صحة زوجي تتدهور من اين نبدأ العلاج ؟

صحة زوجي تتدهور من اين نبدأ العلاج ؟

  • 37206
  • 2017-04-10
  • 279
  • shqsal

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \\زوجي البالغ من العمر 39 عاما غير مصاب بالسكر والضغط وغيرها والحمد لله الا انه يعاني من مشكلات صحية عديده والام في كافة انحاء جسده تراكمت عليه مؤخرا وعلى فترات متقاربة مصحوبة بارهاق دائم وتعب مزمن وعدم التزام بالنوم مبكرا وكثرة السهر \عانى قبل سنوات من مشااكل في القلب دوار فقدان للوعي حصل مرة واحدة او اثنتين صداع شديد متفرق احيانا اعلى الراس واحيانا فوق العين احيانا في العين نفسها .. ارتفاع في الضغط مرات ومرات اخرى هبوط .. الام في الصدر واليد ليسرى مصحوبة بضيق تنفس بعد اجراء فحوصات شامله تخطيط كهربائي ورنين ومفراز شخص بانه يعاني ترهلا ولاديا في صمام القلب واانسداد بسيط واجريت له قسطرة قلبية قبل سنتين .. الا انه مازال يعاني من اعراض مخيفة احيانا الام يصفها بانه يشعر كمن يصاب بجلطة مفاجئة \كما اظهرت الفحوصات نسبة عالية للدهون الثلاثية في الدم علما انه كان يتمتع بوزن طبيعي ولا ياكل كثيرا .. \\يعاني مؤخرا من تضخم والتهاب البروستات مترافق مع التهاب في المجاري البولية والمثانة وعسر تبول وحرقة والام اسفل الظهر .. سرعة قذف .. الام موضعية اثناء العلاقة الزوجية .. \\اجرى تحاليل وفحوصات مختلفة وياخذ حاليا علاجات لمدة 3 اشهر الا ان الاعراض مازالت مستمرة دون اي تحسن بل يعاني مؤخرا الاما في الفخذ .. ؟؟ وترغب بالسؤال حول هذه النقطة هي توجد اعشاب طبيعية لعلاج البروستات والتهاب المجاري ..\\يعاني من الام في الرقبة والظهر وتم الى الكتف .. \\تم مؤخرا تشخيص اصابته بالبواسير المرحلة الرابعة وقرر الطبيب اجراء عملية ازالة بالليزر للبواسير الا انه يرفض اجراءها ؟ هل توجد علاجات بديلة ممكن ان تساهم في علاجه..\\\\اما اخر ما يعانيه فهي الام مفاجئة امام الاذن وممتدة على الفكين والخدين لا نعرف سببها .. \\يعاني من القولون والانتفاخ وحرقة المعدة باستمرار تزداد شدتها عند تناول البقوليات كما عاني الاشر الاخيرة من زيادة في وزنه وكبر حجم بطنه مقارنه بباقي جسده حيث انه ضمن الوزن الطبيعي رغم الكيلو غرامات التي اكتسبها مؤخرا ..\\هل هذه الامراض متراطبة .. وما سبب تدهور حلالته الصحية فجاة .. علما انه يعاني ضغوطا اجتماعية ونفسية كبيرة \وماهي العلاجات المتوفرة لكل مشكلة صحية على حدا ...\مع الشكر والامتان\
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-04-12

    د. خلدون مروان زين العابدين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    شكرا على الاستشارة وعلى ثقتكم بموقع المستشار .

    أخي السائل :

    إن تعدد الشكايات لا يعني ارتباطها بمرض محدد واحد ولكن من البيانات الخاصة بالوزن والطول فهناك حوالي 20 كيلو جرام زيادة في الوزن والتي من الضروري التخلص منها بالحمية الغذائية الصحية والمشي اليومي بمعدل 30 دقيقة مع النوم الصحي الكافي المنظم واتباع كل ما هو صحي ومعتدل في حياته.

    إن وجود مشاكل في البروستات أو البواسير يجب الرجوع للطبيب المختص بها لعلاجها بشكل تام كونها تؤثر على الحياة الجنسية وسرعة القذف وعلاج الالتهابات المرافقة ضرورية لتحسن الأعراض عامة .

    أما البواسير فكما ذكر في الاستشارة مشخصة ووسائل العلاج متاحة ولابد من إتمامها لتخفيف المعاناة النفسية والجسدية المرافقة لمشاكله الصحية المنغصة لحياته
    يوجد ضغوطات حياتية ونفسية وكل فرد منا يعاني ولكل فرد قدرة على التحمل والتصرف وحسن التدبير ولكن الفشل ينعكس سلبا على سلوكنا ونفسنا وهنا لابد من الاستشارة والدعم النفسي لتجاوز الأزمات والتغلب على القلق والمنغصات النفسية والتي تزيد الآلام وتفاقم الأزمات الصحية .

    إن وجود آلام في الوجه أمام الأذن والفكين قد تكون لأسباب عصبية في أعصاب الوجه أو الأسنان أو وعائية مرتبطة باضطرابات دورانية مرافقة لارتفاع الضغط أو القصور الدوراني العابر من خلال الهجمات المرافقة لانسدال الصمام التاجي القلبي الذي يشعر المصاب به بألم وضيقة بالصدر وشدة في الطرف العلوي الأيسر وخوف مرافق لتسرع القلب عند النوبات .

    إن وجود ارتفاع في الدهون الثلاثية يدل على حياة غير متوازنة غذائيا وهي تنعكس سلبا على صحة القلب وشرايينه التاجية المغذية له وكما هو معروف الصحة باتباع الحمية المتوازنة في الغذاء الصحي والرياضة وإنقاص الوزن والنشاط البدني عامة .

    إن تعدد الشكايات من مصادر متعددة من الجسم تنعكس على الصحة النفسية للفرد ولابأس بطلب المعونة والاستشارة النفسية للتغلب على القلق والمخاوف وتحسن من سيطرة القلب على العاطفة وترسم خطا صحيا للسواء النفسي بالتوازي مع اتباع النهج الصحي القويم لصحة الجسد وخلوه من الأمراض والأسقام بعون الله.

    لله الأمر من قبل ومن بعد.

    التوازن والاعتدال في كل ما نقوم به في مسيرة حياتنا يجنبنا الأمراض النفسية والجسدية بعون الله .

    كان الله في عون المريض وسدد خطاه لسلوك النهج القويم نحو الصحة والسعادة.

    والسلام عليكم . تم التدقيق
    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات