صداع شديد برأسي لا أعلم سببهُ

صداع شديد برأسي لا أعلم سببهُ

  • 37508
  • 2017-06-03
  • 316
  • فوضت أمري لله

  • السلام عليكم. انا فتاه غير متزوجه كنت عاديه وفجأه حصل لي في ليله صداع شديد غير محتمل وربطتتت راسي و نمت وفجأه استيقظت على طنين اول مره أشعر به ولم أفهمه فالبدايه وبعد ذلك ذهبت لطبيب انف واذن وحنجره أعطاني إدويه ومعها كنت أشعر بدم مع البراز مع الوقت كنت استمر على دوا البيتاسيرك سنه بسبب دوران الأذن الداخليه والتوازن ثم بعدها شعرت بصعوبة في البلع عملت منظار وقسطره و للجرثومه قالو عندي ارتخاء في آخر المريء تقريبا وأخذ دوا موتيليوووم و بارت و سبرالكس ولكن لك يخف عندي إلى الأن وسؤالي هو حتى الآن أشعر بدوران بعد توقفي لدوا البيتاسيرك هل ارجع واستمر عليه مدى حياتي وهل له ضرر وهل لايوجد علاج للأذن الداخليه والدوران والتوازن ؟ والنقطة الأخرى أنني إلى الآن ومع استمرار ادويه المعده أشعر بآلام في المريء واخره و صعوبه في التنفس قد تكون أقل من قبل ولكن تزداد مع المشي و الدوره الشهريه ماهو الحل عندي صعوبه في بلع الاكل بشكل طبيعي لااستطيع تناول التمر وقشرته والخضار والفاكهة بقشرتها أشعر بآلام وأنها لاتتتتحرك في البلعوم والمريء وقد اتعرق ولااتحمل بسبب الألم بعدها وكذلك يجب اكون نائمه قبل تناول الطعام حتى استطيع تناول القليل والا لن استطيع جسمي يكون تعبا والمريء مرهق إذا لم انم وكذلك عند الاكل يجب يكون ناعم و بسيط جدا علما أصبح لدي فقر دم بسبب ذلك ما الحل سمعت ان ذلك يحدث بسبب الارتخاء أو صدمات الحياه وكل ذلك لدي وساءت حالتي النفسيه بسبب كل ذلك قبلها كنت عاديه هل يجب اقوم بعملية أو ماذا حياتي كالجحيم بسبب ذلك ارجو حل وماهي الدول المناسبه للعلاج لمثل حالتي أو للعملية واي مستشفى ارجو منكم الحلول والنصائح حتى استطيع التوجه لذلك علما اني لدي الآلام في العنق والفك عند النوم وكذلك عند الحلق والبلعوم فاحاول قدر المستطاع ارفع راسي وظهري للأعلى وهذا سبب الألم في عنقي في الخلف ارجو منكم الحلول وماذا يجب ان افعل و التحاليل المطلوبه علما اني كنت اعمل والان عاطله بسبب ذلك وفاشله وجزاكم الله خيرا
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-06-05

    د. خلدون مروان زين العابدين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    شكرا على ثقتكم بموقع المستشار .

    أختي السائلة تعددت الشكايات ولا أظن أنها مرتبطة مع بعضها وقد يكون طابع الإحساس بالعجز واليأس الغالب على شكاياتك والله المستعان .

    لا يوجد مرض محدد يحدث كل هذه الأعراض ولكن قد يكون واحد منها محدثا للآخر أو نتيجة له .

    في البداية لابد من الفحص الدقيق لكل الجسم والأفضل عند طبيب الباطنية خاصة وجود فقر الدم والأعراض الهضمية من مشاكل البلع والتعب ونقص فيتامين دال .

    أما مشاكل الطنين والدوار فقد يكون ناجما عن الأذن الداخلية وجهاز التوازن وهنا لابد من الكشف عند طبيب الأذن والأنف والحنجرة واختصاصي السمعيات وهو الأفضل في إعطائك النصائح والسبل العلاجية الدوائية والوقائية لمثل هذه الأعراض .

    الإحساس بالتعب وضرورة النوم قبل الأكل قد يكون مرتبطا بسوء التغذية وفقر الدم وهنا لابد من تناول العلاجات المناسبة إن ثبت وجوده وطبيب الباطنية أو طبيب الأسرة بيده الحل بعون الله ولكن لابد من وجود تحاليل موجهة للتشخيص .

    نقص فيتامين دال وفقر الدم يسبب الإحساس بالتعب وعلاجها بسيط بعون الله.

    إن وجود الإحساس بالفشل واستخدامك لعبارة صدمات الحياة يعزز المرحلة النفسية الصعبة التي وصلت إليها ولابد في الحقيقة من اللجوء للدعم النفسي والمشورة النفسية وأن العلاج السلوكي وتناول بعض الأدوية المحسنة للمزاج قادرة بعون الله على إخراجك من حالة الإحساس بالعجز والخمول والمفاقمة للحالة الصحية الجسدية وقد تكون ارتكاسا أو نتيجة لما أنت فيه الآن .

    العلاج ممكن بعون الله وقد يستغرق فترة لن تكون طويلة بعون الله إذا تحسنت حالتك النفسية وزودت بالإيجابية في السلوك ومواجهة صعوبات الحياة والتغلب على كل ما يعيق التوازن الصحي الكامل الجسدي والنفسي والروحي .

    الحياة ليست سهلة وهي مكان لاختباراتنا والناجح من يتزود بالإيمان ويعمل الصالحات ويكون إيجابيا مؤثرا منتجا نافعا لنفسه ومن حوله ولله الأمر من قبل ومن بعد .
    خلاصة الاستشارة ...احتياجك للتشخيص المؤكد لحالتك الصحية وإن كان يطغى على شكواك التأثر النفسي والسلبية في ارتكاسك لما أصابك من سوء من الناحية الصحية الجسدية ولابد من العمل المشترك في تعزيز الصحة عامة والنهوض بالهمم للوصول للقمم عند توفر السلامة التامة من الاسقام كلها جسدية ونفسية وروحية .

    أتمنى لك الصحة والسلامة والشفاء العاجل . والسلام عليكم .
    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات