أخاف من ندم الغد!

أخاف من ندم الغد!

  • 36578
  • 2016-07-23
  • 699
  • السائلة

  • انا عمري26 تزوجت لمدة 7شهور وتطلقت لي الحين سنتين مطلقه تقدم لي شخص مطلق من قريبه له وعمره30 وعنده بنت،راتبه كويس وظاهره الصلاح،استخرت وماحسيت بشي بعد يومين ابوي استخار وقال لي ماارتحت مع العلم انه ماشافه ولا سأل عنه ولافعل الاسباب وكان من اسباب طلاقي الاول تقصير ابي فسؤاله عن الرجال ابوي دائماً مشغول عنا بالعقارات واشياء ثانيه ومايعطينا حقنا من الاهتمام الشيء الثاني ان الخاطب رافض اني اتوظف نهائي وان انفصاله عن زوجته بسبب رغبتها بااكمال الدراسة والوظيفة وندمه انو اخذ قريبه له انا دارسة جامعة وكان املي اتوظف وخلال السنتين اللي مرت بعد طلاقي تعبت ما حصلت الوظيفه بحكم ان تخصصي غير مرغوب فسوق العمل،احترت هل آخذ بكلام ابوي واصبر ولا ادري مستقبلاً اذا بتوظف او يتقدم لي غيره افضل منه او اوافق ويستاهل اتنازل عن الوظيفة عشانه؟وايهم اهم للمطلقة الوظيفة ام الزواج؟ وكيف العيش مع بنت الزوج؟ خايفه يصدق حدس ابوي ويكون مو كفو واتندم واتفشل او يكون بخيل ويحسر فيني خااايفه من مشاكل مع بنته وزوجته السابقه خايفه مستقبلاً مايتقدم لي الا الكبير بالعمر و اكون زوجة لمعدد او شخص مو كفو يضطرون اهلي يزوجوني اياه خايفه اكون حبيست البيت واموت وانا لا وظيفه ولا ولد خايفه من الطلاق مره ثانيةابي احد يقنعني ويريح بالي سواء بالموافقة او الرفض .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-08-21

    م. فيصل حسن مغربي

    ابنتي العزيزة :
    أشكر لك ثقتك بهذا الموقع الطيب في تقديم الاستشارات بكل صدق وأمانة . .
    بداية نحن كمستشارين نحاول تصوير واقعك بصورة أكثر وضوحا بسلبياته و إيجابياته ونحاول أن نوفر لك الطريقة الصحيحة في اختيار القرار المناسب لك ولظروفك .
    أولا : التوكل على الله مع بذل الأسباب المناسبة والمتاح يبعث في نفس المؤمن الطمأنينة والرضا فلا يعلم الغيب إلا الله ولن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا .
    ثانيا : بذل الأسباب المناسبة والمتاحف لمعرفة حال العريس الجديد دينه وخلقه ومن الطرق التي أنصح بها محاولة إقناع الوالد الكريم بالسؤال عنه أكثر وعدم الركون فقط إلى راحة النفس أو عدمها فهذا لا يكفي كمقياس للقبول أو الرفض وإذا لم يستجب المحاولة مع محارمك من أخ أو عم أو خال .
    ثالثا : عمل الاستخارة الشرعية في استخارة الله العليم الخبير في قبول العريس والثقة الكاملة بأن الله سيختار لك الأصلح وليس شرطا أن يرى الإنسان أمرا أو راحة في قلبه وإنما إذا استمر الأمر فهذا علامة اختيار الله لك .
    رابعا : يظهر من وصفك العريس أنه رجل واضح في مطالبه وهذا يظهر في طلبه التفرغ وعدم العمل وهذا كل حقه ومن حقك القبول أو الرفض .
    خامسا : اجعلي في نيتك الطيبة كفالة هذه البنت والاهتمام بها فالأجر عند كبير وعظيم وكم من زوجة كانت أفضل من أمها الحقيقية .
    وأخيرا التذكير أن الراحة والسعادة والرزق لا يرتبط بشخص أو أشخاص فهو بيد الله فلا تهولي في نفسك مسألة الطلاق أو فرص العمل فهذه كلها أقدار بيد مدبر الكون .
    وفي الختام أسأل الله أن يبارك لك في الخيار الذي تختارينه وبالتوفيق .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات