ماعندي ثقة بنفسي

ماعندي ثقة بنفسي

  • 37771
  • 2017-08-03
  • 62
  • لمياء



  • انا بنت عمري ٢٤ سنة ماعندي ثقة بنفسي اذا كنت برا البيت او مع بنات اصير اتكلم بسرعة واتلعثم لهيك احس الطرف الثاني ملاحظ علي هالنقطة ويسلكون لي لجل م يجرحوني بس انا ملاحظه ع نفسي اني من الارتباك اغلط في كلمات ومعلوما ت لي واضحه ومو لازم اخطي فيها .. انا انطوائية ومنعزلة كثير عندي صديقة وحدة بس قريبة مني وكل صديقاني الباقي تزوجوا وانشغلوا عني فاضلي بس هالصديقة متمسكه فيها جدا وغيرتي شديده عليها اخاف تتركني بيوم اخاف احد يحبها كثري وياخذها مني ودايم تصير بيني وبينها مشاكل في هالخصوص واذل نفسي لها كثير لجل م تخليني واليوم الثاني ابكي ع حالي ليش اهنت نفسي انا م اقدر اكون صدقات جديده حتى م اقدر اسوي هالشيء نفسي مو راضية من جوا اشوف لوحبيت صديقة غيرها اكون مو وفية معاها.. فيه ناس حبوني وصادقوني وصاروا يحكوا معي دايم ويهتموا فيني هي صارت تتضايق منهم فسبتهم لجل م اضايقها وم ارد عليهم والحين انا تعبانه من هالشيء ساعدوني في حل المشكلة وايش تسمى حالتي
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-08-09

    أ. متعب محمد الرشود




    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، وبعد :


    أخت لمياء لمست من رسالتك طموحك للأفضل وعدم رضاك بما أنت فيه.

    وهذا أمر تشكرين عليه بالإضافة إلى ما حققته من تقدم دراسي .

    بالنسبة للتلعثم في الكلام فأظن من خلال سردك أنّه عابر وفي مواقف معينة كأن ينتظر منك الجميع سرد قصة أو خبر فتجدين الأنظار تتابعك فينتابك شعور الخوف من الخطأ وتنشغلين في هذا الجانب فيخطئ اللسان ويتلعثم ، وهذا أمر لا قلق منه ؛ لأنّه يذهب مع التمرين والتدرب على الحديث حاولي أن تتحد ثي مع نفسك بصوت مرتفع في مكانٍ خالٍ وأيضاً أمام قريبة منك تثقين فيها وهو أمر بإذن الله يزول وفي حال استمراره لفترات طويلة وملاحظة من حولك ذلك بشكل لافت ممكن تراجعين أخصائية النطق والكلام .

    وأما ما يتعلق بالثقة فمن خلال نجاحاتك لا تشغلين نفسك بهذا الأمر فقط للاستزادة من الثقة وكسبها بشكل كبير اعملي على نفسك بالدورات التدريبية وانظري للمجال الذي تبدعين فيه وتدربي أكثر وانخرطي في الأعمال الاجتماعية والتطوعية مما يكسبك الكثير من الثقة .

    وأما ما يتعلق بتعلقك بصديقتك إلى حد الغيرة والحزن عند فراقها فأرى أنّك لم تستفيدي من دروس مرت عليك لصديقات انشغلن بأمور حياتهن فهذه الصديقة لها وعليها واجبات ومسؤوليات وستنشغل بها فهيئي نفسك أن تجددي وتنوعي صداقات ؛ لانّ الواقع أنك ألقيت بعاطفتك كلها لهذه الصديقة ؛ لأنك تشعرين بالوحدة والانطوائية .
    وأدعوك أن تخرجي نفسك خارج هذا الصندوق لتري الحياة ، انطلقي في التدريب والتعلم المستمر وإكمال تعليمك العالي ، مارسي الرياضة وخاصة المشي ، ساهمي مع أهلك في إعداد الوجبات .

    والله الله بصلاتك وألحي بالدعاء بأن يستعملك الله فيما يحب وأنت بخير ، فقط انهضي بنفسك وانشغلي بما ينفعك ، وفقك الله .

    • مقال المشرف

    الحضانة.. القرار المحكم

    جدران البيت المهجور من العاطفة والحنان والمودة والرحمة تكاد تنطبق عليه كل لحظة وأخرى من الجهات الأربع، لم يعد للحياة طعم ولا معنى، شعور ضاغط بأن انهيار العلاقة الزوجية بات وشيكا، وليست هي المصيبة التي تخاف من وقوعها، بل هي تتمناها، ولكن المصيبة

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات