زوجي لايستطيع الإعتماد على نفسه

زوجي لايستطيع الإعتماد على نفسه

  • 37383
  • 2017-05-10
  • 135
  • ام عبد العزيز

  • انا زوجه ولدي ٢ من الابناء مشكلتي هي منذ بدايه زواجي لي ٧سنوات تقريبا وزوجي لا يثبت في اي وظيفه \السنه الثانيه من زواجنا وجدت معه قطعه من الحشيش انصدمت وواجهته وانكر في البدايه وادعى انها ليست له وبعد مناقشتي معه اعترف انها له غفرت لها ولم اخبر احد من عائلتي وعائلته\وقال لي انه بيتغير للافضل كان لايصلي الا اذا نصحته ووجهته\لايثبت في اي وظيفه ويعمل خصومه مع الموظفين او المدير\زوجي طيب القلب حنون لايرفض لي طلب ويقدرني ويحترمني واحب هذه الصفات به التي تتمناها كل فتاه\العام الماضي رزقه الله بوظيفه حكوميه ولكن لم يجلس بها ٨اشهر كان بعيد عنا في منطقه اخرى\ويزورنا كل خميس وجمعه\بعد تركه للوظيفه الحكوميه ذهبت الى اهلي ٧اشهر ولم ارد على اتصالاته لعله يحس ويرجع لعقله بعد هجري له رجعت بعد ما وعدني يتغير والان لي سنه وشهر لم يتغير ولا يصلي الا بحث مني\لم احب تصرفاته الان متوظف راتبه ٤ الاف ولا ياتي كامل مخصوم بسبب تاخيره وغيابه شهر ياتي٢٠٠ وشهر ١٠٠٠\ويشفع له معاملته الحسنه معي\من كثر التفكير عنده وعدم القدره على اخذ القرارات السليمه ينتف ذقنه\ويعتمد على الاخرين في خدمته في اموره \زوجي لايثبت في اي وظيفه ولا يجيد التصرف في اتخاذ اي قرار\منذ زواجنا٧ سنوات ٤وظائف تركها يلوم نفسه على حاله

    اتمنى عدم عرض رسالتي في الموقع
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-05-14

    أ.عبد الله خالد بورسيس

    " السلام عليكم و رحمة الله و بركاته " و بعد :

    حياك الله أخي الكريم .. و شكر الله لك ثقتك و حسن ظنك بموقع المستشار لمساعدتك في تجاوز مشكلتك..
    يظهر من عرضك لمشكلة زوجك أن الزوج يعاني من بعض المشكلات النفسية التي أثرت على شخصيته في التعامل مع الآخرين و ظهور الآثار الانسحابية بتعاطي الحشيش .. نسأل الله أن يعافيه و يعافي كل مسلم ..
    و لعل تعاملك الطيب معه هو من الذي يشعره بشخصيته لذلك هو يبادلك الحب و الاحترام و التقدير .. لذلك أنصحك بما يلي :
    - العمل على تطوير شخصية الزوج و إقناعه لتغيير حياته للأفضل ، و أنك ستكونين مساعدة له في هذا الأمر .. من خلال القراءة في مواضيع تطوير الذات ، و حضور البرامج التدريبية في التنمية البشرية و تطوير الذات ، و الاستماع إلى البرامج التلفزيونية التي تتحدث عن ذات الموضوع ، أو عن طريق برامج اليوتيوب و غيرها من الوسائل .
    - الاتفاق مع الزوج على وضع هدف محدد في حياتكما تسعيان لتحقيقه من أجل الاستقرار .. كبناء أو شراء مسكن ، أو ادخار بعض الأموال لاستثمارها في مشروع معين ..
    - إقناع الزوج بالبحث عن وسائل علاج لشخصيته و مشكلاته و تعامله مع الآخرين و كيف يطور هذا الأمر لديه .
    أسأل الله لكما السعادة و التوفيق في مستقبل حياتكما الزوجية ، و صلى الله و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين
    • مقال المشرف

    التعليم وراء الأسوار

    في تجربة شخصية قديمة، أحيل إليَّ مقرر حفظ القرآن الكريم في الكلية، فحولت موقع التعليم من القاعة الدراسية إلى مسجد الكلية، ومن الطريقة المدرسية في تعليم القرآن إلى حلق يديرها الطلبة أنفسهم، بمتابعة أسبوعية محفزة، انتهت بإتمام جميع الدفعة المقرر كام

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات