب لدي اب و ام و 4 اخوة و 3 اخوات, تعرضت في صغري لانواع كثيرة من الظلم كما عانيت من الاهمال خاصة من امي فانا لا ازال اتذكر اشد ما آلمني منها . المرة الاولى حين كنت صغير وادرس و قالت لنا المعلمة بان يقوم اهلنا بتقليم اظافرنا حينا اخبرت امي نبذتني وقالتي انها مشغولة في اليوم الموالي ضربتني المعلمة و رجعت الى البيت واخبرت امي لكنها نبذتني مرة اخرى ولم تعرني اهتمام في اليوم الموالي كان جميع زملائي قد قلموا اظافرهم الا انا احسست اني حقا لست مرغوب , اما الامر الثاني الذي آلمني من امي هو انه كنا مرة في رحلة مع العائلة و اردت اضحاك والدتي و المزاح معها فقامت بالبصق في وجهي لم انسى تلك اللحظة ابدا اما الامر الثالث في صغري جاء مهرجان للألعاب الاطفال امام حينا كانت امي تأ خذ إخوتي بل أخذتهم كلهم الا انا,,,, هذا ما اتذكره حين اسمع كلمة ام . اما اخوتي فلا اتذكر منهم الا القهر فقد كنت اصغرهم (ماعدا اختي الصغيرة) كنت أُلام على كل شيء وكان ابي رجل اعمال و عنده المال و اعطى لكل اخوتي الذكور محلات و شركات و حين كان ابي ياخذني اليهم كانوا يطردونني بل ولم يحدثوني و قاطعوني و كانت هناك نظرة استصغار لي منهم كما انهم كانوا انانيين فانا لم ارى هدية واحدة منهم. لم يتم احد من اخوتي دراسته بل معضهم تم طرده في صغره في الابتدائي اراد والديا ان اكمل دراستي فدرست باجتهاد و اصبحت اصلي في سن صغيرة و بدأت احفظ القرأن و ووجدت من يحسسني بقيمتي لكن لم يكن احد اقاربي, حين اخذت البكالوريا اعترف بعضهم بي و لكن كان من اخوتي من حسدني ولم يكلمني ,في الجامعة اخترت الدراسة في مكان خارج مدينتي فقط للهروب من المنزل و تعرفت في الجامعة على اصدقاء و اساتذة اعتبرهتم عائلتي الحقيقية اكملت دراستي و بدأت العمل لكن الاجر لم يكن كافيا و ارى ابي قد اعطى امواله كلها لاخوتي الا انا فكل اخوتي اشترى لهم سيارات و منازل و راس المال و قام هو بتزويجهم . الا انا رغم اني درست لاجله و كنت احفظ القران لاجله ..... احس حقا بالظلم خاصة من ابي ,,,, احيانا اصبر و لا اقول شيئا لاني اعلم ان طلبت منه المال ساتخاصم معه فارحم كبره ,,,, و لكن اصبحت تاتيني افكار خطيرة احيانا افكر بقتل كل عائلتي و احيانا افكر بقتل نفسي ليس لاني اريد انهاء معاناتي ولكن لجعل ابي و امي يعانيان مثلما عانيت رغم اني انا من اكمل دراسته الا ان ابي لايزال ينظر الي بنظرة استغصار انا الان اكرههم حقا خاصة والدي اريد ان اهرب من المنزل لا اريد رؤيتهم
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-10-08

    الشيخ عبد الله بن حاسر الدوسري

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

    مرحبا أخي عمار ، وشكرا لك على اختيارك موقعكم موقع المستشار لمشاركتك الهم الذي تحمله ومساعدتك على الخروج من الدائرة التي تعيشها مع الوالدين والأخوة والأخوات.

    أخي عمار: أذكرك أولا بما للوالدين علينا من الحقوق وإن كانا مشركين فما بالك وهما مسلمان ، ودعنا نتذكر سويا نموذجا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    نموذج أبي عبيدة عامر بن الجراح الذي واجه أباه في معركة من المعارك التي دارت بينهم وبين كفار قريش وكان يتحاشى أن يواجه أباه حتى لا يقتله.

    أخي عمار : أحسن إليهما مهما صدر منهما فهما والداك وثق تماما أنّ النصر مع الصبر وأنّ مع العسر يسرى وأنّ فرج الله قريب .

    أكثر من الدعاء مع الإحسان إليهما وثق بأنّ الله تعالى لا يضيع أجر المحسنين.

    كذلك إخوتك صلهم إذا قطعوك وأعطهم إذا منعوك وكن واثقا بمعية الله تعالى الذي قال (( إنّ الله مع الذي الذين اتقوا والذين هم محسنون ))

    أعانك الله ، وسددك ، وفرج همك ، ونفس كربك ، وسخر قلبي والديك لك وملأهما رحمة بك.
    • مقال المشرف

    التربية بالتقنية

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات