مشكلة بين اخي وزوجته

مشكلة بين اخي وزوجته

  • 37144
  • 2017-03-31
  • 795
  • وجدان

  • السلام عليكم ورحمة الله \اخي متزوج من سنة ومنذ مدة اتصلت زوجة اخي بأمي واخبرتها بأن اخي لايحسن التصرف معها احيانا والمشاكل كثيرة بينهم وانه يتصرف ببرود وعنيد معها وانها تشك بأنه متعرف على فتيات اخريات وبعد ذلك قامت بفتح جواله ورأت محادثه بينه وبين صديق له يخبره بانه قد وجد فتاة له من جنسية عربية اعتقد وبأنها ترغب في مقابلته في تركيا على مايبدو بانه زواج مسيار او تعارف لانعلم بعد ولكنها متأكدة بأن له صلة بهذه الفتاة ، قامت امي بمحادثة اخي ولكنها لم تخبره عن المحادثه وموضوع الفتاة فقط سألته عن سبب المشاكل بينهم ولماذا لايتعامل معها بما يرضي الله وكان جوابه بأنهم ليسوا متوافقين فكريا ويختلفون كثيرا في مابينهم وبأن زوجته لاتريد الدراسة ولا العمل وبسبب الفراغ الذي تعيشه دائما ماتكون متوترة وكثيرة المشاكل وهوا على العكس يريدها ان تدرس او تعمل باختصار لايوجد جوانب مشتركة بينهم يقول بانها فتاة تقليدية فقط تريد الجلوس في المنزل والانجاب وهو على عكس ذلك ، انا وامي نشهد بأنها فتاة خلوقة جدا وطيبة وكذلك اخي طيب معنا والكل يشهد له بالخير ومحافظ على صلاته ولكنه كثير السفر للخارج وعنيد جدا والان هم لايتحدثون مع بعضهم منذ شهر وينام في بعض الايام خارج المنزل ، ماذا نفعل ؟ هل نخبره بما رأت زوجته في المحادثة ؟ اريد خطوات عمليه لحل هذه المشكله لاننا في حيرة شديدة ولا نعلم مالذي علينا فعله هل اخي بالفعل لديه علاقات غير شرعية كيف تتصرف امي مع اخي وزوجته ارجو مساعدتنا في ذلك
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-04-06

    أ. محمد عبد الرحمن الغوينم

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أولا أشكر لك تواصلك مع الموقع واحيي فيك تلك الهمة العالية لمساعدة أخيك وزجته على اعادة الوصل والاستمرار في زواج سعيد بإذن الله تعالى.

    ثانيا أحب ان انوه ان ما فعلته الزوجة بالتطفل على خصوصيات زوجها كان تصرفا غير صحيحا البتة ويجب عدم تكرار ذلك مستقبلا مهما حدث.

    ثالثا قد يكون الحل فعلا في يد الزوجة وليس الزوج فلكل فعل رد فعل يساويه في المقدار لذلك انصح الزوجة بعمل بعض التغيرات في حياتها وتركز على تلك التي يحبذها الزوج ، ولا اقصد هنا ان تكمل دراستها أو تبحث عن وظيفة بالضرورة ولكن أسلوب حياتها التقليدي والذي قد يكون محصورا في الاعمال المنزلية وحسب وتربية الابناء وتبدأ الاهتمام بنفسها أكثر .

    ماهي التغييرات المطلوبة ؟

    1- اللباس والزينة للفت نظر الزوج
    2- الاهتمام بالجانب الثقافي والتزود بالمعرفة عن طريق القراءة أو حضور البرامج التدريبية وبالذات تلك التي تهتم بالجانب الأسري فلذلك أثر كبير على طريقة تفكيرها وبالتالي تعاملها مع الاخرين والاهم الزوج
    3- الانخراط في المجموعات النسوية التنموية سواء الجمعيات الخيرية او الخاصة أو حتى مجموعات الواتساب حسب الاستطاعة ( نادي قراءة / تطوير ذاتي / طبخ / .... )

    رابعا ما الذي سيحدث ؟
    بالطبع لن يقف الزوج أمام كل تلك التغييرات مكتوف الايدي بل سيزداد تقربه من زوجته تدريجيا وسيعيد التفكير في أعماله وبإذن الله سيتوقف لأنه ببساطة وجد الفتاة التي يريدها .

    خامسا من الضروري جدا ان لا تعتقد الزوجة ان كل ذلك التغيير هو من أجل زوجها وحسب بل لأجلها هي أولا ولحياتها الخاصة و يأتي بعد ذلك كل تلك الفوائد التي ستجنيها على كافة المستويات.

    واخيرا سيحدث تغييرا ملحوظا في أسلوب حياة الاسرة فالزوجة أكثر تألقا في الملبس و أكثر رقيا في تعاملها مع زوجها وأبنائها ووقتها مليء بكل ما هو مفيد وشيق والزوج لا يكاد يجد وقتا كافيا للجلوس معها مما سيجعله يتعلق بها وبحياتها الجديدة ويترك كل ما سواها .

    ملحوظة /

    يجب ان لا يعلم الزوج تحت أي ظرف ان زوجته قد قامت بالبحث في جواله وعرفت عن بعض أسراره لأن النتائج ستكون وخيمة وستعقد الموضوع أكثر ويجب على الزوجة عدم تكرار ذلك أبد.

    وبالله التوفيق



    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات