فتاة أحببتها وأرغب بزواجها ولكن!!

فتاة أحببتها وأرغب بزواجها ولكن!!

  • 37400
  • 2017-05-13
  • 373
  • غامد

  • السلام عليكم ..\عندي استشارة الله يطول بعمرك ي شيخ \ي شيخ انا حبيت بنت لي سنتين معها ونويت أتقدم لها واتزوجها مع العلم البنت أكبر مني ب 4 سنوات تقريبا روحت كلمت امي عن الموضوع اني عرفت العائلة عن طريق واحد من أصدقائي وكذا يعني \ف البداية كانت موافقة وعطيهتها رقم البنت وكلمتها وكل شي تمام وكلمت ابوي قال بيسال عن العائلة وقالي أن شاءالله يتم على خير قبل ثلاث أسابيع يمكن اتصلت امي على البنت قالت لها مافيه نصيب \اتصلت علي البنت قالت لي أمك اتصلت تقول مافيه نصيب ومن هذا الكلام رحت قلت لأمي صديقي اتصل علي وقال أنك اتصلت عليهم وقلتي مافيه نصيب بعدها بأسبوع اتصلت امي على البنت قالت لها انتي تكلمي ولدي وهددتها وتكلمت عليها \المهم والحين أمي راحت خطبت لي وحده مااعرفها \وانا والله ماابغى الا اللي أحبها \تكفون ابي مساعدا الله يطول بعمرك والله العظيم اني تعبت والله \وربي اني أفكر انتحر لو مااخذتها والله العظيم لو مااخذتها اني بنتحر والله والله بنتحر \تكفون ابي حل قبل اسوي شي أندم عليه \\
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-08-28

    الشيخ صالح بن عبد العزيز التيسان

    الأخ الكريم غامد : حفظك الله من كل شر .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    أشكرك على طلب الاستشارة من الموقع .

    أخي الفاضل وفقك الله القاعدة تقول (كل أمر يبدأ بداية صحيحة تكون له بإذن الله عاقبة طيبة وكل أمر يبدأ بداية خاطئة تكون عاقبته سيئة ) .

    وعند تطبيق هذه القاعدة على استشارتك نجد أنك بدأت بداية خاطئة بالتعارف بطريقة غير شرعية خارج إطار الشرع والأخلاق والعادات الاجتماعية السوية ، تقول ( حبيت بنت لي سنتين معها ونويت أتقدم لها واتزوجها )هل هذه الطريقة هي طريقة الاختيار الصحيحة للزوجة التي تريد أن تقضي معها حياتك وتكون أمينة على نفسها وعلى بيتك وأولادك .

    أنت وفقك الله اندفعت نحو هذه الفتاة وتعرفت عليها وتقول إنك أحببتها وتريدها زوجة لك اندفاعك نحوها اندفاع عاطفي بعيد عن العقل والحكمة وعن العادات السوية المرعية في المجتمع المسلم .

    أخي غامد : هل سألت نفسك ( هل تقبل أن تتعرف أختك على شاب في العمل أو الدراسة ويكون بينهم حب ويتقدم للخطبة وتعرف أن بينهم علاقة سابقة هل ستقبل ) هل ترى هذه طريقة صحيحة ؟ ، هل الفتاة التي رضيت هذا الأسلوب ستكون أمينة ومحافظة على نفسها ؟؟؟

    الخوف كبير جداً من مثل هذه الطريقة ولو فكرت بعقلك لما قبلت لكن عاطفتك دفعتك بغير تفكر سوي.

    أخي غامد : الوالدة وفقها الله لم تفاجئك ولم توجه لك اللوم والتوبيخ ولكنها تعاملت معك بالعقل ، فسألت عن البنت وأهلها ومؤكد أنها تفاهمت مع الوالد في الأمر حتى وصلت لقرار الاعتذار من الفتاة ولا ألومها لأنها تحبك وتريد الستر للفتاة وأهلها ولا تريد لك الوقوع في الطريق الخاطئ.

    قيام الوالدة باختيار فتاة أخرى موضوع آخر قبوله أو رفضه قرارك أنت فلن تفرض عليك الزواج ممن لا تقبلها لكن تأكد أنها سعت لاختيار ما تراه أفضل لك ولك التفاهم معها بالقبول أو الرفض أو التأجيل .

    أعود أخي وأقول اعتذار الوالدة حماية لك وللفتاة فالبداية خاطئة وتخاف من الاستمرار في الطريق الخطأ ومن نتائجه السيئة .

    الانتحار محرم وليس للانتحار سبب جائز ، فعد لعقلك وفكر في رضا ربك ثم رضا والديك وحماية مستقبلك .

    وفقك الله وحفظك .


    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات