أفتقد الاتزان الفطري ..

أفتقد الاتزان الفطري ..

  • 36721
  • 2016-08-29
  • 188
  • المسترشد

  • انا شاب عمر 15 سنة انا كنت اعيش في السعودية حتي بلغت سن ال 12 وليس لدي اي اخوة من الذكور كل اخواتي من الاناث وكانت دائما امي تدللني وتخاف علي جدا واحيانا تخاف علي من الذهاب الي المدرسة وابي دائما لا يهتم بي ودائما في العمل وكانت امي دائما تنام بجانبي وكانت تخاف علي جدا انا عندي مشاكل كثيرة اول مشكلة هي اني عندما اري اي رجل وسيم ذو عضلات انجذب الية واتمني ان يكون صديقي ويحبني ويضمني ويحتضنني ويقبلني ولكن لا ارغب في ممارسة الجنس وانا شهوتي للنساء ليست قوية عندما اري امراة عارية في التلفاز سامحوني علي هذا اللفظ استثار جدا واتمني ممارسة الجنس معها ولكن عندما اري اي امرة في الشارع ليست جميلة استثار ولكن بنسبة بسيطة جدا هل هذا شذوذ جنسي؟ ارجوكم لا تقولو انا هذا شذوذ انا اكرة هذة الفكرة مع العلم اني لا ادعم زواج المثليين ابدا ولكني عندما اذهب الي النوم ياتيني افكار ان انجذابي للرجال انجذاب جنسي ولكني انجذب اليهم عاطفيا وانا عملت فحص هرمونات وطلع سليم هل من حل لهذة المشكلة وهل انا لا استطيع الزواج مع العلم اني انسان هادئ جدا وليس لدي سوي صديقين فقط وانا دائما اشعر ان اصدقائي افضل مني وان لا احد يهتم بي ودائما محبط راح احكيلكم حكاية حصلت من كام يوم عندنا انتهينا من السنة الدراسية اقام ت المدرسة حفلة تكريم وانا لم اذهب لاني احس اني انسان ناقص عنهم احس انهم افضل مني وانا الان امي لا تهتم بي ولا احد يهتم بي حتي عندما تخرج امي الي السوق تشتري لاخوتي الاناث الملابس الجميلة ولا تشتري لي اي شئ انا ليس لدي سوي ملابس قليلة وانا دائما اخاف انام بمفردي في غرفتي لكني اذهب الي غرفة اخواتي وانام معهم هل من حل لهذة المشاكل ولماذا انا انجذب عاطفيا للرجال وانجذب جنسيا للنساء ولكن ليست شهوتي قوية وفحص الهرمونات طلع سليم وارجوكم لا تقولو ان هذا شذوذ انا اكرة هذة الفكرة هل من حل لهذة المشاكل ؟ .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-10-02

    د. عبد الكريم زاير الموزاني

    (بِسْم الله الرحمن الرحيم)
    نشكر لكم استشارتك التي تعتبر نصف العلاج فمشكلتك هي تشبه الكثير من مشاكل بعض العوائل التي لها نفس عدد وظروف أسرتك بالرغم من أن الكثير من الأمهات والآباء يعرفون مضار التدليل الذي يشعر الطفل بأنه مميز عن أخواته متهما بالأنانية، لذلك قد يأخذ هذا النوع أحد جانبين إما المسار الإيجابي أو الجانب السلبي إيجابيا .
    بعض الآباء من يلقن ابنه الأسلوب الصحيح من حيث إنه مسؤول عن أخواته فيترك بصمة حسنة، والبعض من يتخذ الجانب السلبي ناهيك عن ضعف التربية الدينية التي لها تأثر في شخصيته على الالتزام بطاعة الله والنبي عليه الصلاة والسلام .
    كل هذا الخلل الذي أعطى إشارات خاطئة أسهمت بانحراف شخصيته مضافا إلى أنه قد يقلد تصرفات أخواته وهذا النوع من المراهقين يصعب عليه إقامة صداقات مع نفس جنسه من الذكور إضافة إلى أنه يفقدهم بسرعة ويتكيف في إقامة صداقات مع الفتيات كل هذا يؤثر على هويته الجنسية في بعض الأحيان .
    بالرغم من مؤشرات الفحص الطبي لاعتقادي أنك بحاجة ماسة لمراجعة طبيب نفسي مصطحبا معه التقارير لغرض تقرير هل تحتاج لعلاج سلوكي معرفي لتقييم حالتك .
    دمت مع تمنياتي لك بحياة طبيعية إن شاء الله.
    • مقال المشرف

    الرحلة الحفراوية

    حطت طائرتي في مطار (القيصومة) على إطلالة شتوية رائعة، الحرارة لم تتجاوز 7 مئوية، ومع ذلك فقد شعرت بالدفء مباشرة حين احتضنت عيناي ذلك الشاب المنتظر بلهفة على بوابة الاستقبال، أبديت له اعتذاري لما تسببت له من إزعاج بحضوره من (حفر الباطن) في هذا الوق

      في ضيافة مستشار

    د. سعدون داود الجبوري

    د. سعدون داود الجبوري

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات