زوجي وحياتي المحطمة!

زوجي وحياتي المحطمة!

  • 37563
  • 2017-07-04
  • 183
  • الريم

  • السلام عليكم \أرجو م سادتي حل لمشكلتي فأنا ف هم لايعلمه الا الله احس حياتي بدت تتحطم الحمدلله ع كل حال انا ف فترة نفاس جلست عند اهلي مايقارب شهرين وزوجي كان وقتها ساكت مابين لي انو متضايق بالعكس كان يقولي باسلوب بارد روحي معاي كملي نفاسك مابين وش بيسوي عشان اندم واتخذ قرار ماخرب حياتي بس الله لايسامحه قرارته دايم سريعه ماياخذ شى ع طول يسويه ثمن يندم المهم ف فترة نفاسي فكر يتزوج علي م غير مايخبر احد بس كذا م راسه قال لصديقه دور لي وفعلا حصل له وحده بس ماخطبها يقول كلام بيننا وعرف انها رفضته للحمدلله وبعده لمح لي انو ليش تخلين ترى بتتزوج عليك انا بعدها خفت ع طول رحت كملت نفاسي عنده لكن ماكنت اذري انو فعلا خطب احسب بس تهديد لي الين رجعت وكشفت بجواله محادثات بينه وصاحبه قال فيها تراهم رفضو انا جتني صدمه بكيت وكرهت حياتي كلها منه ثمن ع طول صارحته وأنكر انو لعب لكن واضح مرتبك يحاول يعدل لكن بعد هالموقف صحيح ندم ووعدني انو ماقدرت اصبر بدون زوجه قلت اببحث غيرك عشان انتي مشغوله ف اهلك وانا إنسان ماقدر اصبر بدون زوجه حسبي الله عليك وليش مابينت لي قبل كل شى والله مستعده اجلس عنده ولايصير لي كذا لكن الحمدلله ع كل حال حاولنا نحل المشكله لكن انا مثلت عليه وقلت ابعيد ثقتي فيك لكن والله داخلي شى غصب عني اوثق فيه كرهته كره بعد ماكنت احبه واحسه إنسان عدو لي وعجزت ارتاح معاه حاسه بيجي يوم يتخلى عني ويروح يبحث عن غيري احس حياتي الحين معاه تمثيل مو قادره أتقبلها واخي فقدت الامان ودايم أفكار تجيني انو بيجي يوم يتزوج ويتركني احس فقدني الامان معاه لأنو اعرف ان وجودي معاه عشان مصالح نفسه وأميز اهتم فيه وأحبه وذا ماوفرت له تو تعبت ولاقدرت بيتخلى عني بكل سهوله عطوني حل لمشكلتي كيف اقدر ارجع الامان او بكل سهوله اطلب الطلاق وارتاح منه بحيث انو إنسان ماراح يوفي لي الامان اللي فعلاً انا محتاجته مع العلم معاي ثلاث اطفال \\\السوال هل هو صادق انو غير رأيه او انه فكر مازال الفكره ف راسه ويمثل علي عشان مايخسرني لاني تعبت م التفكير اكاد انجن وأفقد عقلي منه ارشدوني لصواب الصحيح
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-07-21

    أ.عبد الله خالد بورسيس

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ، و نشكر لك ثقتك في موقع المستشار و اختياره لمساعدتك في مشكلتك ..

    من خلال عرضك لمشكلتك يتضح أن زوجك قد فكر بالزواج من امرأة ثانية خلال فترة غيابك عنه بسبب النفاس ، و أنّه كان يطلب منك الذهاب معه للبيت لقضاء فترة النفاس في بيتك معه ، و لكن ظروفك الصحية لم تساعدك على الانتقال ، و أنّه خلال هذه الفترة بدأ بالبحث عن امرأة ثانية من خلال أحد أصحابه ثم كان الرد برفض المرأة للزواج منه .

    و أنه قد ذكر لك بعد علمك بالأمر أنه قد غير رأيه في الزواج من امرأة ثانية ، لكنك فقدت الثقة فيه ، و تخشين أن يتركك و يتزوج بثانية .

    و أرشدك أختي الكريمة إلى الأمور التالية :

    - ليس الخطأ أن تغارين على زوجك و تخافين أن يتزوج عليك بزوجة ثانية فهذه غريزة و فطرة عند كل امرأة ، و لكن الخطأ أن يستمر هذا الأمر في التأثير على حياتك مع زوجك و يفقدك صحتك النفسية و سعادتك الزوجية .

    - الظروف التي جعلت زوجك يفكر بالزوجة الثانية قد تغيرت الآن .. فلماذا لا تعيدين الثقة في زوجك و تشبعين احتياجاته حتى لا يفكر في الأمر مرة أخرى .

    - تذكري المواقف الإيجابية و الأيام الجميلة لك مع زوجك ، فإنها مهمة حتى لا تسيطر على فكرك المواقف السلبية .

    - أظن أنّك مع زوجك تجاوزتم الكثير من المشكلات التي مرت بكم خلال حياتكما مع بعضكما ، و أنتم قادرون الآن بإذن الله لتجاوز هذه المشكلة و عدم تصعيدها حتى لا تؤثر عليكم و على أبنائكم مستقبلاً .
    - و أخيراً .. عامل الزمن و مرور الأيام مهم لنسيان الموقف الذي أثر على نفسيتك ، و حاولي أنت أيضاً أن تتجاهليه و تنسيه حتى تشعري بالاستقرار و الراحة النفسية .

    أسأل الله أن ييسر أمرك و يفرج همك و أن يسعدك في حياتك مع زوجك .. و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين .
    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات