مشكلة في حياتي

مشكلة في حياتي

  • 37216
  • 2017-04-12
  • 224
  • سائل

  • \السلام عليكم و رحمة الله و بركاته \انا عمري 15 عاما في الصف الاول الثانوي و ارجو عدم نشر استشارتي . مشكلتي انني دائما اشعر بالضيق و الحزن من أتفه الأسباب و ما ان انهيت التفكير بمشكلة افكر في غيرها. أشعر بالسعادة اذا امتدحمني احد و لكن دائما أشعر بأن الناس تكرهني .فعندما أقابل فلانة أشعر بأنها تكرهني و عندما أسلم علي فلانة أشعر انها لا تستلطفني .و هناك صديقة لي احبها بشدة فهي طيبة القلب و لكنها أكثر مني هدوءا و يحبها الناس و يمتدحونها فأشعر بالغيرة مع العلم انها غير متكبرة علي الاطلاق و انها افضل صديقة لي .و ان حزني يكون أكبر من المشكلة و أمي تخبرني أن هذه الأشياء لا تستحق كل هذا التفكير و انها اوهام و اني اهول الامور .كما أنني في وقت الضيق يدور بخاطري انني اتمني ان يقبض الله روحي أو ان امرض حتي يشعر الناس بي .و احيانا افكر بان اسافر عند ابي و لا اذهب للمدرسة و اتلقي امتحاناتي وحدي و اشعر انني اذا سافرت لن يؤثر غيابي لأن لكل صديقة من صديقاتي صديقة مقربة .عفوا علي الاطالة و لكني استسمحكم ان تساعدوني





  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-04-18

    د. أحمد فخري هاني



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    أهلا وسهلا بالابنة الفاضلة .


    تحياتي لك الابنة الكريمة من الإيجابي أن نطلب المساعدة عندما تواجهنا مشكله في حياتنا وهذا شيء إيجابي جدا أنت قمت به وهو طلبك للمساعدة في المشكلة التي تواجهينها .

    الابنة الفاضلة من الواضح أن ثقتك بنفسك أصبحت قليلة وهو ما دفعك لطلب تأكيد أهميتك من خلال كلمات الآخرين وامتداحهم لك والاعتراف بك .


    الابنة الفاضلة لابد في البداية أن تعترفي أنت الأول وتشعري بأهميتك ودورك في الحياة ثم يأتي بعد ذلك اعتراف الأخرين لابد أن تشعري أن لوجودك أهمية من خلال إحساسك أنت في البداية ولابد أن تعلمي أن لديك أشياء تنفردين بها عن غيرك وتتميزين بها عن غيرك وهذا يتطلب منك بعض الخطوات لكي تتعرفي على ذاتك وتطوري من إمكانياتك حتى تشعري بالرضا والثقة بنفسك ومن تلك الإجراءات الآتي :

    - أحضري ورقة وقلم واكتبي بعض الإيجابيات التي تجدينها في شخصيتك وبعض السلبيات التي تجدينها في شخصيتك ثم ضعي مجموعة من الخطوات لتنمية وتدعيم الإيجابيات في شخصيتك وبعض الخطوات والإجراءات للتخلص من السلبيات في شخصيتك وتابعي هذه الخطوات أسبوعيا حتى تشعري بأنك تسيرين على الطريق السليم في تطوير شخصيتك .

    -حددي مجموعة من الأهداف الواقعية التي ترغبين في القيام بها خلال الثلاث شهور القادمة وترغبين في تنفيذها وحددي المدة الزمنية والبدائل للوصول لتحقيق تلك الأهداف وكافئ نفسك عند تنفيذ كل هدف من تلك الأهداف .

    - كوني أنت نفسك تصرفي كما أنت كوني على حريتك فالإنسان يحب الشخص البسيط غير المتصنع ذا الرأي والأفكار الجديدة المتحدث بإيجابية دون خجل تصرفي بطبيعتك وعلى حريتك .

    - عبري عما بداخلك وعبري عن رفضك للطلبات والأمور غير المقبولة أو المرفوضة بالنسبة لك ولكن بأسلوب لائق لا يجرح من أمامك .

    -طوري من مهاراتك المعرفية والشخصية من خلال ممارسة الهوايات والأنشطة وحضور البرامج والكورسات التي تنم شخصيتك وهواياتك لنفسك لا لأحد .

    -ركزي على أهدافك وتطوير شخصيتك دون انتظار الإعجاب من أحد حتى تزيدي ثقتك بنفسك وحبك لذاتك في البداية .

    -دائما الإنسان الواثق في نفسه على علاقة جيدة بدائرته الأولى وهي أسرته كوني على علاقة ايجابية وتفاعل إيجابي مع أسرتك وتشاركي معهم الموضوعات والأعمال المشتركة وكوني منهم قريبة .

    -العلاقات الاجتماعية الإيجابية شيء هام جدا لتبادل الأفكار والمشاعر والمساندة وسعي من دائرة الأصدقاء الإيجابين دون انتظار تقييم من أحد لك .


    الابنة الفاضلة أنت ما زلت في بداية حياتك فكوني متفائلة مستبشرة بالخير أبعدي عن ذهنك الأفكار السلبية والتشاؤم فكرى وتحدثي بإيجابية لا تكوني متشائمة سلبية فالتشاؤم يزيد من فقدان ثقتك بنفسك والعكس مع الإيجابية والتفاؤل .

    تمنياتي لك بكل الخير والصحة والسعادة وعلى أمل التواصل للإجابة عن أسئلتك . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات