الارهاق والتعب الشديد بعد التدخين

الارهاق والتعب الشديد بعد التدخين

  • 37171
  • 2017-04-04
  • 695
  • هند ناصر

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \قد يكون الامر غير اخلاقي لكن احتاج لبعض المساعدة حقا ، انا انسان مبتدئ بالتدخين و اجد في ذلك متنفس لي ، المشكلة معي هي عندما اقوم بتدحين ثلاث سجائر فقط خلال عشرين دقيقة أشعر بتعب شديد يستمر معي لساعات ارهاق و غثيان و بعض الصداع مع انني استخدم اخف وانواع الدخان ، يخفف عني هذا الاعياء زيادة التبريد و تخفيف الملابس و شرب المشروبات الباردة و في حال كانت عالية السعرات ذلك يخفف الاعياء اكثر ، سؤالي هو كيف لي ان ادخن و اجد ذلك المتنفس لي بدون ان اعاني كل هذه المعاناة . لقد عشت فترة سنتين استخدم ادوية نفسية تحسنت معها قليلا و لكن لم اجد كل التحسن المطلوب وان نسيتها يوم عرضت لاعراض انسحاب قوية . قررت ايقاف الادوية تحت اشراف الطبيب و هي فينلافاكسين 150 و ديباكين كورنو 500 ، طبعا هو ايقاف بطي جدا وانا حاليا اعمل على ايقاف دواء واحد و هو فينلافاكسين و بعد تقريبا شهر ابدا بديباكين كورنو حسب تعليمات الطبيب .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-04-04

    د. قاسم بن محمد الداود

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    وشكرا على الاستشارة.

    قد يكون أمرا غير أخلاقي أن يقوم الطبيب بمساعدة مريضة على التدخين بحجة أنه متنفس للمريض.

    أنصح الأخت السائلة : بالتوقف عن التدخين طالما أنها مازالت مبتدئة وتعاني منه.

    كما أنصحها بمتابعة حالتها لدى طبيب النفسية وطبيب الأسرة والتأكد من عدم وجود فقر دم أو تكسر دم وراثي كما أن الأدوية المستخدمة قد تكون لها آثار جانبية تزداد مع التدخين.

    مع التمنيات للجميع بالشفاء العاجل .تم التدقيق
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات