فيض عطائي لايشفع .

فيض عطائي لايشفع .

  • 36339
  • 2016-03-02
  • 803
  • عبدالله

  • عندي زوجتي تعاملني أحيانا أني لا أفهم شيئا وأني غبي وأني عملي كمدرس لا أتعب فيه وأني مرتاح فلا أحتاج للراحة عند رجوعي للمنزل وأيضا أحيانا لا تستمع إلى ما أطلبه منها ولا تلبيه فمثلا قبل أيام طلبت منها أمرا أن تنفذه من أجلي فلم تعرني إنتباها وذهبت إلى الغرفة الأخرى ولحقت بها وطلبت منها نفس الطلب وقلت لها من أجل خاطري لكنها رفضت عندها غضبت منها وكانت وقتها ذاهبة إلى أهلها فلم أكلمها لكن كلمتني هي وبإعتقاها أنها لم تخطئ فأخبرتها أنها يجب أن تستمع إلى كلام زوجها فقالت أنها ليست غنمة فقلت لها إذا إجلسي عند أهلك حتى يعلموك كيفية سماع الكلام..
    قبل هذه الأمور أنا دائما أجلس لوحدي في غرفة المكتب وهي في الصالة وهي تريد حقها من الزوج لكني لا يوجد رغبة عندي في ذلك ويوجد في داخلي كره إتجاهها لكني لا أقصر أبدا إتجاهها من أي ناحية اقصد المادية أما المعنوية فلا أستطيع فأنا أنا لوحدي في غرفة وهي لوحدها طبعا لدي منها بنت ويوجد مولوج قادم بإذن الله أفيدونا .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-04-12

    أ . يوسف بن محمد عبدالرحمن الرويشد

    (بسم الله الرحمن الرحيم )
    أولا : أشكرك - أخي الكريم- على ثقتك وتواصلك مع موقع المستشار لطلب الاستشارة ..
    يقول الله تعالى: (وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ) .
    أخي المبارك :
    بداية اعذرني أن ألخص لك جزءاً من شخصيتك مما ورد لي في استشارتك :-
    1- ضعف الثقة بالنفس .
    2- العزلة في غرفة وهذا ما يفسر أحيانا بالطلاق العاطفي .
    3- كره الزوجة وهذا شعور داخلي ويخرج من حيث لا تعلم في لغة جسدك وتصرفاتك .
    4- التقصير في حقوق الزوجة العاطفية والجنسية .
    فلا يخفى عليك أن من يكون عنده جزء من شخصيتك فلن ترضى الزوجة بالاستقرار معه بل هي تبذل بفكرها البسيط لمعالجة هذا الحال فيحدث الخلاف فيما بينكما ،ولكي تصحح وتحل هذه المشكلة لابد من البدء بنفسك يقول الله تعالى:{إِنَ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ }، فلنبدأ فعليا بأمور تساعد كثيرا على حل المشكلة ..
    1- الاعتراف بالخطأ .
    2- احترام ذاتك وذلك بحضور دورات تطوير الذات .
    3- عدم العزلة في غرفة وهذا الأمر من دواعي زيادة المشاكل كون العزلة لها خطورة في العادات السيئة (كالتدخين ،والعلاقات المحرمة، وغيرها من العادات ) .
    أخي الكريم :
    ابدأ بالحرص على حقوق المرأة وأحسن إليها, وسوف يرد لك الإحسان، لا تجعل العادات الخاطئة تسيطر على تصرفاتك وأفعالك مع زوجتك، احرص على الحقوق المشتركة في حياتك مثل:( تربية الأبناء والحرص على اهتماماتهم )،فمهما يكن فالزوجة لها ردة فعل سلبية أو إيجابية ولا أقلل من خطأ الزوجة لكن يبقى علينا حمل كبير وهو تأدية حقوقهم ,كما يقول الرسول علية السلام : [وإن لنفسك عليك حقا، ولأهلك عليك حقا، فأعطِ كل ذي حق حقه] .
    شاكرا لك مرة أخرى تواصلك وحرصك والله أعلم .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات