خيانتي حطمت منزلي ..

خيانتي حطمت منزلي ..

  • 36712
  • 2016-08-29
  • 947
  • السائل

  • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الموضوع أني كنت أكلم بنت قبل زوجي بسنيتن و استمر تواصلي مع البنت بعد زواجي و حاولت كثيرا الخلاص و التوبة عن الموضوع الغلط و لكن كانت دائما تعود و تتواصل معي و تصل لمرحلة المرض و الأنهيار و تهددني البنت اني اني لم أتكلم معها ممكن أنها تأتي للمكتب عندي أو للبيت و في خلال زواجي أكتشفت الموضوع زوجتي أكتر من مرة و أول مرة علمت بالموضوع كذبت عليها و قلت لها أنتي فهمتي الموضوع غلط و حلفتني على المصحف أني لا أتواصل معها و حلفت كذب الصراحة و لكن كانت نيتي التخفيف من جنون زوجتي و كانت تطلب الطلاق أو أني أحلف و حلفت..
    و بعد الحلف بفترة عدت و تواصلت مع الفتاة مرة أخرى و من فترة قريبة أكتشفت زوجتي موضوع تواصلي معها من خلال رؤيتها لرقم جوالها في جوالي و للعلم زوجتي باستمرار تبحث في جوالي و كانت في حالة عصبية قوية و تطلب الطلاق و مشاكل كثيرة و أنا لا احب أن اخرب بيتي و لدي طفلين و أضررت للحلف لها مرة أخرى أني لا أكلمها و لا أتواصل معها و هذه المرة طلبت أن أحلف عليها بالحرام ثلالث مرات أن لا أتواصل مع الفتاة و قد حلفت و لكن الفتاة في الطرف الثاني أنها تضغط علي و تطلب مني أما التواصل معها أو أنها تاتي للمكتب أو تذهب للبيت و للعم أنا أنوي الزواج منها في حال أنفصالها عن زوجها الذي يوجد في بلد ثاني مقيم من أكثر من ست سنوات بعيد عنها..
    و الأن بعد كسر احلفاني كيف أكفر عن يميني و هو كان كاذب و لكن يعلم الله انها زوجتي كانت غير ممكن أنها تهداء ألا أن أحلف و قد كسرت الحلف و تكلمت مع الفتاة مرة أخرى ..
    أرجوكم أعيش في ضيق كبير و أريد التكفير عن يميني .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-09-04

    الشيخ صالح بن عبد العزيز التيسان


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لتواصلك مع الموقع .
    أخي الكريم:
    مشكلتك حلها بيدك ويشترك معك تلك الفتاة المتعلقة بك والتي تفعل ذلك حبا أو تسلية أو غيره مما قد يكون .
    أتيحت لك عدة فرص للتخلص منها، ولكنك تضعف أمام تهديدها وتكذب على زوجتك عند ظهور ذلك لها، وكان بإمكانك أن تستعين بعد الله بزوجتك لتقف معك في صد هذه الفتاة عنك حتى لا تفسد حياتك وتفسد حياتها إذا كانت الفتاة مجنونة محرومة غير مقدرة للعواقب فلتكن أنت العاقل الرشيد .

    لكن الذي يظهر أنك تحبها وتريد الزواج منها بعد طلاق زوجها الذي يعيش في بلد آخر فهل هذا من مصلحتك أو مصلحتها؟ وهل هذا مقبول شرعا وعرفا؟ ،الجواب طبعا لا، فاقتل هذه الفكرة .
    والذي أشير به عليك لكي ترتاح من القلق الذي تعيشه أنت وزوجتك التي وصل بها الأمر للتفتيش والمتابعة الآتي :-
    1- اعقد العزم على التخلص من هذه العلاقة فهذه فتاة متزوجة وأنت رجل متزوج وزوجتك غيورة جدا تكاد تجن بسبب الاتصال الهاتفي فكيف لو تزوجت!؟ أظن الجواب خراب بيتك وخراب بيتها .
    2- تخيل لو كانت العلاقة بين زوجتك ورجل آخر وشككت أنت بالأمر كيف يكون موقفك وتصرفك تجاه زوجتك فهل تلومها في غيرتها وهي ترى تكرار التواصل ارحمها وارحم نفسك, ولو أنك طلقتها وتزوجها من تشك فيه فهل ستتركه؟ تخيل موقف زوجها .
    3- لك طرق متعددة لحسم الموضوع وترك المرأة لزوجها سلامة لك ولها.
    أ- غير رقم هاتفك وامسح رقمها واحظره من أرقامك المسجلة عندك .
    ب- لا ترد على مكالماتها ولا تستجب لتهديدها وأخبر زوجتك بأن هذه الفتاة تهددك وتريد منها المساعدة للخلاص .
    ج- لعل في عملك أيضا رجال عقلاء يقفون معك فإخبار من تثق به بالموضوع يجعلك في موقف قوي تجاهها لو نفذت كلامها وجاءت لمكتبك .
    د- لعلك تطلب من أحد العقلاء أن ينصح أهل الفتاة بحفظها في غياب زوجها لوجود خطر عليها من بعض السيئين دون أن يحدد من هو المقصود.
    ه- اعزم وتوكل والله يعينك مع صلاح نيتك .
    و- اليمين والحلف لا علم لي به فاسأل من يفتيك في الحكم الشرعي .

    وفقك الله وأعانك هذا رقم هاتف الاستشارات عندنا تستطيع الاتصال للمتابعة والحوار [920000900] .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات