أعيش على طرق مفروضة .

أعيش على طرق مفروضة .

  • 36467
  • 2016-04-08
  • 1039
  • واثقة بربها

  • انا متزوجة من 13 سنة عمري 46 سنة استاذة جامعية لدي دخلي الخاص ولله الحمد تزوجت في سن 33 زوجي بسني تقريبا استاذ جامعي انسان خلوق محترم متدين مكافح علاقتي بزوجي ممتازة ولله الحمد لم انجب لزوجي لسبب يعلمه الله تزوج زوجي من ابنت خاله وانجبت له..
    مشكلتي اهلي واخوتي لديهم احساس دائما بان زوجي لايستحقني مع انه محترم بشهادة الجميع وان طمعان في فلوس مع العلم ان 90% من راتبي اصرفه في مشروع استثماري وزوجي لا يمانع بذلك تعاملهم معه بجفا وعدم احترام ويتعمدوا التقليل منه حتى والدي كان يتصرف معه بجفا لدرجة انه الآن اصبح لا يطيق سماع سيرتهم ولا يرغب بزيارتهم او السماح لي بزيارتهم لدي اثنين من اخوتي يقيمون معنا بنقس المدينة بالسعودية واهلي ببلادنا اذهب لزيارة والدي واهلي باجازة اخر العام وزوجي جزاه الله خير لا يمانع ابدا بذلك..
    مشكلتي ان زوجي اصبح الآن يمنعني من زيارة اخوتي ويقول لي لماذا هم لا ياتونا لزيارتك؟ مع العلم بانهم ياتون لزيارتي ولكن بعد ان يتاكدوا بانه خارج لمنزل احيانا كثيره لا اخبر زوجي بان اخواتي جاءوا لزيارتي خوفا من زعله لان حيقول لي هم دائما يزورونك في غيابي ويتعمدون هذا الشئ وهذه هي الحقيقة وانا احيانا كثيره اذهب لزيارتهم دون علمه حتى اتجنب زعل امي عندما يخبروها اخوتي بانني لا ازورهم واتجنب زعل اخوتي حتى لا يقولوا بان زوجي منعني من زيارتهم وزوجي على باله ان مانعني من زيارتهم الا بعد 3 اشهر..
    ماهو الحل ؟ هل استمر بهذا الشكل ؟مع العلم بان هدف اهلي كلهم هو تطليقي ويسعون لهذا الشئ وانا متمسكة بزوجي وهو متمسك بي ويحبني وغير مقصر معاي ابدا يعاملني بلطف اخاف ان يكتشف زوجي بانني اذهب لزيارة اخوتي بدون علمه وانا اريد بذلك صلة الرحم وهو يقول لي صلة رحمك والديك فقط هل اسمع كلام زوجي؟وامتنع من زيارة اخوتي الا بعد 3 اشهر واحافظ على زوجي وبيتي مع العلم بانني حاولت ان اتناقش معه لكن دون فائدة مواقف اخوتي وتصرفاتهم معه تجعله يرفض آي نقاش بالموضوع وانا واثقه بانني لو تطلقت لا سمح الله لن يسال في احد كلا لديه حياته وزوجته واولاده.
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-05-03

    الشيخ صالح بن عبد العزيز التيسان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    أشكرك أختي الفاضلة على تواصلك واستشارتك..
    لاشك أن صلة الأرحام مع أعظم الواجبات والقربات التي فرضها الله علينا للوالدين والإخوان والأخوات وسائر القرابة، ولكنهم يتفاوتون من حيث الوجوب فما يجب من صلة للوالدين يختلف عن مستوى الصلة لغيرهم وهذه قاعدة عامة..
    وما تتحدثين عنه من حالك مع أرحامك وخصوصا إخوانك وما ألزمك به زوجك من عدم الزيارة إلّا كل ثلاثة أشهر بسبب ما بينه وبينهم من خلاف وبما يسعون له من طلاقك منه ولذا هو يمنع تقارب الزيارة خوفا مما يترتب على الزيارة ..

    وبناء عليه فإن التوجيه لك هو الحفاظ على علاقتك بزوجك وطاعته في قراره وخصوصا أنه لم يمنع الزيارة كليا ولم يهدد بطلاق أو غيره, كما يمكنك أن تلتقي بإخوانك في بيت أهلك على فترات كلما زرتهم..
    والوصية لك أيضا أن لا تخرجي من بيتك دون علم زوجك فهو صاحب الحق في السماح والمنع , وإذا كان مجيء إخوانك لبيتك لا يرضاه زوجك ويمنعك منه ،فيجب عليك السمع والطاعة فالبيت بيته وهو من يأذن لمن شاء بالمجيء أو المنع.

    لاشك -أختي الفاضلة- أن الأمر صعب عليك ولكن طاعة الله واجبة ،وطاعة الله تتم هنا بطاعة الزوج،ولا يعني هذا عدم السعي للتواصل بين الزوج وأهلك بل عليك بالسعي للصلح بينهم وكسر حاجز القطيعة بل وسيلة ممكنة مثل : نقل السلام بينهم ودعوتهم للزيارة بعلمه مع والدك وتذكيره بفضل الصلة وأن ذلك يسعدك وبالدعاء عسى الله أن يوقفك .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات