هل لصداقاتي معهن حدود ؟

هل لصداقاتي معهن حدود ؟

  • 36750
  • 2016-09-10
  • 462
  • سائل

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في البداية اود ان اشكركم جزيل الشكر على هذا الموقع الرائع و على كل الجهود التي تبذلونها لمساعدة الناس اود ان لايتم نشر سؤالي في الموقع وذلك كون المعلومات التي فيه قد تكشف الاشخاص الذين اتكلم عنهم.\انا متزوج منذ 11 سنة تقريبا و لي 4 اطفال قبل عدة سنوات وجدت لدى زوجتي حساب في تويتر تقوم فيه بوضع تغريدات غزل و شوق و غرام. وعند مصارحتها انكرت في البدايه ان يكون الحساب لها ولكن بعد ذلك اعترفت انه يخصها و انها كانت تكتب تغريدات كانت تعجبها لمجرد النشر. بينت لها ان ذلك لايصح و اتفقنا على ان نغلق الحساب و الا تستخدم مواقع التواصل واذا رغبت في ذلك اكون انا اول من يعلم به.\قبل فتره وجدت لديها حساب تويتر لم تخبرني به وعندما سالتها عنه قالت هذا حساب خيري و استخدمه لنشر تغريدات توعويه فقط. فقلت لها لاباس في ذلك لكن كان الاولى ان اعرف ان هذا الحساب يخصك و انهينا الموضوع عند هذا الحد مع التنبيه على ضرورة معرفة كل منا حسابات الاخر في شبكات التواصل.\ \قبل كم يوم وجدت محادثات لها و لصديقة لها. في هذه المحادثة يدور الكلام على ان صديقتها تعاتبها على ردودها على تغريدات امراه اخرى. فترد عليها زوجتي باني لا اقصد ذلك و لم اكن اعلم بانك مازلت تحبيني ثم يدور حديث طويل من العتاب ينتهي بقول زوجتي لصديقتها انت حبي الوحيد. و "احبك اكثر شي بالحياة و محد يجي ظفرك جعلي اموت لو اكذب" \\رجعت بعدها مباشرة لتغريداتها القديمة التي كانت تنشر فيها رسائل الغزل و الشوق فلاحظت انها كلها بصيغة المؤنث مما جعلني استنتج انها كانت موجهه لامراة و عند البحث وجدت ان صديقتها هذه كانت في تتفاعل معها بشكل كبير في حسابها.\\هل يعني ذلك وجود علاقة عجب او شذوذ بينهما و ماهو التصرف الصحيح في مثل هذا الموقف.\\كما اود ان لايتم نشر سؤالي في الموقع وذلك كون المعلومات التي فيه قد تكشف الاشخاص الذين اتكلم عنهم.\\جزاكم الله خيرا\
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-10-24

    أ . سلطان بن محمد السلطان

    أهلا وسهلا بك أخي الكريم وأشكر لك حسن ظنك بنا وتشريفك موقعنا أخي المبارك تحديد المشكلة هو الإجراء الأول قبل الدخول في أي نقاش أو حوار ...
    المشكلة تكمن في ( فقدان الثقة بينك وبين زوجتك ) وكيف تعيدها بعد اضطرابها؟، طبعاً هذا في وجهة نظرك..
    أخي الغالي هذه بعض الخيارات والمقترحات لحياة كريمة بينكما وفقكما الله:-
    1- الثقة ثم الثقة هي الأساس الأقوى بين الزوجين، فتغيير طريقة تفكيرك في علاقتك بزوجتك سيريح قلبك ويعطيك سعادة وراحة بال قال تعالى: ( لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا ) سورة النور آية12.
    2- أنت وزوجتك تتمتعون بقدر كبير من العاطفة لكنها لم تخرج وتفصح عن دلالتها فيما بينكما فانشغالكما عن بعض فوّت تفريغها في مكانها الصحيح .
    3- اعط زوجتك مساحة من الراحة ( والفضفضة ) لك وبصراحة تامة في أوقات متقاربة.
    4- المثالية في الحياة الزوجية مزعجة نوعاً ما فأعط مساحة للخلافات الأسرية.
    5- كف عن مراقبة زوجتك وكما ذكرنا الثقة والإعجاب سينقلها للتغيير.
    6- أبدي إعجابك بكتاباتها وأفكارها وآرائها .
    7- أعجبني فيك حوارك الراقي مع زوجتك في إعطائها فرصة لتغيير ما وقعت فيه فحبذا لو يتكرر ذلك الحوار الدافئ بين الفينة والأخرى .
    8- تذكر أننا بشر ونحب أن ينصت لنا الآخر ويتفاعل معنا فإذا وجدنا من يسمعنا تمسكنا به.
    9- المحبة بين النساء ليست كالمحبة بين الرجال، فبينهم ألفاظ وتصرفات قد يستبعدها الرجال لعدم ملائمتها لشخص الرجل قال تعالى: ( وليس الذكر كالأنثى).سورة آل عمران آية 36.
    10- حاول القرب من زوجتك معنوياَ وجسدياً وافهم نفسيتها وأحيلك إلى مرجع مهم ألا وهو مادة صوتية بعنوان ( فهم النفسيات ) للدكتور جاسم المطوع.
    وأخيرا يراودني شعور أنك تستطيع التغيير من الحسن إلى الأحسن، واعلم أن زوجتك عفيفة طاهرة لن تنساق خلف ما تفكر فيه أنت وإنما علاقتها بريئة كلام يدور بين صديقة وهكذا معشر النساء فيما بينهن، وأذكرك أخي الغالي بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم: ( لا يَفْرَكْ مُؤْمِنٌ مُؤْمِنَةً إِنْ كَرِهَ مِنْهَا خُلُقًا رَضِيَ مِنْهَا آخَرَ ) رواه مسلم.

    وفقك الله وربط على قلبك وجمع بينك وبين زوجك بالخير .

    وصلى الله وسلم على الرحمة المهداة وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه.

    • مقال المشرف

    الحضانة.. القرار المحكم

    جدران البيت المهجور من العاطفة والحنان والمودة والرحمة تكاد تنطبق عليه كل لحظة وأخرى من الجهات الأربع، لم يعد للحياة طعم ولا معنى، شعور ضاغط بأن انهيار العلاقة الزوجية بات وشيكا، وليست هي المصيبة التي تخاف من وقوعها، بل هي تتمناها، ولكن المصيبة

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات