أعيش حياة لا أريدها ..

أعيش حياة لا أريدها ..

  • 36942
  • 2017-01-09
  • 868
  • المسترشدة

  • متزوجه منذ عشر سنوات ولي ثلاث اطفال ابنه وولدان اقيم عند اهلي منذ اربع سنوات ونصف لان زوجي لايستطيع توفير مسكن لنا ويعمل في مدينه اخرى كنا نعيش حياه مستقره وفجأه انقلب حالنا رأساً على عقب اضطر زوجي للسفر لظروف طويله لااستطيع ذكرها لطولها وعاد من السفر واصبح يعمل في مدينه اخرى لانه لايستطيع العوده الينا بسبب الديون والديانه على امل اخذنا عنده ولكن المده طالت واصبح يصرف علينا بالقطاره لان ضروفه صعبه كما يقول وقد ضاقو اهلي بي وبأولادي ذرعا حتى انهم باتو يقولونها صريحه اذهبي لزوجك او بالتلميح ان اشارك في مصروف البيت تأتي الاعياد ولا استطيع ان اشتري لأولادي ملابس العيد وتأتي المدارس وانا في هم لايعلمه الا الله وكنت استلف في البدايه الى ان اصبح لااحد يسلفني لاني لااستطيع رد السلف زوجي كلما حادثته وطلبت منه يحلف لي حلف مغلظ بأنه لايملك ثمن لبسه وايجار غرفته والديون اغرقته الارض بما رحبت ضاقت بي لا اريد ان اطلب الطلاق لاني لااريد ان اضيع ابنائي ولكن ماذا افعل؟ اهلي ضروفهم صعبه ولن يستطيعوا تحملي اكثر من ذلك والناس يضنون انني مطلقه بسبب طول مدة بقائي عند اهلي وزوجي لايستطيع اخذنا وتوفير مسكن بسبب الديون وعدم قدرته على توفير مصاريفنا اصبحت في دوامه لااعلم ماذا افعل او الى اين اذهب؟ ليس لي حيله الا الدعاء ارجو ارشادي الى التصرف الصحيح .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-02-02

    الشيخ صالح بن عبد العزيز التيسان

    االأخت الكريمة :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكرك على تواصلك مع الموقع وطلب الاستشارة .
    بعد قراءة رسالتك المختصرة عن حياتك الزوجية تبين لي كم تعانين أنت و أولادك من بعد رب الأسرة والتي اضطرته ظروف طلب المعيشة للبعد عنكم طوال السنوات الماضية، وهذا أمر محرج جدا له ولكم مع واليك وإخوانك ومن يعرفونه .
    صرحت بالسبب الذي جعله يبتعد عن مدينتكم وهو الديون التي لم يستطع سدادها طوال ست سنوات من السفر ولم تذكري مالذي قلب حالكم كما عبرت، ولعلك تعرفين النقطة الفاصلة للانقلاب في حياتكم والتي لو وصلتم لعلاجها لتغير الحال إلى وضع أفضل .
    بناء على ما ذكرت أقترح عليك الاتي :
    1- التعاون بينكم وبين أسرتيكم أسرة الزوج وأسرة الزوجة لتوفير مبلغ من المال لسداد بعض الديون التي على الزوج حتى يستطيع على الأقل التواجد في نفس المدينة .
    2- مساعدة الزوج في إيجاد عمل إضافي إن كان وقته يتسع لكسب ما يستطيع من المال للنهوض بحالكم حتى يكون فيه استقرار .
    3- التقديم لدى الجهات الخيرية والرسمية بما يثبت الديون وأسبابها حتى تتم مساعدتكم على السداد أو توفير مسكن خاص لكم .
    4- لعلك تتكمنين من البحث عن عمل يناسبك في جهة عمل نسائية لتكسبي بها ما يعينكم .
    5- إذا كنت تملكين مهارة ( الحلويات ، المعجنات ، التصميم والرسم ، الكتابة بالكمبيوتر، خياطة ، مكياج ...) مما ترغب فيه الكثير من الأسر لتوفير الوقت والجهد عليها فهناك جهات تدعم الأسر المنتجة بالمال مثل ( البنك الأهلي بمشروعة أهالينا ، ومؤسسة الراجحي بمشروعها جنى ) حيث تعين بمبالغ جيدة تمكن من الكسب .
    6- تيسر المال وسداد بعض الديون وتخفيف إلحاح الديانة سيعيد الاستقرار لأسراتكم .
    7- باب الكريم مفتوح فألحي على الله بالدعاء أن يعينكم ويوفي عنكم .
    وفقك الله وأصلح بالكم وجمع شملكم، ولتتلقي توجيه مباشر يمكن الاتصال على الهاتف الاستشاري بجمعيتنا 920000900 صباحا من الساعة 7,30 حتى الساعة 12,30 .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات