اكره زوجتي

اكره زوجتي

  • 37386
  • 2017-05-11
  • 816
  • خالد

  • السلام عليكم مشكلتي تبدأ قبل الزواج كنت صاحب علاقات وكنت اتوب وارجع لين ما فكرت اتزوج واترك طريق الحرام سبب زواجي اني ابي ابعد عن طريق الحرام والعلاقات المحرمه تزوجت زواج تقليدي لا شوفه شرعيه ولا اي شي المهم بعد الزواج انصدمت من شكل زوجتي والله جدا شكلها قبيح جدا جدا جدا الى ابعد شي أسنانها صفر قلت لها بعد الزواج ليش ما رحتي دكتور اسنان تقول اخاف وانا وش ذنبي اذا انتي تخافين صرت اكره الجنس معها وما ابي اقرب لها مستحيل بيوم من الأيام اقتنع فيها أعطيتها مهر 50 الف ضاع ما تدري وين صرفته بيوم الزواج او الدخله شعر الاباط ما شالته يعني للهدرجه وصلت فيها ع الرغم من انه انا رياضي واهتم بجسمي والعب رياضه من 7 سنين وضابط ولي كلمتي وهيبتي الحين والله دايم بالي مشغول بالزواج الفاشل صرت ما اطلع ولا اروح بس أفكر وجاء اليوم الي صارحتها فيه وقالت ما عندي مشكله تزوج علي وش الحل معها طايبه نفسي والزواج من الثانيه مصاريف وهم وغم واخاف انخدع مثل ما انخدعت بالأولى ودي اطلق بس عندي ولد جاي بالطريق شوفو لي حل تكفون
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-08-28

    الشيخ صالح بن عبد العزيز التيسان

    الأخ الكريم خالد :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    أشكرك على تواصلك مع الموقع .

    أخي الكريم : ما ذكرته في استشارتك هو من الأخطاء التي يقع فيها الشباب عند الإقبال على الزواج ،وذلك بترك الاختيار للوالدة أو للأخت دون أن يكون هناك رأي يبديه الشاب لأهله عن المرأة التي يريد أن تكون زوجة له من حيث الدين أو العمر أو الصفات الجمالية أو الأخلاقية أو المستوى التعليمي أو حتى الإدارة المنزلية والعناية الشخصية ، ولا يطلب أن تكون هناك رؤية شرعية يتعرف من خلالها على شكل هذه المخطوبة وجمالها ويسمع منها كلاما يعرف منه سلامة النطق.

    وقد يسأل عن شيء يكون في خاطره والنبي صلى الله علبيه وسلم وجه الخاطب بالنظر للمخطوبة فعن المغيرة بن شعبة أنه خطب امرأة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( أنظرت إليها؟ ))، قال: لا، قال: (( انظر إليها فإنه أحرى أن يؤدم بينكما ))، رواه النسائي وابن ماجة والترمذي.

    ولعلك أخي الكريم لو طبقت هذا المنهج لسلمت مما تشكو منه ، أما وقد حصل الزواج ورأيت منها مالم يعجبك فالمقترح الآن هو السعي للعلاج وخصوصاً أنك تقول أنك صارحتها بعدم قناعتك بها وعرضت عليك الزواج الثاني وتقول لا أستطيع بسبب التكاليف وخوف الفشل وأيضا في الطريق مولود .

    العلاج المقترح :

    1-هي الآن زوجتك جمع الله بينكم بميثاقه الغليظ ودخلت عليها وحملت منك والتعامل معها بالتوجيه لما تحب ممكن حتى يكون الوضع مقبولاً عندك بدرجة مرضية .

    2- التوجيه للعناية بالنظافة الشخصية والعناية الجمالية في اللباس والهيئة والرائحة بما يعجبك.

    3- وصفتها بقولك ( انصدمت من شكل زوجتي والله جدا شكلها قبيح جدا جدا جدا إلى أبعد شيء أسنانها صفر )وأنها تخاف من الطبيب وهذا يمكن علاجه بالتشجيع والتهوين ومساعدة الأخوات والأهل.

    4- أيضا التفاهم معها بشأن العناية الشخصية وتوجيهها ومساعدتها على تعلم ذلك فلعل المعرفة تجعلها تغير طريقتها في العناية بجسمها .

    5- صارح والدتك أو والدتها أو أختك بذلك ليكونوا معك عونا على تعليمها ما فيه صلاح لحالكم .

    6- لا تقارنها بنفسك لأنكم من بيئتين مختلفتين ولكل أسرة طريقة في العناية بالنفس ولعل مستوى التعليم مختلف أيضاً فليس بصحيح إما أن تكون مثل عنايتك بنفسك أو تكون سيئة .

    لعلك تأخذ ما ذكرت لك بعين العناية والتطبيق ولا تعجل بموضوع الطلاق أو الزواج الثاني حتى يكون التوافق معدوماً كلياً بينكم .

    وفقكم الله وأصلح حالكم .

    للتواصل المباشر مع المستشارين هاتفنا الاستشاري 920000900
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات