تدخلات أخواتها ستنهينا !

تدخلات أخواتها ستنهينا !

  • 36793
  • 2016-10-13
  • 300
  • السائل

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يعطيكم العافية أن متزوج من فترة 3 أشهر وعندي مشكله مع زوجتي تسمع من أخواتها تعليمات تخرب البيت وفي شهر العسل وهم يعطونها تعليمات يقولون لها خليه يوديك المانيا دبي م تصلح م هي زينه يقولن وانا وضعي المادي ما يسمح وشرحت لها وهي وافقت على دبي حتى الطلعة من البيت يتدخلون فيها والأكل وكل شيء بحياتي صارت تسمع منهم كثير وكل ما قلت هذا غلط قالت خواتي يقولون كذا..
    وقبل شهر صارت مشكله أنها تعبانة وقالت وديني عند أمي ووديتها وكنت متفق معها يومين تريح عندهم وبعد اليومين اتصلت عليها م ترد واختها ترسل عليا من جوالها تقول تعبانة الين نهاية الاسبوع وانا اتصل وارسل وبعدها تركتها وما رديت عليها لمدة اسبوع وهي ترسل لي تعال خذني ابي ملابسي من البيت وبرجع لا مي وقلت لها م في ملابس وبعدها اتصلت عليها وانتهبت المشكلة بس م هي معترفة انها غلطانه تقول انت الغلطان يعني تكابر وكل يوم خميس اوديها لأهلها وانا متفق معها كذا يوم بالأسبوع فقط وانا م عندي مانع بس النوم بعض الاحيان تنام عندهم غصب عني وتعاندني واختها متزوجه وتنام عند أهلها وكل يوم عندهم..
    أبي حل عشان تكون مطيعه لي وشكرا لكم .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-11-13

    أ . محمد شاكر الدوسري

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    حياك أخي الغالي في موقع المستشار وبارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما على خير .
    أوصيك بثلاث وصايا لعل الله أن ينفعك بها :
    الوصية الأولى: البناء الزواجي يبنى على أسس منها التعارف في بداية الزواج فتعرف واكتشف دون محاولة تغييرها والتعارف هو عملية مستمرة تبدأ ولا تنتهي من الخاطرة الأولى للزواج وقد تستمر حتى إنجاب الأولاد، وهنا ستتعرف على أشياء جديدة في سلوكها منها ما تحبه وترغب فيه ومنها وما تكرهه ولا ترغب فيه.
    وركز في التعارف على ( أ )حاجاتك وحاجات زوجتك لأجل إشباعها وتحقق لك، ولها الأمن النفسي والسكينة لأنها مطلب كما قال تعالى: ( لتسكنوا إليها ) ومن هذه الحاجات :
    الأولى حاجات عضوية : مأكل مشرب مسكن منكح، وهذا في العادة الناس يبيحون فيه إلا الأخيرة وقد تصل الزوجة إلى البرود الجنسي فتحتاج إلى تثقيف وإفصاح من الطرفين وإشباع هذه الحاجة بينهما .
    الثانية: الانتماء: فهو يريد الانتماء لهذه الأسرة ويريد يفتخر فيها ويريد يسكن لها ويرجع لها وهي باختصار أحب وأحب فهو يريد شخص يحبه في المقابل يريد من الأخر يبادره المحبة كذلك ما أجمل أن تدق على زوجتك وتقول مشتاق لك وما عندي طلب حسيت بجفاف عاطفي وحبيت أشحن .
    الثالثة: التقدير: حاجة المقابل للتقدير ، والرجل يريد يمدح ما يقوم به من أقوال وأفعال ، من رجولته ، وقيامه بشأن زوجته ، والمرأة تريد أن يمدح جمالها وجمائلها ، وقيامها بعيالها وعمل البيت وحسن التبعل ، ويعترف بجميل صنعها .
    الرابعة: الحرية: هناك مساحات خاصة لكلا الزوجين المرأة لها حرية تمارس فيها جانب عبادي، توفير مالي، هواية ، صداقات صادقة ، زيارة أهل لو أحسن كلا الزوجين تحديد مساحة الحرية لكل منهما، وعدم الدخول في منطقة الآخر والاعتداء عليها وهنا ستكون حريتهما مأمونة وسيكون الزواج جاذبا لهما وليس منفرا لأصحابه .
    الوصية الثانية : تطبيق الحوار الفعال من خلال :
    1- تحديد الزمان والمكان: فيختار الوقت الذي يناسبكما .
    2- اختيار الموضوع الذي تم الاتفاق عليه مسبقا .
    3- الإنصات بل فن الإنصات حتى تقرأ وتفهم ما بين السطور .
    4- عدم المقاطعة حتى لا تضيع الأفكار ويحصل التشتت .
    عدم المساس بشخص الطرف الآخر:
    1- عدم تغيير موضوع الحوار لأي سبب إلا بالاتفاق بينكما .
    2- عدم الانشغال بمواضيع أخرى أثناء الحوار
    3- الانتهاء باتفاق مشترك وقد يكتب عقد ماذا تريدين مني والعكس ويوقع وكل يحتفظ بنسخة ، لأن المكتوب يساعد على الالتزام والتذكر أكثر ( التوصيات والمهام ) .
    مثل: المطلوب منك 1- 5 والزوجة من 1 – 3 ..
    ثالثا : قاعدة زوجية كلما كانت علاقتك مع زوجتك قوية كانت طاردة لأي تدخل بينكما، والعكس بالعكس كلما كانت العلاقة هشة وضعيفة كانت جاذبة لكل تدخل مثل الإسفنجة، فاستقرار العلاقة وبناء الحب يجعل العلاقة طاردة أي تدخل من الخارج بسبب اتفاقكما أما العلاقة المضطربة تجعل العلاقة جاذبة للمشكلات .

    ربنا هب لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرة أعين و أجعلنا للمتقين إماما.
    • مقال المشرف

    أولادنا بين الرعاية والتربية

    هل ستكفي تلك الفائدة الرائعة التي تداولها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحل معضلة الفهم الخاطئ، والخلط المسيء للمسؤولية الوالدية، بين الرعاية والتربية، فلا أزال أسمع من يمن على أولاده بأنه يقدم لهم كل ما يحتاجون وأكثر، ولكنهم أخفقوا في دراست

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات