عالق في دوامة الاكتئاب .

عالق في دوامة الاكتئاب .

  • 36702
  • 2016-08-26
  • 323
  • السائل

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    عمري 20 سنة مررت في فترة بحالة من الكأبة وعدم الانجاز وضللت تتكرر الحالة عدة مرات دون مبرر .. ربما لأشياء فعلته بالماضي فقررت ان أواجهة الكأبة وأدخل نفسي في أعمق حالة ممكنة كي أتغلب عليه مرة وللابد وأنتهي من هذه القصة ...
    للأسف فشلت وأدخلت نفسي في دوامة سيئة أصبحت أعاني بالتفكير المستمر والسلبي وأنهاء حياتي والكوارث ألخ حتى النهوض من السرير أصبح من غير هدف لي حتى كسرت الخطوط الحمراء بالتشكيك بالانتماء أو بالايمان ترافق مع الامر بأني شخص يستخدم الحاسب على مدار الساعة بحكم دراستي لهندسة البرمجيات مما زاد عزلتي المجتمعية ...
    فأصبحت أكرهه ان أضع أصدقاء لي في الحياة الواقعية وبنفس الوقت نشاء أدمان الالعاب الرقمية لدي بشكل مخيف حتى اصبحت أتجنب أداء المهمات والواجبات المؤكلة لي سواء كانت تخص دراستي أم أشخاص أعرفهم لذا جزاءكم الله خير أحتاج أمرين فقط كيف أنهئ أدماني للالعاب وبنفس الوقت الخروج من الكأبة الحالية؟ ، هذا ماقمت بتجربته لحد الان :1- حرماني من استخدام الانترنت والحاسب بشكل كامل (لم ينفع)2-تعاطي الفتامينات منها فتامين دال (لا أجد أختلاف).
    ولكم جزيل الشكر والتقدير في حفظ الله.
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-10-12

    أ . د سعدون داود الجبوري

    شكرا لك على الاستشارة .
    بالأساس لكونك كنت تعاني من نوبات اكتئاب، مما تعاني منه من دوامة الأفكار السلبية وإنهاء الحياة وصعوبة النهوض مبكرا لعدم وجود الهدف ولا جدوى من مواجهة الحياة لكونك يائسا من الحياة لفقدان الأمل وفقدان متعة الحياة.
    ولم تحاول حينها باستشارة الطبيب لمعالجة حالتك والتخلص من هذا الاضطراب النفسي، تأزمت لديك الحالة، وتضاعفت، إلى أن أدى بك الحال إلى اضطراب مزمن وسوء استخدام الحاسوب والإدمان عليه، وبالتالي اضطربت لديك الوظائف الأساسية للحياة ومنها الالتزام بالوظائف المهنية ، والمهام الاجتماعية والحياتية ، نتيجة الاكتئاب ومضاعفاته وإهمال العلاج ، إدمان الحاسوب أو سوء استخدامه.
    ومن أسباب الاكتئاب هي الأفكار السلبية التي تعاني أساسا منها، وهي النظرة السلبية واليائسة ، للذات وللآخرين والمستقبل، ولوم الذات وفقدان الحيلة.
    أما تناولك الفيتامينات فلا جدوى منه لمعالجة الاكتئاب، فالاكتئاب اضطراب نفسي له علاجه وكذلك نجاح العلاج لما يتوفر حاليا من عقاقير طبية مضادة للاكتئاب فعالة، ومنها مضادات الاكتئاب، كمانعات الرجوع للسيروتونين الخاصة (SSRIs) ومنها الفلوكستين، والسيرترالين، والسيتلابرام، واس سيتالوبرام، فلوفكسامين... وبجرعات ونوعيات يحددها الطبيب بموجب وضعك السريري.
    وكذلك العلاج المعرفي لتقويم الأفكار السلبية والتي تعاني منها.. ،ولهذا أرشدك بضرورة مراجعة الطبيب النفسي للمعالجة ولمتابعة حالتك، وحالتك قابلة للشفاء بعون الله أرجو أن لا تتهاون أو تتردد بالبدء باستشارة طبيبك .
    مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل .
    • مقال المشرف

    في ذكرى المبارك

    يقيم في ذاكرتي كما تقيم غيمة فوق روابٍ خضر تسبح في نضارة وبهاء.. كأنني اتفقت مع الموت.. منذ أن غيبه عن ناظريَّ ألا يغيبه عن روحي وقلبي.. كثيرا ما أحنُّ إليه وأعيش مع ذكراه ولا أبوح بذلك لمن حولي.. حتى لا أعود إلى حضوري وشهودي الذي ليس معه سو

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات