الحشيش دمر مستقبلي

الحشيش دمر مستقبلي

  • 37538
  • 2017-07-02
  • 456
  • عبدالعزيز

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا احب اشكركم على هذا الموقع المتميز واسال الله يفتح ابواب الرزق لكم ويسعدكم ويجعها في ميزان حسناتكم \\بدايتا كنت احشش لمده سنتين او اكثر فترات متقطعه ليست بشكل يومي او كنت مدمن لا لا \\جاني صاحبي ذاك اليوم وقال لي فيه نوعيه حشيش قويه واغراني بالكلام ووافقت وذهبت معهم وحششت بمقدار سيجاره واحده جاتني نوبه هلع شديدده وبرود بجسمي واحساس اني سأموت او اصارع الموت .. شعور سيء سيء لابعد درجه حاولت ان لا ابين لهم ما انا به لكن سرعان ماعرفو وقالوا لي اذهب للمنزل للتستريح وستخف لكن لم استطع النوم ابدا كنت اظن اني اذا غمضت عيناي ساموت ورجفه شديده بعد 3 ساعات نمت وبدات المشكله صرت غريب عن نفسي واراء تصرفاتي غريبه وكأني لا اعرف من انا وكاني بحلم وان الحياه كلها مجرد حلم واني لست موجودا اصلا عندما تزداد هذي الافكار في راسي تاتيني نوبه هلع اشبه بتلك التي مرت علي اثناء نشوه الحشيش اللعينه ذهبت الى دكتور نفسي ووصفني باروكسات وكيوتابين تحسنت قليلا فقط في الايام الاولى للعلاج ثم رجعت الى سابق عهدي مع العلم اني استمريت عليها شهرين لم افقد الامل بل ذهبت لعياده نفسيه اخرى ووصفني فافرين وريمورين قبل النوم لكن لم تنفع معي اصبحت شبه فاقد الامل وان مرض الغربه عن الذات هذا مزمن وكل يوم احاول اصارع هذي الافكار واقول انها ليست حقيقه لكن اعترف انني ضعيف امامها لانها مازالت مسيطره على عقلي .. لم يبقى لي الا الله ثم انتم ارجوكم انقذوني ف مستقبلي مدمر واصحبت لا اجتمع مع اهلي ولا اكلم احد حتى اعز اخوياي لاحظ هذا التغير وجميع اهلي وان جلست معهم تراني افكر وسرحان ..
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-08-11

    أ.د. سامر جميل رضوان

    بسم الله الرحمن الرحيم
    كنت تتعاطى ما تسميه "الحشيش"، ولم تكن مدمنا، ثم تناولت مادة أخرى نصحك بها أحد الأصدقاء وأصبت بأعراض مزعجة ولم تتحسن حالتك فبدأت تشعر بالغربة عن نفسك. وراجعت الأطباء فوصفوا لك أدوية لم تقد إلى تحسن حالتك.
    الطريق نحو الإدمان طريق مليء بالمغريات ولكنه في الوقت نفسه طريق مليء بالمشكلات ذات العواقب الوخيمة. وهي السبب في الذي سبب لك هذه الأعراض. أو قد تكون سبباً في استثارة اضطرابات كامنة (ما يسمى بالاستعداد للمرض).
    وليس واضحاً من الرسالة، أنك صارحت الطبيب النفسي بمشكلة الإدمان عندما راجعته، أم أخبرته فقط عن الأعراض التي تعاني منها، دون ذكر متى ظهرت الأعراض ولأي سبب.
    عليك مراجعة الطبيب ثانية، وشرح تاريخ تعاطيك ونوع المواد التي تتعاطاها، وإخباره بتفصيل عن وضعك، ويفضل أن يكون هذا الطبيب متخصصاً في معالجة حالات الإدمان، ليدرس الحالة ويقدر الوضع ثم يصف لك الإجراء الملائم. وإذا كان هناك مراكز لمعالجة الإدمان في منطقتك وفيها أطباء ومتخصصون نفسيون واجتماعيون فعليك مراجعتهم. المتخصص هو الذي يقدر الوضع بعد التعرف على التفاصيل ويمكنه عندئذ وصف الإجراءات الدوائية والنفسية والاجتماعية.
    في كل الأحوال فإن الخطوة هذه ينبغي أن تتخذها أنت وليس أحد غيرك. قلا أحد يستطيع مساعدة من لا يريد مساعدة نفسه. فأرجو منك السرعة في إنقاذ نفسك قبل أن تصل إلى طريق مسدود لا ينفع فيه الإصلاح.
    مع تمنياتي لك بالتوفيق
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات