انا خائفة من ان اكون مريضة نفسية

انا خائفة من ان اكون مريضة نفسية

  • 37812
  • 2017-08-09
  • 412
  • Shahad

  • السلام عليكم انا فتاة عمري 15 سنة عندما كان عمري 13 سنة نمت في غرفة امي وابي بسبب ظرف عائلي واستيقظت بالليل لانني كنت عطشة فرأيت عضو ابي الذكري حيث انه لم يغطيه بعدها غضبت وقلت في نفسي كيف لا يغطيه وهو يعلم انني نائمة معهم وانا لا ازال صغيرة والضاهر انه لم يضهر سهوا بل هو خلع ملابسه الداخلية قبل ان ينام ، المهم بعدها كرهت ابي واصبحت اقرف منه حتى اقرف ان يجلس بجانبي او يأكل من نفس صحني ، \\للعلم ابي شخص متسلط لا يسمح لنا بالتعبير عن رأينا ويقرر امور العائلة من نفسه دون ان يسألنا حتى عندما اقول لامي لا يجب ان يقرر وحده فنحن لدينا رأي تقول لي نعم انه ابيك وله الحق بهذا ويجب ان تقبلي قدميه بسبب انه يصرف عليك من نقوده ويعيشكِ لهذا بدأت اكره امي واكره ابي اكثر ايضا هل انا مريضة نفسية ؟ \\وقبل فترة وبختني امي بسبب انني لم اساعدها بالعمل او شيء يشبه هذا لا اذكر بالضبط بعدها ذهبت وحدي في غرفتي وبكيت وضحكت في نفس الوقت وبدأت انتف شعري بعدها بربع ساعة تماسكت ولم يتكرر هذا مرة اخرى لكنني قلقة ان كان مرضا نفسيا . \\وايضا انا لا استطيع التعبير عما في داخلي اشياء كثيرة اود قولها لكن لا استطيع فقط اصمت واحيانا ان كان لدي عمل مهم او شيء مصيري ابقى اكرر الاشياء لاشعر انني لم اخطا مثلا عندما يكون لدي امتحان اوؤقت المنبه خمسين مرة لاتأكد انني ساستيقظ في الوقت المناسب واحيانا اشعر بالحزن من دون أي سبب فقط اشعر بالحزن واحيانا اكره التحدث مع عائلتي لذلك انزوي في غرفتي ولا اتكلم معهم واحيانا اختي تشتمني مثلا تقول لي غبية وانا اتأثر بهذا كثيرا ويجرحني واقول لامي ان تقول لها ان تتوقف لكن لا تقول لها شيء فقط تقول انتي ايضا لا يجب ان تشتميها وانا لم اشتمها اقول لها ذلك لكنها لا تهتم ، تعبت كثيرا هل انا مصابة بمرض ما ؟ \\ايضا كثرة التفكير انا افكر كثيرا في اشياء كثيرة افكر في المستقبل اكثر من الحاضر واخطط له ولدي خيال واسع مثلا اتخيل نفسي اعيش في دولة اخرى و اتكلم لغة اخرى واعيش حياة اخرى واتخيل انني ادرس في الجامعة لكن التخيل بالنسبة لي ممتع . \\احيانا اتمنى ان اعيش في الم نفسي وان يصبح لدي معاناة واتمنى احيانا ان يموت والداي اعرف ان هذا تفكير سيء لكن لا استطيع ايقافه واحيانا اتخيل انني اقتل اختي ، للعلم انا لست عدوانية ولم اآذي احدا في حياتي فقط مجرد افكار في عقلي .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-08-28

    أ. لولو عبد الرحمن البهلال

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

    حياك الله أختي الفاضلة ونشكر لك ثقتك في موقع المستشار .

    فهمت مما سبق أنّ لديك بعض الإشكاليات مع أهلك كما أنك الآن تتمتعين بمرحلة المراهقة وتعيشين جميع المتغيرات فيها , وهذه المرحلة جميلة لأنّ جميع التغيرات التي تحدث فيها سريعة ، والأجمل هو رؤيتك لبعض الأمور أصبحت تختلف عما سبق في مرحلة الطفولة ومن المؤكد أنها ستتغير بعد تجاوزك هذه المرحلة , لذلك أستطيع أن ألخص لك سطورك بالآتي :

    1-من الطبيعي جداً حدوث بعض الخلافات داخل الأسرة وأنّ الأب هو ربان هذه السفينة وله الاحترام والفضل بعد الله ، وما أوصتك به أمك دليل وعيها بحقوق والدك عليكم .

    2- ربما تشعرين بأنّ والديك لا يتفهمان وجهة نظرك في بعض الموضوعات ، لذلك أنصحك بالقراءة عن المرحلة العمرية التي يعيشانها لمعرفة كيفية التعامل معهما والوصول لأنصاف الحلول وعدم الاصطدام معهما .

    3- إخوتك الآن يتعاملان معك بشكل مختلف عن السابق لأنهم يرون أوجه الاختلاف فيك وأنك أصبحت كبيرة ولست طفلة ؛ لذلك كيلا تصطدمي معهم حاولي التعبير عن مشاعرك لهم بالحديث وإن لم تستطيعي فبالكتابة لهم .

    4- أكثري من الاطلاع والقراءة في موضوعات تطوير الذات والثقة بالنفس كي تضيفي ثقافة جديدة على فكرك الجميل وتنمي بعض المهارات لديك .

    5- من الطبيعي في هذه المرحلة أن تفكري بشكل مختلف وتعيشي بعض الأحلام ولكي لا تخوضي في هذه الأفكار كثيراً حاولي أن تمارسي الرياضة أو المشي بشكل يومي .

    *من المفرح بحثك عن حلول لهذه الإشكاليات وهذا دليل وعيك ورغبتك الصادقة بالتخلص منها ؛ لذلك أوصيك بكثرة الدعاء لنفسك ووالديك وبحول الله سوف تتجاوزين هذه الفترة على خير .

    أسأل الله لك العون والتوفيق وأن يرزقك الرشد وأن يؤلف بين قلوبكم ويصلح ذات بينكم ويهديكم سبل السلام .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات