كيف أرد عليه طعنته ؟

كيف أرد عليه طعنته ؟

  • 3712
  • 2007-01-30
  • 2745
  • ع.ف


  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بداية لأستطيع أن أغفل عن جهود جميع المستشارين والموقع فأعانكم الله على ماتقومون به وجزاكم خير الجزاء

    مشكلتي أنني تعرضت لطعنة ظهر من شاب كنت على علاقة معه واتفقنا على الزواج لن أخوض في المشكلة كثيرا ولكن قد تقول مستشاري الكريم أن هذا حال جميع العلاقات ولكن علاقتي به كانت بعلم أهله وتعرفت على والدته وقد باركت ارتباطنا وبدأت أحدثها دائما وتحدثني وفجأة بدون علم هذا الشاب ووالدته علمت بقريبة لهم أيضا اخفوا الخبر عنها أنهم في طريقهم لخطبة فتاة أخرى وقد جعلوا لهم وسيطا فكانت صدمتى التي أثرت علي بشكل كبير جدا لدرجة وصلت لليأس خاصة لأنني شعرت أنني تعرضت لغدر هذا الشاب وخيانته لي ولمشاعري تجاهه وأنه طعنني في ظهري

    حتى أنني أحس بجرح عميق أيضا من والدته فأنا من بعد علمي بالخبر حتى لحظتي هذه وأنا أدعي عليه في جميع الأوقات وأستغل أوقات الإستجابة للدعاء عليه فهل من حقي أن أدعي عليه وهل يجوز لي ذلك أم أفوض أمري لله هو الوحيد القادر على أخذ حقي منه ولكن دعائي عليه على الرغم من حبي العميق له إلا أن مافعله بي والقهرجراء مافعله معي وتصرفه هو ووالدته جعلني أدعي عليه من كل قلبي دون قصد مني فقد جرحني جرح لن أستطيع نسيانه خاصه أنني أحببته بصدق وأكثر من 4 سنوات وأننا نتنظر الوقت المناسب ليتقدم لي ولكنه طعنني

    فأرجوك مستشاري الكريم أن تبين لي هل من حقي أن أدعو عليه وهل فعلا ظلمني وهل أن لم يعجل الله له عقوبه في الدنيا جراء غدره بي أن يؤجل عقوبته في الآخرة فأنا والله لست قاسية وقد فوضت أمري لله ولكن مافعله بي يجعلنني أتمنى أن يأتي اليوم الذي يتذكرني به وأن يوريني فيه يوما حتى يرى نتيجة مافعله بي وان الله موجود ويمهل ولايهمل فأنا والله ولا أمدح نفسي أنسانة فيني صلاح وخير ولكن قلبي مال له فيمالاأملك وأني أسال الله ان يعوضني خيرا منه...
    ألا تعلم يامستشاري أنني أدعو الله أن يوريني فيه يوما وأن لايوفقه في أي خطوة يخطوها للزواج بأخرى لمافعله بي وقد ذكرته بأن لديه أخوات وأنه أن تزوج سيكون لديه بنات وأنه كما تدين تدان..

    لأعلم مستشاري هل مافعله صح أم خطا تجاهه وهل هو فقط ردة فعل عن فعلته معي أم ماذا؟وقد تكون استشارتي ملخبطة لأنني أعيش وضعا سيئا للغاية ليس لي أمل للحياة فمن بعده ليس للحياة طعم على الرغم من أنه باعني والمفروض الا أتحسف على شخص لم يقدرني ولم يحترمني..
    فما هورأيك مستشاري الكريم وأني انتظر ردك بفارغ الصبر قالتعب قد تسلل بداخلي وقلبي ضعفت نبضاته
    حتى أنني لأريد الزواج من بعده وهل مابي وقت وينتهي لأظن فأنا أعلم بحالي

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2007-01-31

    د. عبد العزيز بن صالح المطوع


    الحمد لله , والصلاة والسلام على رسول الله .

    "والمفروض ألا أتحسف على شخص لم يقدرني ولم يحترمني".

    هذه عبارة عقلانية جملية اقتطفتها من مقالك .

    توقعي أنك تزوجت بهذا الرجل وبعد عام أو أشهر حصل الطلاق , ماذا ستكون حالتك ؟ ، أعتقد أنها ستكون أسوء من الحالة التي تعيشينها , وقد تحملين في رحمك منه طفلا يكون حجر عثر في مشوارك لبناء أسرة من جديد ،،

    أختي : نحن خلقنا في كبد ومشقة ،،

    والشاطر من يتعدى هذه العقبات ويستفيد منها , ستنسين هذا الرجل من خلال العبارة الأولي في الاستشارة.
    ودعي هذه الأفكار اللاعقلانية , وارجعي إلى الفكرة التي في بداية الاستشارة - أنا أركز على الفكرة هذه- اجعليها حديثك الداخلي بينك وبين نفسك.

    لا تعجزي فهي طبيعة البشر , كم من الصديقات في مراحل التعليم تعلقت بهن ؟ واعتقدت أنك ستموتين لو ماتت تلك الصديقة أو ابتعدت عنك , أين هي الآن ؟ أعتقد لا يوجد شوق واتصال هذه الحياة .

    أخيرا رددي عبارة المصائب - التي تأتي على الرأس نجعلها تحت الأقدام لنرتفع إلى أعلى - .

    سابقي الزمن لتري نفسك متعافية مع جرعة من الخبرة في المغامرات الأخرى ، أو في بيت الزوجية كل هذا حسب ما تريدينه لنفسك وتصنعينه لحياتك .

    دعي الدعاء عليه وركزي على حياتك ؛ لأن الدعاء عليه يستعدي المشاعر السلبية التي لا تزيدك إلا حرقة وأسى وندم واتجهي إلى الأمام.

    وفقك الله لما يحبه ويرضاه .

    • مقال المشرف

    التربية بالتقنية

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات