ما هو البديل الذي يعينني على الصعاب؟

ما هو البديل الذي يعينني على الصعاب؟

  • 36908
  • 2016-12-27
  • 152
  • lemo



  • السلام عليكم ... أنا مشخصة بالإضطراب الوجداني لكن قد يكون التشخيص خاطئا لأن الاستشارية النفسية المشرفة علي ليست جديرة بهذا اللقب و سيأتي بيان ذلك\حاليا أنا متعافية الحمد لله\وصفت لي منذ بداية مرضي عدة أدوية متغيرة منها: الزبرالكس والرسبيريدال وإنفيجا و زبركسا و هيريبيردول ثم تعرضت لعنف من والدي على إثره اضطرب مزاجي بحدة و تنومت بالمشفى للمرة الأخيرة بعد التنويم الأول في بداية مرضي ولقد حاولت الإنتحار في بداية حالتي لكن الله لطف و السبب لورود فكرة مشينة ببداية مرضي فلجهلي ظننت أن حالتي ستدوم و لا مخرج منها فحاولت الإنتحار\حاليا أتناول دياكين كرونو 750 ملجم صباحا، لكنّي اعاني منه لما يسببه من فقدي و أنا نائمة للشعور بمن حولي و بمن يوقظني و أشعر بالكسل و الخمول و حاليا جنى عليّ هذا الدواء فلا أستطيع الإلتزام بالصلاة التي أنام قبلها و قد يمتد النوم لفوات ثلاث صلوات متتالية رغم كل وسائل الإيقاظ ولا أستطيع تحسين مستواي المعيشي بعمل أو وظيفة وكذلك شارفت على العنوسة ..فكل ماذكرته يحتاج لإنضباط والتزام بالوقت...بلائي أنّي شكوت مايؤذيني من الديباكين و يجنيه عليّ لإستشاريتي النفسية و بأنّي أرغب بدواء بديل لا يسبب النعاس -علما بأني بعز شبابي- فردت قائلة لي: أنّه يوجد دواء لا يسبب النعاس ولكنكِ لا تفعلين شيئا مهما في الحياة -أليست هي من يجبرني الآن على هذا؟- ولم تغير الديباكين لي و لمّا طلبت منها تحويلي إلى استشاري آخر بنفس العيادة عقّدت الأمور و طلبت رقم هاتف منزلي و طلبت انتظار الاتصال من العيادة في حال سماح أحد الإستشارييين بعلاجي كما زعمت ..فهل من فضلكم ذكر الدواء الذي لا يسبب النعاس البديل للديباكين ؟ \علما بأني دائما أسأل كل أخصائي يقابلني لمرته الأولى عن البديل هذا فيرد بأنه لا يعرفه...أرجو التكرم بالإجابة مع الشكر.
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-08-03

    د. أحمد فخري هاني




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


    أهلاً وسهلاً بالأخ الكريم في موقعنا موقع المستشار .


    أخي الكريم عليك أن تعلم أنّ الأدوية التي وصفت لك أدوية جيدة جميعها ، ولكن أرى أنّ كل اهتمامك بالشق الدوائي فقط على الرغم من أهمية الشق الدوائي ولكن 20% للجانب الدوائي في تحسين حالتك وال80% للجانب العلاجي النفسي وممارسه التدريبات والتكنيكات النفسية من خلال المتابعة في الجلسات النفسية بشكل منتظم .

    لأنّ الصحة هي حالة تامة من الإحساس بالرفاهية في الجوانب الصحية البدنية والجوانب النفسية والعقلية والجوانب العقلية والجوانب الاجتماعية والنسيج الاجتماعي والجوانب الروحانية والإنسان المتزن نفسياً وصحياً واجتماعياً وروحانياً هو من يوازن بين تلك الجوانب ويتم ذلك من خلال الانتظام فى العلاج النفسي على يد المتخصصين حتى تستطيع التعايش مع الواقع بشكل إيجابي و تفاعلي وصحي هذا بجانب الالتزام بالكورس الدوائي الموصوف لك .

    فالجانب الصحي البدني يعتمد على الغذاء المتوازن الصحي وممارسة النشاط البدني بصفة منتظمة من خلال المشي كل يوم نصف ساعة والاشتراك إن أمكن في صالة رياضية أو ممارسة أي نشاط رياضي مفضل لك .

    الجانب النفسي والعقلي : عليك بالخروج للطبيعة والتأمل والتعبير عن مشاعرك أولاً بأول دون الكتمان ممارسة الرياضة العقلية من خلال القراءة والتعلم والاكتشاف لما هو جديد وتعلم الأشياء التي تطور من شخصيتك وتزيد من معارفك وإدراكك وممارسة هوايات وأنشطة جديدة أو محببة إلى نفسك .

    الجانب الاجتماعي هام جدا من خلال الأنشطة الاجتماعية الجماعية ، التطوع في الخدمات الاجتماعية وخلق علاقات اجتماعيه إيجابية ، عدم الجلوس بمفردك ومشاركة الأهل والأسرة الزيارات والمناسبات واللقاءات ؛ لأنّ الانفراد بالذات في مثل حالتك يجعل الأفكار السلبية تتراكم بداخلك وتجعلك أكثر تشاؤماً وانعزالية .

    الجانب الروحاني والانتظام في الصلوات والاستغفار والدعاء والتواصل مع الخالق سبحانه وتعالى تشعرك بالسكينة والتدعيم والأمن والأمان والراحة النفسية .


    أخي الكريم تعلم أن تفكر بإيجابيه وتفاؤل وابتعد عن التشاؤم والنظرة السلبية ، اخلع النظارة السوداء التي ترى بها أمور الحياه تشاؤمية ، ودرب نفسك على الأفكار الإيجابية التفاؤلية

    لا تعتمد فقط على نوع الدواء دون النظر إلى تطوير ذاتك وتنمية قدراتك من خلال التعلم والبحث والاطلاع بمساعدة المعالج النفسي ، وسوف تجني ثمار هذا في وقت قصير بإذن الله تعالى .

    تمنياتي لك بكل الخير والصحة والسعادة وراحة البال
    وفى انتظار تواصلك للرد على أسئلتك والإجابة عليها .

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية (3)




    أطفالنا وهم يشاهدون البرامج المطبوخة لغيرهم من

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات